أجمل شواطئ البرتغال

 البرتغال واحدة من أفضل الوجهات السياحية الأوروبية، خاصة إذا كنت ممن يحبون الشواطئ، حيث تحتوي البرتغال على مجموعة كبيرة من الشواطئ الجميلة على طول سواحلها الممتدة سواء في البر الرئيسي، أو جزر الأزور، وماديرا، والتي تتنوع ما بين الشواطئ الرملية الساحرة، والشواطئ التي تطل على المنحدرات الصخرية ومناطق طبيعية خلابة.

إليكم مجموعة من أشهر و أجمل شواطئ البرتغال :

شاطئ برايا دي بيناجيل:

يعد شاطئ برايا دي بيناجيل واحد من أجمل وأشهر شواطئ البرتغال وهو واحد من بين أكثر الشواطئ والمكان الطبيعية تصويرا في البرتغال، ويوجد هذا الشاطئ في منطقة الغرب، وأهم ما يميز الشاطئ أنه موطن لكهف " Algar de Benagil" الشهير والذي لا يمكن الوصول إليه عن طريق المياه كالذهاب في رحلة بالقارب، شاطئ برايا دي بيناجيل يشتهر أيضا بأنه واحد من أكثر الشواطئ البرتغالية هدوء ويرجع ذلك إلى موقعه المميز الذي يجعله محاط بمنحدرات حادة ومعزول إلى حد كبير.

شاطئ برايا دا مارينيا:

شاطئ برايا دا مارينيا هو شاطئ رائع آخر يوجد في منطقة الغرب وتحده المنحدرات الصخرية، ويقع شاطئ برايا دا مارينيا في بلدية لاغوا على ساحل المحيط أطلنطي، ويشتهر برماله الناعمة وأجوائه الهادئة والمنحدرات الجميلة الملونة، وهو واحد من أقل الشواطئ البرتغالية ازدحاما.

شاطئ برايا دا روشا:

شاطئ برايا دا روشا في بلدة بورتيماو، واحد من الشواطئ المفضلة لدى السائحين في منطقة الغرب في البرتغال، يتميز بأنه شاطئ كبير وقريب من منطقة الفنادق والمقاهي والمطاعم والحانات.

شاطئ بورتينيو دا أربيدا:

يوجد شاطئ بورتينيو دا أربيدا على بعد أقل من ساعة جنوب لشبونة، وتحديد في منطقة سيرا دا أرابيدا الجبلية، الشاطئ يمتد على طول جبل سيرا دا أرابيدا، ويشتهر برماله البيضاء الجميلة التي تطل على مياه صافية تنعكس عليها ألوان متعددة، كما يوجد الشاطئ بالقرب من العديد من الفنادق السياحية والمطاعم، وقرى الصيد التقليدية.

شاطئ برايا دو غينتشو:

شاطئ برايا دو غينتشو هو واحد من الشواطئ البرية الوعرة التي توجد بالقرب من لشبونة، ويشتهر هذا الشاطئ  بموقعه المميز حيث يوجد بين بلدة كاشكايش البرتغالية الجميلة وسلسلة جبال سينترا الشهيرة، كما يشتهر أيضا بأنه واحد من الشواطئ المفضلة لدى السكان المحليين، العيب الوحيد في هذا الشاطئ أنه لا يسهل الوصول إليه باستخدام المواصلات العامة كالقطارات والحفلات، ولكنه بالتأكيد من الشواطئ الرائعة التي تستحق الزيارة.

شاطئ برايا فورموزا:

يعد شاطئ برايا فورموزا واحد من أفضل وأجمل الشواطئ في جزر الأزور، ويوجد هذا الشاطئ الرائع على جزيرة سانتا ماريا، وأهم ما يميزه هو رمال الشاطئ وهي مزيج رائع من الرمال البيضاء والصفراء والتي تطل على المياه الزرقاء الجميلة للمحيط الأطلسي والتلال الخضراء القريبة.