وجهات سياحية دافئة للسفر في الشتاء

مع انتهاء فصل الصيف بإجازاته البحرية الجميلة وطقسه المشمس والمناسب لكافة الانشطة، ها هو الشتاء ينتظرنا كذلك بمغامرات جديدة ومناخ مختلف كلياً ورحلات الى وجهات شتوية مميزة تناسب الاجواء الباردة. لكن ماذا لو اردتم عيش الصيف مجددا في عز الشتاء؟ هذا ممكن طبعاً ان اخترتم  وجهات سياحية دافئة للسفر في الشتاء وهي عديدة حول العالم. تابعوا معنا اليوم مجموعة وجهات سياحية دافئة للسفر في الشتاء وتمتعوا بصيف آخر!

خليج يوكاتان في المكسيك

على ساحل المحيط الاطلسي اكتشفوا خليج يوكاتان الرائع في المكسيك الذي يجمع عوامل سياحية رائعة. مارسوا السباحة في البحيرات الرائعة واكتشفوا معابد حضارة المايا التاريخية واستمتعوا بالشمس المميزة مع المشاهير في تولوم او ريفييرا المايا وغيرها...  توجهوا الى بلدة سايوليتا التي تشتهر بالانشطة الرياضية البحرية خصوصاً ركوب الامواج كل ذلك فيما بقية العالمة يعيش شتاءً وبرداً!

الموزمبيق

وجهة ساحرة غير اعتيادية تعتبر من افضل وجهات سياحية دافئة للسفر في الشتاء حيث ان هذا البلد الواقع في جنوب افريقيا يضم سواحل رائعة على المحيط الهندي.  في الجزر الصغيرة لارخبيل بازاروتو التابع للموزمبيق ثمة محمية بحرية رائعة للاستكشاف. ويجب ان تزور كذكل شواطئ شمال البلاد حيث تشعر وكأنك امام مشهد طبيعي من خارج هذا العالم حيث ستجد هناك كذلك جزر كويريمباس الرائعة.

فيتنام

بين نوفمبر وفبراير هو افضل وقت لزيارة فيتنام فهو بلد جميل وساحر ولديك الكثير لتكتشفه هناك. فمدينة سايغون رائعة وتتميز بهندستها الاستعمارية، اما مدينة هو شي مين فتعتبر من افضل مدن الطعام حول العالم. اما لمحبي الشواطئ، فالبحر على ساحل فيتنام رائع وثمة الكثير من المنتجعات المميزة والراقية لتقضي اياماً لا تنسى. اما افضل وقت لزيارة فيتنام هو بين شهرَي نوفمبر وفبراير.

جزر الباهاما

عندما نتحدث عن الوجهات الشاطئية الاستوائية، لا يمكننا أن نتجاهل الحديث عن اجمل الاماكن في جزر الباهاما في البحر الكاريبي، جزر البهاما تعد واحدة من أشهر الوجهات السياحية في منطقة البحر الكاريبي وواحدة من الوجهات السياحية المفضلة لدى الأغنياء والمشاهير، ووجهة سياحية مثالية لهواة الرياضات المائية المختلفة وخاصة السباحة والغوص والغطس، والإبحار وحتى الصيد، وركوب القوارب، وتضم جزر الباهاما 700 جزيرة وأكثر من 2000 جزيرة صغيرة تنتشر في المحيط الأطلسي والبحر الكاريبي، والأفضل من ذلك هو موقعها المميز بين الولايات المتحدة وكوبا. وافضل وقت لزيارة الجزر هو بين نوفمبر وديسمبر وشهر مارس.

سريلانكا

سريلانكا تعد واحدة من أفضل البلدان السياحية في منطقة جنوب آسيا، فهي موطن لحضارة قديمة وعريقة، شواطئ رملية ذهبية تحدها أشجار النخيل وجوز الهند والجبال الشاهقة ومزارع المطاط والشاي. عند زيارتك لسرسلانكا يمكنك أن تشاهد أيضا المباني الجميلة المصممة على طراز العمارة الاستعمارية والتي يعود تاريخ بنائها إلى حقبة الاستعمار البرتغالي والهولندي والإنجليزي للبلاد، كما يمكنك أيضا مشاهدة الكثير من الأفيال التي يشارك بعضها في المهرجانات المحلية. اما افضل وقت للزيارة فهو بين ديسمبر ومارس.

برمودا

لا تنخدع بصغر حجم جزيرة برمودا، فتلك الجزيرة المطلة على المحيط الأطلسي ولا تزيد مساحتها عن 21 ميلاً مربعًا لديها تاريخ عريق وطابع خاص وسحر، فهناك الشواطئ ذات الرمال الوردية والقلاع التاريخية. وتشتهر بمغامرات الرياضات المائية، مثل الغوص بالمعدات في مواقع حطام السفن والقفز من فوق الصخور والصيد في أعماق البحار. وعلى اليابسة، تتميز الجزيرة بثقافة مختارة وفريدة؛ حيث الأحياء المزدهرة والنابضة بالحياة والطعام الشهي.