معلومات عن السياحة في بولندا

تعتبر بولندا جوهرة وسط أوروبا، فهو موطن غارق في التاريخ والاصالة والحضارة وستجد فيه الكثير من المدن والعصرية والجمال. وزيارة إلى هذا البلد الجميل تستحق التحضير لها جيداً لاغتنام الفرصة واكتشاف تفاصيله الجميلة، ولنساعدكم في ذلك إليكم معلومات عن السياحة في بولندا على جميع السياح ان يعرفوها.

لا تكتفي بالعاصمة وارسو ومدينة كراكوف

في وقت ان معظم المسافرين يرغبون باكتشاف عاصمة البلاد الثقافية كراكوف مع قصورها ووسطها القديم الرائع ونبض البلاد المميز العاصمة وراسو، يجب ان تفكروا حتماً باكتشاف سحر اماكن أخرى. يمكنكم مثلا تخطيط رحلة الى غدانسك وهي مدينة جميلة جدا تكثير فيها الاماكن التاريخية، أو إلى لودز او فروكلاف حيث الانهار الخلابة والمشاهد الطبيعية التي ستأسر ألبابكم حتماً! كما تشتهر في بولندا منطقة بحيرة مازوري وبحر البلطيق وجبال تاترا وغابة بيلويزي والجبال الجنوبية الرائعة التي أقيمت فيها الالعاب الاولمبية الشتوية.

هكذا تتنقل بين مدن بولندا بكل سهولة

التنقل في ارجاء بولندا ليس صعباً وهناك طرق سهلة وذكية توفر على السياح المال عند التنقل بين المدن؛ وتبدأ تلك الطرق مع شراء تذكرة لخطوط الحافلات، وما عليك هو الاستفادة من التنافس بين الشركات والبحث عن أفضل عرض مع الحجز في وقت مبكر. إذا كنت تعتقد أن الوقت في رحلتك أهم من المال، وكان لديك فرصة للتخطيط لإقامتك في بولندا وفي وقت مبكر، فالرحلات الجوية المحلية يمكن أن تنقلك بين المدن الكبرى في ساعة واحدة، فقد افتتحت مطارات جديدة متعددة مؤخرا في المدن الصغيرة مثل لوبلان ورزيسزو، حتى تتمكن من السفر إلى أي منطقة تريدها وبأسعار رخيصة مقارنة مع الدول الأوروبية الأخرى. الترام هو أيضا وسيلة سهلة ومتاحة للانتقال بين المدن الكبرى.

ما يجب ان تعرفه عن المناخ

من المؤكد ان الثلوج تتساقط في بولندا كما في وسط أوروبا في فصل الشتاء لذا ان كنت تزور بولندا في الفترة بين ديسمبر ومارس استعد للتعامل مع حرارة تنخفض الى ما دون الصفر في كثير من الأحيان وعليك ان تستعد لذلك باحضار الملابس المناسبة معك. في المقابل كما أن البرد قارس شتاءً ففي الصيف وخصوصاً في الفترة بين مايو وسبتمبر يتحول الطقس إلى حارّ وأعلى من معدلاته في اوروبا بسبب الموجات الحارة من الجنوب وترتفع درجات الحرارة خصوصاً في فروكلاف وكراكوف.

الطعام في بولندا

يعتمد الطعام التقليدي في بولندا بشكل واسع على البطاطا واللحم وانواع عديد من السلطات، الى جانب انواع عدة من الزلابية والفطائر التي يناسب عدد منها النباتيين. ويشتهر كثيراً طبق يسمى ruskie piergi وهو نوع من الزلابية التي تشبه معكرونة الرافيولي والمحشوة بالبطاطا والجبنة، يمكن ان تكون مقلية او مسلوقة والطعم رائع. اما ان كنت ترغب بتجربة المطاعم العالمية ففي البلاد الكثير من الخيارات وهي تضم معظم سلاسل المطاعم الشهيرة عالمياً.

متعة اكتشاف بولندا بهذه الطرق

يمكنك أن تفعل عددا لا يحصى من الأشياء الرائعة والتعرف على البلد بشكل جيد نت دون إنفاق الكثير من المال مثلاً يمكنك استخدام الدراجات العامة للقيام بجولة حول المدن، حيث تعج المدن الكبرى في بولندا بأماكن لاستئجار الدراجات، ولعلك ستلاحظ اعتماد الكثير من السكان المحليين عليها في بعض الأحيان. كما ان هناك مسارات السير الرائعة في الهواء الطلق، وفرص الاستمتاع بين المقاهي والمطاعم بالساحات العامة مع التعرف على السكان المحليين، ناهيك عن الحدائق والمتنزهات الوطنية، فضلا عن إمكانية المغامرة بين الجبال الشامخة. وأخيرا، إذا كنت في زيارة إلى بولندا خلال الربيع أو الصيف، يمكنك أن تكون على يقين من أنك ستستمتع بمئات من المهرجانات الصيفية وكذلك دور السينما والمسارح في الهواء الطلق، فضلا عن الحفلات الموسيقية المجانية والتي تقام في كل ركن من أركان البلاد.