افضل 5 مهرجانات سنوية في العالم

يحاول كل بلد في العالم ان يكون لديه مهرجانات تستقطب السياح والزوار إليه وتكثر المهرجانات في كل مكان وفي المواسم كافة، ولا شك ان الكثير منها تستحق الزيارة والاستمتاع وتجربة ثقافات وخبرات جديدة تزيد الى رحلاتنا متعة وفائدة. واليوم سنقدم لكم افضل 5 مهرجانات سنوية في العالم وأشهرها لتضعوها على قائمة رحلاتكم في العام المقبل وتسمتعوا باجمل اللحظات خلالها.

مهرجان وادي كوتشيلا للموسيقى والفنون في كاليفورنيا Coachella Valley Music and Arts Festival

يقام هذا المهرجان الذي يحظى بمتابعة عالمية في نهاية الاسبوع الثالثة من شهر إبريل في كل عام ويعرف اختصاراً باسم "كوتشيلا". المهرجان عبارة عن 3 أيام من الموسيقى والفنون المختلفة تنظمه شركة "غولدن فويس" العالمية ويقام في سهول Empire Polo في انديو بولاية كاليفورنيا الأميركية. في المهرجان تقدم العديد من الانواع الموسيقية لا سيما الروك والـ هيب هوب والموسيقى الالكترونية التي يقدمها اهم النجوم أحياناً إلى جانب فسحة ضخة لفنون النحت والرسم وغيرها. واللافت ان النجوم يتقاطرون الى المهرجان حيث بات المهرجانا عنوانا سنويا لاستعراض اناقتهم وتقديم عروضهم الجديد هناك.

مهرجان ريو في البرازيل

يعتبر مهرجان مدينة ريو دي جانيرو في البرازيل من أشهر المهرجانات في العالم على الإطلاق. ويحضره أكثر من مليونَي شخص في احتفال هو الأكبر. ينتشر المشاركون والزوار في شوارع المدينة التي تحتلها الألوان من كل مكان والعروض الراقصة والفنية والمواكب المزينة في استعراض جميل احتفاءً بالحياة، وطبعاً كله وسط أجواء موسيقى السامبا الصاخبة. تعود أول نسخة للمهرجان الى عام 1723 وما زال محافظاً على رونقه من حينها.

مهرجان لا توماتينا في إسبانيا La Tomatina

هل تريد المشاركة في مهرجان لا يشبه أي مهرجان آخر بفكرته وجنونه؟ اذا عليك التوجه الى بلدة بونيول في مدينة فالنسيا الإسبانية التي تقع على بعد 30 كيلومترا من البحر المتوسط ويقام المهرجان في نهاية شهر أغسطس. La Tomatina هو المهرجان السنوي للطماطم (البندورة) حيث يستعمل حوالي 100 طنا من الطماطم ويقوم المحتفلون برشق بعضهم بالطماطم لمدة ساعة. ويسبق موعد التراشق مهرجان فني يقام لمدة أسبوع يتضمن الموسيقى والرقص وعروض الألعاب النارية وغيرها. وفي الليلة التي تسبق المهرجان يتسابق المشاركون في طبخ الباييلا  Paellaالإسبانية. بدأ هذا الأحتفال بشكل عفوي عام 1945 ولم يتم الاعتراف به رسميا إلا في عام 1952. يذكر ان عليك ان تحصل على تذاكر للمشاركة في المهرجان.

مهرجان غلاستونبري في المملكة المتحدة Glastonbury

يقام مهرجان غلاستونبري الموسيقي الترفيهي السنوي في مقاطعة سومريست في جنوب غرب انكلترا. ويعتبر من أكبر المهرجانات المفتوحة عالمياً، ويرتاده ما يقارب 200 ألف شخص لمدة خمسة أيام متتالية في الأيام الأخيرة من شهر يونيو. ويقام المهرجان منذ عام 1970 على أراضي مزرعة وورذي في منطقة سومرسيت. ويشارك في المهرجان أهم نجوم الغناء من حول العالم وقد شاركت النجمة آديل لأكثر فيه ما يكسبه اهمية كبيرة وبمجرد طرح التذاكر تنفذ بعد أقل من ساعة في كل عام.

مهرجان منتصف الخريف في هونغ كونغ

يعتبر مهرجان منتصف الخريف في هونغ كونغ من اروع المهرجانات واهمها حول العالم حيث يقوم المشاركون فيه بنشر الالوان المبهجة في كل مكان ان كان عبر عروض رائعة للالعاب النارية او رقص بألوان زاهية وسط عروض موسيقية مبهرة. يعرف كذلك باسمه مهرجان القمر وهو هو عيد حصاد شعبي يحتفل به الصينيون واليابانيون والكوريون والفيتناميون على الرغم من أن طريقة الاحتفال تكون بشكل مختلف من بلد لآخر.