اجمل الاماكن السياحية في سالزبورغ

الجمال والروعة والموسيقى عنوان مدينة سالزبورغ النمساوية، فالقادم إليها من العاصمة فيينا عبر القطار لن يتخيل سحر اطلالات الطبيعة الخضراء في حين أن الوصول إلى المدينة هو التتويج للرحلة الرائعة لسالزبورغ التي تعد واحدة من أجمل المدن الأوروبية.

وعند وصولكم إلى سالزبورغ مسقط رأس عبقري الموسيقى أماديوس موزارت يمكنكم الاستمتاع فيها مع العديد من الوجهات السياحية والأنشطة الجميلة التي ستسعدكم:

البلدة القديمة

تم إدراج البلدة القديمة من سالزبورغ في قائمة اليونسكو للتراث العالمي لعراقتها، ويمكن التجول في الممرات الضيقة للبلدة والاستمتاع برحلة سيرا على الاقدام فيها.

جبل مونشسبيرغ

هو واحد من 5 جبال في مدينة سالزبورغ ويبلغ ارتفاعه حوالي 500 متر، تعتبر قمة الجبل من اهم الاماكن السياحية في النمسا.

ويمكنكم الوصول له عن طريق القطار الجبلي لمشاهدة الغابات والمروج الخضراء كما يمكن زيارة المتحف الحديث و قلعة هوهن القريبة من الجبل.

قصر هيلبرون 

هذا القصر هو جوهرة جنوب مدينة سالزبورغ. ويمكنكم التجول في الحديقة التي توفر مزيجاً شديد التنوع، خلال الصيف والشتاء على حد سواء.

حيث تشكّل نوافيرها الخادعة متعة خالصة للشباب والكبار منذ البداية، وقد كانت المياه أحد عناصر التصميم المهيمنة في القصر.

حديقة حيوان هيلبرون

على سفح جبل هيلبرون تقع حديقة الحيوانات الفريدة  التي تتصفُ بوجود جرف صخريٍ شديد الانحدار من جهة ومنظر طبيعي لسهل كثير التلال من جهة أخرى في حين أنها موطن لحوالي 800 حيوان.

قصر ميرابيل

تتقدم القصر حدائقه المورقة، التي افتتحها الإمبراطور فرانز جوزيف سنة 1854، والتي توصف بـ"التحفة المزينة بمجموعات من الأزهار المنسقة بطريقة مدروسة". ويعكس بناء القصر طراز الباروك والأساليب الكلاسيكيّة الجديدة.

منزل موزارت

يقع منزل موزارت في قلب البلدة القديمة وتحديداً في شارع غيتريدغاس، الذي يعد أكثر شوارع المدينة جمالا.

ويعرض في المنزل الذي أصبح متحفاً الصور والوثائق واغراضه العائلية والشخصية، وستتعرفون على أشياء جديدة عن هذا الموسيقار الأسطوري، طفولته، بداياته، ابداعاته وعائلته. 

جولة صوت الموسيقى

لا يمكنكم توديع سالزبورغ من دون جولة صوت الموسيقي التي تأخذكم إلى أماكن تصوير الفيلم الموسيقي الشهير  "صوت الموسيقى".  

تجربة لا مثيل لها، مليئة بالأنغام الموسيقية والجمال.