وجهات سياحية رائعة لشهر سبتمبر

يؤرخ شهر سبتمبر لنهاية عطلات الصيف في معظم دول العالم، فبحلول هذا الشهر تلملم عطلة الصيف الطويلة حقائبها المليئة بالاستجمام ولحظات الاسترخاء لنبدأ الاستعداد لعام طويل من الاجتهاد.

ولكن اقتراب العطلة من نهايتها لا يعني الاستسلام لتوديعها سريعاً، فيمكن اقتناص آخر فرصة بالسفر الى وجهات هادئة للاستمتاع بلحظات استرخاء وراحة بعد انتهاء أيام الصيف الصاخبة.

واليوم اخترنا لكم وجهات سياحية جذابة لقضاء آخر أيام العطلة بميزانية أقل حرارة من عطلات الصيف!

مقدونيا

تتمتع مقدونيا بموقع فريد في ملتقى الشرق والغرب، وقد مرت بحضارات متعددة جعلت منها وجهة سياحية فريدة مليئة بالمعالم بالاضافة الى طبيعتها الساحرة.

وفي شهر سبتمبر تنخفض أعداد السائحين في المنطقة كما تميل درجة الحرارة الى الاعتدال دون أمطار، مما يجعلها وجهة مثالية في نهاية عطلة الصيف.

ويمكن في مقدونيا زيارة مدينة استوبي الغنية بالمعالم التاريخية الرومانية والبلدة القديمة في أوهريد حيث القلاع التاريخية وبحيرة ماتكا الساحرة والكهوف الجبلية المثيرة، والبازار القديم في العاصمة سكوبي حيث عبق الحضارة العثمانية الأصيل.

التشيك

ازداد الاقبال السياحي على التشيك في السنوات الأخيرة بفعل مواقع التواصل الاجتماعي، مما تسبب في ازدحامها خلال الصيف وارتفاع الأسعار.

وبالرغم من ذلك تعد براغ عاصمة التشيك من الوجهات السياحية الرخيصة في أوروبا، وتنخفض أسعارها قليلاً في شهر سبتمبر كما يبدأ الازدحام في التناقص وهي فرصة ملائمة للزيارة خصوصاً للأزواج.

تنعم براغ بالعمارة القوطية الفريدة والمعالم التاريخية المتنوعة بين القصور والقلاع والكاتدرائيات، كما يمكن زيارة البلدة القديمة والاستمتاع بمشاهدة الساعة الفلكية التاريخية والتمشية على جسر تشارلز وتجربة تذوق الطعام التشيكي المميز.

اليونان

تعيش اليونان ازدحاماً كبيراً خلال شهور الصيف خصوصاً مع تنوع الوجهات الشاطئية فيها وبالرغم من ارتفاع حرارة الجو، الا أن الأوضاع تصبح أفضل في النصف الثاني من سبتمبر.

ففي هذا التوقيت يميل الجو الى الاعتدال في اليونان نهاراً ومساءاً، كما يقل الازدحام في الفنادق والمنتجعات، وتعتبر هذه فرصة سانحة للحصول على بعض الهدوء في الجزر اليونانية أو الاستمتاع بعبق الحضارة الاغريقية في أثينا.

جزر الكاريبي

يبتعد الكثير من السائحين عن منطقة الكاريبي في شهر سبتمبر بسبب التخوف من التغيرات المناخية والأمطار الغزيرة والأعاصير التي تشتهر بها المنطقة في هذا الوقت.

لكن ذلك يؤدي الى انخفاض الأسعار بشدة في منتجعات الكاريبي، مما يجعلها فرصة للكثيرين للحصول على رفاهية فائقة بأسعار أقل، خصوصاً أن هناك العديد من الجزر لا تتأثر مطلقاً بالتغيرات المناخية في سبتمبر وينعم طقسها بالجفاف.

وبإختيار الكاريبي لعطلة سبتمبر يمكن الاستجمام في هدوء ساحر والاستمتاع بخدمات مذهلة مع انخفاض الازدحام السياحي بشكل كبير، ولكن ذلك بعد دراسة متأنية لأحوال الجزر المناخية قبل الحجز.

اندونيسيا

تنخفض أسعار الفنادق في أندونيسيا خلال النصف الثاني من شهر سبتمبر كما تنخفض أعداد السائحين مما يجعلها فرصة جذابة للزيارة والاستجمام.

وفي اندونيسيا يمكن الاستمتاع بزيارة جزيرة بالي الشهيرة المفضلة لدى العرسان، وجاكرتا لعشاق التسوق وحياة المدينة وباندونغ حيث مزارع الشاي الخضراء وجزيرة سوماطرة والمنتزهات الترفيهية والمائية والمعالم والمعابد التاريخية.