تايوان .. وجهة سياحية متنوعة

أسباب عديدة تجعل من دول الشرق الأقصى مقصدا سياحياً جميلاً في فصل الشتاء مع الأجواء المعتدلة وخصوصا في الجزء الاستوائية منه مثل فيتنام وتايلند والفلبين وإندونيسيا وماليزيا وسنغافورة وغيرها.

أما الجزء الشمالي فهو مثل اليابان وكوريا الجنوبية والصين فالأجواء باردة وقد تصل إلى الصقيع وهو أمر لا يفضله الكثير من الناس.

تايوان

ولكن ما رأيكم في وجهة تقع في المنتصف مع أجواء خريفية معتدلة ألا وهي تايوان والتي تعرف أيضا باسم تايبيه وهو أيضاً اسم للعاصمة.

وتايوان حالها حل معظم دول الشرق الأقصى حيث البنايات الشاهقة والطبيعة الخضراء والمعالم السياحية البارزة والمأكولات الأسيوية الشهية.

برج تايبية 101

وتزخر تايوان بالعديد من مناطق الجذب السياحي ولنبدأ مع العاصمة تايبيه حيث التسوق في أسواقها المنتشرة أو التوجه إلى برج تايبية 101 الشهير ولمزيد من الاسترخاء يمكن الاستمتاع بحدائق المدينة أو الذهاب إلى ماو كونج جندولا والاستمتاع بجولة التلفريك التي يمكن مشاهدة الطبيعة الخضراء وحديقة حيوان تايبيه من أعلى.

الجانب الثقافي

أما للراغبين في مشاهدة الجانب الثقافي من تايوان فعليهم التوجه إلى مدينة تايتشونغ في غرب الجزيرة والتي تزخر بالمتاحف والمعابد والأسواق الليلية.
في حين أن مدينة كاوشيونغ في جنوب الجزيرة تحتضن "دريم مول" أكبر مركز تسوق في تايوان ورغم تحولها الكبير إلى مدينة عصرية إلا أن الأماكن الأثرية هي جوهر المدينة العتيقة.

الطبيعة البحرية

ومحبي الشواطئ والطبيعة البحرية، توجد مدينة ييلان الساحلية ذات الطبيعة الخلابة المتناغمة مع البحيرات الطبيعية والشلالات مع الحدائق الخضراء، في حين أنها تضم أسواق الحرف اليدوية القديمة والمعالم الأثرية والمتاحف.

الحدائق

ومن أجمل الأماكن السياحية الطبيعية في تايوان بحيرة الشمس والقمر التي تعرف باسم "صن مون ليك" وهي أكبر مسطح مائي في الجزيرة كما أن تايوان  تحتضن العديد من الحدائق المذهلة مثل حديقة تاروكو الوطنية التي تقع على الساحل الشرقي وتتميز بجمالها الطبيعي، وحديقة جبل يانغ مينغ الوطنية في شمال الجزيرة بالقرب من مدينة تايبيه، وتتميز بالجبل البركاني والبحيرات البركانية والينابيع الحارة إضافة إلى تنوع النباتات، أما حديقة كنتينغ الوطنية التي تقع في جنوب الجزيرة فتتميز بغاباتها الكثيفة وشواطئها الجميلة ومعالمها الثقافية.