السياحة في صربيا..رحلة ساحرة

تتمتع صربيا بموقع فريد في وسط جنوب شرق أوروبا، مما يجعلها وجهة مثالية للعطلات واستكشاف تراث المنطقة مع مجموعة من المعالم التاريخية والحضارية المميزة.

كما يعشق السائحون الاستمتاع بفرص المرح والتسوق في صربيا خصوصاً في العاصمة بلغراد وزيارة الريف بحثاً عن جمال الطبيعة أو العلاج في الينابيع الحارة.

واليوم نتعرف على أهم معالم السياحة في صربيا..

بلغراد

تنعم مدينة بلغراد بعوامل سياحية فريدة مثل المعالم التاريخية والآثار المعمارية والمعالم الثقافية بالاضافة الى فرص التسوق والترفيه في شارع كنيز ميهايلوفنا.

وتتمتع بلغراد بجمال ساحر تستمده من موقعها في ملتقى نهر الدانوب ونهر سافا، ويفضل السائحين في بلغراد زيارة قلعة بلغراد والمتحف الوطني ومتحف نيكولا تسلا.

كما يمكن في بلغراد زيارة شارع اسكدارليا والذي يستقطب الكثير من السائحين من عشاق الموسيقى التقليدية والمقاهي والمطاعم الساهرة والتسوق وتجارب التذوق للمأكولات الشعبية.

نوفي ساد

تعد مدينة نوفي ساد من أجمل المدن الصربية التي يتوجه اليها السائحين للاستمتاع بشواطئها الخلابة على نهر الدانوب وجوها الهادئ الملائم للاستجمام بالاضافة الى الحدائق العامة والعمارة التاريخية ومهرجان الموسيقى السنوي في شهر يوليو.

مدينة زلاتيبور

في زلاتيبور يستمتع السائحين بسياحة الجمال وسحرها الخلاب للاستجمام، حيث يمكن الاستمتاع بالتزلج على الجليد في الشتاء والتجول بين القرى التاريخية والكنائس والكاتدرائيات و المروج الخضراء وتجربة تذوق طعام الريف الصربي المحلي ويمكن الاستجمام في أحد الفنادق أو تأجير منزل ريفي ساحر.

مدينة نيش

يتوجه الكثير من السائحين الى مدينة نيش في صربيا بغرض السياحة العلاجية حيث تضم ينابيع وبحيرات المياه الساخنة لعلاج الأمراض الروماتزمية.

وتضم مدينة نيش ذات الطابع اليوناني الكثير من المعالم التاريخية فهي من أقدم مدن البلقان ويعود تاريخها الى القرن الثاني قبل الميلاد.

ويمكن في نيش زيارة الكثير من القلاع التاريخية والقصور التي تعود الى مختلف العصور مثل العصور الوسطى بالاضافة الى الأديرة والكنائس والكاتدرائيات.

جبل كوباونيك

يتوجه الى جبل كوباونيك عشاق التزلج والانسجام مع سحر الطبيعة الشتوية، حيث تمنحكم الحديقة الوطنية تجربة مثيرة لا تنسى من نوفمبر وحتى شهر مايو.

ويعد جبل كوباونيك من أهم مصادر الثروة لدى صربيا فهو غني بثروة معدنية من الحديد والذهب والفضة والزنك وتعد زيارته متعه لعشاق الجيولوجيا كما تعد زيارة المنطقة فرصة لركوب التلفريك ومشاهدة الطبيعة الخلابة في الشتاء.

ولا تفوتوا أيضاً في صربيا زيارة مدينة الشيطان والتي تلقب بهذا الاسم نتيجة للتكوينات الجبلية الفريدة، ومدينة بريزيرن التي تضم الكثير من معالم العصور الوسطى مثل القلاع والجسور ومعالم عثمانية، ومدينة سوبوتيتسا الحافلة بفرص التسوق ومعالم تاريخية شيقة.