أفضل وقت للسفر إلى المغرب

يعتمد افضل وقت لزيارة المغرب على ماذا تريد أن تراه او تكتشفه في هذا البلد المميز. فالمغرب يضم معالم رائعة تستحق الزيارة وكي تحصل على افضل متعة في اكتشافها تابعوا معنا اليوم افضل وقت للسفر الى المغرب. فإذا كانت مثلا اولويتك زيارة مدينتي مراكش او فاس فإن افضل وقت هو بين أبريل ومايو أو بين سبتمبر او نوفمبر، فيما أن العديد من المهرجانات الثقافية والفنية في المغرب تقام في فصل الصيف.

الطقس في المغرب

يعتبر المناخ في المغرب مشمساً وحاراً في أوقات كثيرة من العام خصوصاً في فصل الصيف حيث أن الطقس يكون حاراً جداً في مراكش وفاس وبقية جنوب غربي المغرب. في وقت أن مدن الرباط والصويرة وطنجة تعتبر فيها أن الحرارة أقلّ صيفاً كونها تستفيد من عليل المحيط. وعلى الرغم من ذلك فإن الصيف يعتبر من أكثر الاوقات التي يقصد خلاله السياح المغرب كونه يتزامن مع العطلة الصيفية الأوروبية. كذلك فإن العطلة في المغرب تكون في فصل الصيف حيث يتوجه الكثيرون إلى الساحل حيث تكون الحرارة أكثر اعتدالاً.

خلال فصل الشتاء الذي يتركز بين نوفمبر وفبراير فإن المناخ المعتدل وتنخفض الحرارة ليلاً إلى حد بعيد وتسجل أحيانا الصفر. ويمكنكم التوجه الى اوكيمدن قرب مراكش للتمتع بتزلج او زيارة جبال اطلس عندما يكون الطقس غير عاصف.

افضل وقت للقيام برحلات الى جبال اطلس

مع انه من الممكن تنظيم رحلات الى جبال اطلس على مدار العام، ولكن افضل أشهر للقيام بذلك هي خلال الربيع بين أبريل ومايو وفي الخريف بين سبتمبر واكتوبر حيث أن المناخ هو الافضل. خلال فصل الصيف إن الطقس معتدل ومشمس، فيما أنه يمكن توقع عواصف رعدية في احيان عدة. ويجب ان تعلم انه لا يمكنك توقع المناخ في جبال اطلس في أي وقت من العام لذلك فإن الاحتياط لهذه المتغيرات واجب.

افضل وقت لزيارة الشواطئ في المغرب

من الطبيعي ان يكون افضل وقت لزيارة الشواطئ والاستمتاع بها في المغرب هو خلال فصل الصيف مع معدل حرارة يبلغ 26 درجة. لكن في المقابل فإن الصيف يعني وجود الكثير من السياح لذلك يجب الحجز مبكراً خصوصاً في اماكن مثل الصويرة أو اغادير. وبما أن المغرب لطالما جذب محبي ركوب الامواج على شواطئ المحيط الاطلسي، فيجب ان تعلموا ان افضل قت لممارسة نشاطكم المفضل هو خلال اشهر الخريف والشتاء. إن افضل مواقع ممارسة ركوب الامواج تتركز حول اغادير وتغازوت حيث يبلغ معدل درجات الحرارة في ديسمبر 18 درجة.

افضل وقت للقيام برحلات في الصحراء

ان كنت تخطط لزيارة الصحراء المغربية فإن أكثر الأوقات المناسبة هي خلاف الخريف او بداية الربيع. وبذلك يمكنك تفادي الحرارة القاسية التي تناهز الأربعينيات، فيما تصل درجات الحرارة ليلاً إلى ما دون الصفر أحياناً. في أي وقت من العام، تنخفض درجات الحرارة ليلاً لذا ينصح دائماً بأخذ ملابس دافئة احتياطاً.

افضل وقت للتمتع بمهرجانات المغرب

العديد من مهرجانات المغرب تقام في أشهر مايو ويونيو ويوليو. من ابرز مهرجانات المغرب، مهرجان فاس للموسيقى الروحية، مهرجان مراكش للموسيقى الشعبية، ومهرجان غناوا للموسيقى العالمية، فيما يقام مهرجان موازين لايقاعات العالم في مدينة الرباط في يونيو وغيرها من المهرجانات السنوية.