دليلك السياحي لـ مدينة سارانسك الروسية

عشاق كرة القدم على موعد مع مونديال 2018... بطولة كأس العالم لكرة القدم الحادية والعشرين والتي ستقام في روسيا خلال الفترة ما بين 14 يونيو وحتى 15 يوليو 2018 على 12 ملعب وفي 11 مدينة روسية هي موسكو، وسانت بطرسبورج، كازان، نيجنى نوفجورود، سارانسك، كالينينجراد، فولجوجراد، يكاترينبورج، سمارا، سوتشى وروستوف على نهرالدون، ولهذا السبب سنستعرض معا أبرز الوجهات السياحية وأفضل الفنادق والمطاعم في المدن السابق ذكرها، حتى يتمكن عشاق رياضة كرة القدم من الاستمتاع برحلة سياحية رائعة في داخل المدن الروسية بالإضافة إلى متابعة مباريات المونديال 2018 في ملاعب كرة القدم في المدن الروسية.

في الأسبوع الماضي تحدثنا عن مدينة نيجني نوفغورود ، واليوم سنتحدث معا عن مدينة سارانسك، إليكم أهم المعالم السياحية وأشهر الفنادق والمطاعم في مدينة سارانسك:

أشهر الوجهات السياحية في مدينة سارانسك:

متحف إرزيا الموردوفي للفنون البصرية:

سمى هذا المتحف نسبة إلى النحات الروسي الشهير ستيبان إرزيا (Stepan Erzia) الذي ولد في جمهورية موردوفيا، ويشتهر بأنه واحد من أشهر النحاتين في القرن العشرين، في هذا المتحف يمكنك أن تشاهد مجموعة من أجمل أعماله الفنية، كما يضم هذا المتحف أيضا مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية لفنانين مردوفيين آخرين.

متحف الحرب:

متحف جديد وغير تقليدي إلى حد كبير، فهو مخصص لجنود المنطقة الذين قاتلوا في الصراعات المسلحة التي شاركت فيها روسيا في القرن العشرين: الحرب الوطنية العظمى، والحرب الأفغانية، والحروب الشيشانية، أهم ما يميز هذا المتحف هو شكل المبنى الذي يوجد فيه المتحف فهو يشبه حدود جمهورية موردوفيا، أما قمة المبنى فهي أقرب إلى الكوكوشنيك (kokoshnik) وهي قبعة نسائية تقليدية في روسيا، أهم ما يميز هذا المتحف أيضا هو واجهته ذات اللونين البرتقالي والأسود والتي تشبه ألوان وسام سانت جورج (St.George) الروسي والذي يرمز للشجاعة العسكرية.

حديقة بوشكين:

الروس يحبون الحدائق العامة، وسكان مدينة سارانسك ليسوا باستثناء، ولذلك ستجد أن مدينة سارانسك مليئة بالحدائق والمساحات الخضراء، وأشهر حدائق المدينة على الإطلاق هي حديقة بوشكين التي تعد أجمل حدائق المدينة وأكثرها تميزا وهي مكان مفضل للقاء ولقضاء عطلة الأسبوع لذلك ستجد الكثير من الأسر المحلية يقضون الوقت في الحديقة في يوم الأحد بصحبة أطفالهم.

كاتدرائية القديس فيودور أوشاكوف:

مدينة سارانسك عاصمة جمهورية موردوفيا الروسية، وتقرر بناء كاتدرائية القديس فيودور أوشاكوف، ولقد تم الانتهاء من بنائها في عام 2006، أهم ما يميز كاتدرائية القديس فيودور أوشاكوف هو تصميمها المبهر المستوحى من الإمبراطورية الفرنسية، وكثيرا ما توصف بأنها تجسيد حقيقي للأرثوذكسية الروسية الحديثة.

كنيسة القديس يوحنا الرسول:

كنيسة القديس يوحنا الرسول هي واحدة من أشهر الكنائس التاريخية في موردوفيا وهي أيضا أقدم مبنى في موردوفيا، ولقد بنيت في سارانسك في عام 1693، وتعد مثال رائع للطراز المعماري الذي كان يسود المنطقة منذ عدة قرون.

أشهر الفنادق في مدينة سارانسك:

فندق " Admiral Hotel":

يحتوي الفندق على غرف مكيفة الهواء بداخلها أجهزة تلفاز ذات شاشات مسطحة، ويحتوي أيضا على مسلح مغطى، مركز للياقة البدنية، مطعم رائع يقدم مأكولات محلية وأوروبية، بوفيه إفطار، ويوفر الفندق صندوق ودائع آمن، خدمة نقل إلى المطار، ومحطة القطار المركزية.

فندق " Olympia":

يضم الفندق وحدات فندقية مكيفة الهواء وملحق بها حمام خاص، كما يحتوي أيضا على حمام سباحة داخلي، ساونا، غرفة بخار، مركز صحي، مركز للياقة البدنية، طاولات بلياردو، ومطعم رائع.

فندق Victoria at the sports school:

ويوجد على بعد 6 كم من منطقة مودوفيا للعروض الترفيهية، ويبعد مسافة 1.9 كم عن محطة سارانسك للحافلات، ومسافة 2.1 كم عن منتزه حي لينينسكي، ويوفر الفندق غرف مكيفة الهواء تحتوي على أجهزة تلفاز ذات شاشات مسطحة ومنطقة جلوس وحمامات خاصة، مع خدمة واي فاي مجانية، ويحتوي الفندق على حوض استحمام مزود بنظام تدفئة، وساونا، كما يحتوي أيضا على مقهى رائع حيث يمكنك تناول الشاي والاستمتاع بإطلالة على الحديقة أو المدينة.

أشهر المطاعم في مدينة سارانسك:

مطعم " Samovar":

وهو مطعم رائع يشتهر بتقديمه للمأكولات الروسية والأوروبية وبقائمة الطعام المميزة للمطعم والتي تتغير في كل يوم، عند ذهابك إلى ذلك المطعم يمكنك الاستمتاع بتناول الطعام على أنغام الموسيقى في داخل المطعم أو تناول الطعام في شرفة المطعم.

مطعم " Vosmoye Chudo Sveta":

وهو مطعم راقي يشتهر بتقديمه للأطعمة الروسية والأوروبية، ويقدم مجموعة من الأطعمة النباتية.

مطعم " Mordovskoe Podvorye":

مطعم يشتهر بتقديمه للأطعمة الروسية الشهية والمصنوعة من مكونات طازجة.

مطعم " Chaikhana":

مطعم رائع آخر يشتهر بتقديمه للأطعمة الأوروبية والشرق أوسطية.

مطعم ومقهى " Leon Cafe":

ويشتهر بتقديمه لأطباق المشويات خاصة الشيش كباب، كما يقدم أيضا مجموعة متنوعة من السلطات وأطباق المقبلات والمشروبات الساخنة.

مطعم " Chateau":

ويشتهر بتقديمه للأطعمة الإيطالية واليابانية والأوروبية والأسيوية.