اجمل مدن السياحة في المانيا

من يزور المانيا سيكتشف فوراً فيها مزيجاً رائعاً من التاريخ والحضارة والعراقة والعصرية والفنون مجتمعة في العديد من مدنها السياحية، وذلك بدءاً من قصور ميونيخ الرائعة، والعصرية التي تظلل هامبورغ، وصولاً إلى مواقع برلين التاريخية ولمساتها المعاصرة ومتاحفها الأيقونية، وغيرها الكثير. ولأن الخيارات كثيرة ومتنوعة سنساعدكم اليوم على اكتشاف اجمل مدن السياحة في المانيا لتختاروا ما يعجبكم منها وتقضوا اجازة مميزة في ربوع المانيا.

برلين

تكتسب العاصمة الألمانية شهرة عالمية وتعتبر من اشهر الوجهات شعبيةً في ألمانيا. وبعد توحيد البلاد عام 1990 تحولت مذاك برلين إلى مدينة عالمية نابضة بالحياة مليئة بالفنون والهندسة الجميلة ووسائل الترفيه المتنوعة. ولأن التاريخ جزء اساسي من ثقافة برلين لا يجب تفويت زيارة بوابة براندنبرغ وكاتدرائية برلين الضخمة وجزيرة المتاحف التي تضم اهم المتاحف والغاليريهات وجداريات الحرب الباردة وغيرها الكثير. ويجب أن تعلموا كذلك أن برلين مدينة رائعة للسير فيها واستكشافها مهما كانت وجهتكم داخلها، حيث أن كل منطقة فيها تضم متعة وهوية خاصتين بها بدءاً من Mitte المليئة بالأسواق الرائعة وناحية Kreuzberg العصرية. اما Tiegarten فيهيمن عليها منتزه رائع فيما Charlottenburg تشتهر بمتعة التسوق فيها.

ميونيخ

عاصمة ولاية بافاريا تعتبر وجهة مميزة وثاني مدينة أكثر شعبية بعد برلين. وتحظى ميونيخ بالعديد من المتاحف العالمية والقصور الرائعة لتعكس الهندسة الألمانية التقليدية بامتياز. من اشهر المتاحف في ميونيخ متحف النقل Deutsches Museum ومتحف Residenzmuseum الذي يروي قصة حكام المنطقة في بداية اعوام 1500 اما غاليري Schönheitengalerie فتحتفي ببورتريهات عالمية لأشهر الرسامين من حول العالم. وفي وميونيخ كذلك مئات الفرص للتسوق وتذوق اشهى المأكولات اضافة الى شوارع خلابة ومناظر طبيعية تبهر الزوار، وهي مدينة تناسب جميع افراد العائلة بامتياز.

فرانكفورت

مدينة فرانكفورت هي المركز المالي لألمانيا وتتركز فيها اكبر ناطحات سحاب في البلاد. والى جانب الطابع العمراني الحديث، تتميز فرانكفورت بشقها القديم الذي تجدونه خصوصاً على ضفاف نهر ماين الذي يقدم المشهدين المتناقضين لكن المتناغمين بين العصرية والعراقة للمدينة. تتميز فرانكفورت بوجود العديد من المتاحف العريقة ومن اهمها متحف التاريخ ومتحف Senckenberg Naturmuseum ومتحف Geldmuseum der Deutschen Bundesbank، فيما تكثير ايضاً في المدينة المناطق الفنية التي تجد فيها الكثير من المقاهي العصرية والمطاعم الحديثة والتي تناسب اصحاب الذوق المتجدد. ويقصد الكثير من الزوار مدينة فرانكفورت للحصول على علاجات سبا طبيعية في واحد من الاماكن الكثيرة التي تعنى بتقديم هذه الخدمات.

هامبورغ

تعتبر هامبورغ ثاني اكبر مدن المانيا وتشتهر عالمياً باحتضانها واحدا من اكبر المرافئ في العالم ما اكسبها لقب "بوابة العالم". ومن المعلومات الجديرة بالاهتمام ان هامبورغ تحوي جسوراً أكثر مما تحويه مدينتا امستردام والبندقية وذلك بسبب وجود الكثير من القنوات المائية التي بنيت على اشكال جسور في قلب المدينة. كما أن هامبورغ المدينة الأكثر خصرةً في ألمانيا وتكسوها بنسبة الثلثين البحيرات او المنتزهات ما يجعلها مثاليةً للتنزه وركوب الدراجات والانشطة العائلية. توجهوا مثلاً الى حدائق Planten und Blomen واستمتعوا بالمشاهد الطبيعية الرائعة، ثم توجهوا الى ناحية Reeperbahn الغنية بالموسيقى والعروض الحية وتمتعوا بوجبة المانية تقليدية في واحد من مطاعم المدينة.

كولن

اما خيارنا الخامس والأخير لليوم  لـ اجمل مدن السياحة في المانيا فهي مدينة كولن التي أسسها الرومان وتعتبر أقدم مدن البلاد. مهما كانت توجهاتكم السياحية فإنكم ستجدون ضالّتكم في كولن، حيث سيعجب الاطفال بحديقة حيوانات كولن واكواريوم المدينة. كما يمكنكم زيارة الكثير من الآثار الرومانية والكاتدرائيات التي تعود للقرون الوسطى الى جانب الكثير من التماثيل التي تعود للفن المعاصر والمتاجر العصرية التي تزهو بابداعات المصممين الشباب في المانيا. ولاكتشاف متحف من نوع آخر ما رأيكم بزيارة Schokoladenmuseum وهو متحف الشوكولاتة المميز في المدينة، أو متحف الرياضة الألمانية والألعاب الألمانية، ومتحف كولن للفنون التطبيقية وغيرها الكثير من المتاحف الشعبية في المنطقة...