اجمل 5 مدن سياحية شاطئية عند السفر الى اوروبا

يحلو في الصيف السفر الى وجهات شاطئية معتدلة المناخ ورائعة بطبيعتها وسحرها ومعالمها الجميلة وليس افضل من مدن اوروبا الشاطئية لتمضية عطلة مليئة بالانشطة والمرح. لذلك اخترنا لكم اليوم اجمل 5 مدن سياحية شاطئية عند السفر الى اوروبا ستجعل عطلتكم احلى واكثر متعة. اما خياراتنا فمستندة الى موقع "روت بيرفيكت" العالمي للحجوزات وتخطيط الرحلات الي كشف النقاب عن اكثر الوجهات الشاطئية تفضيلاً في أوروبا بعد آلاف الحجوزات عبره.

برشلونة في المرتبة الاولى بين اجمل 5 مدن سياحية شاطئية عند السفر الى اوروبا

تتمتع مدينة برشلونة في اقليم الباسك في اسبانيا بميزة تتفرد بها بين معظم المدن الكبيرة حول العالم وهي تمتع بخط شاطئي رائع يبلغ طوله اكثر من 4 كيلومترات. ومن اشهر الشواطئ فيها برشلونيتا الشهير عالمياً، ماربيا، نوفا ايكاريا، بوغاتيل. من اهم معالم برشلونة الى جانب الشاطئ كاتدرائية "ساغرادا فاميليا" المصنفة ضمن تراث اليونسكو، وشارع لارامبلا الذي يضم مئات المتاجر العالمية، وحديقة جويل وهي عبارة عن مجمع حدائق يحوي تحف معمارية فريدة، وطبعا ملعب كامب نو مقر فريق برشلونة لكرة القدم، وساحة كتالونيا الجميلة وغيرها الكثير...

كان بين اجمل 5 مدن سياحية شاطئية عند السفر الى اوروبا

تعرف مدينة كان Cannes الفرنسية بمهرجانها السينمائي السنوي طبعاً لكنها ايضاً وجهة فاخرة رائعة لمحبي الشواطئ فهي تقع ضمن نطاق الريفييرا الفرنسية الجميلة وتعرف بشواطئها الذهبية المثيرة. ومن ابرز هذه الشواطئ رامنكوف وماسيه قرب ناحية "لا كروازيت" حيث قد تصادف احد مشاهير العالم قربك هناك! الى جانب الشواطئ، تزخر كان بالمعالم السياحية ومن ابرزها شارع انتيب الذي يعد من افضل شوارع التسوق في فرنسا، كما يضم شارع الكورنيش الموازي للبحر افضل المطاعم والمقاهي اضافة الى الفنادقق الفخمة. اما الجزء القديم من المدينة فيعكس التراث الفرنسي العريق، تحوي المدينة القديمة ساحة ساحة كاستر التي تعتبر المركز الرئيسي للمدينة كما انها تحوي العديد من المطاعم ومتحف كاستر المميز.

بالما دي مايوركا.. شواطئ تلامس الاحلام

هذه الوجهة الشاطئية في اسبانيا بمثابة منتجع كبير يدغدغ احلام محبي الشواطئ وجمالها على ساحل مايوركا في اسبانيا. فستجد هناك مجموعة من الشواطئ الرائعة مثل Paltja Ca’n Pere Antoni الذي يمكنك ان تتمتع خلال زيارتك له باطلالات جميلة على انحاء عدة من المدينة. وعدا عن الشواطئ ثمة الكثير لتراه وتفعله في مدينة بالما عاصمة ومركز مايوركا خصوصاً  زيارة معالما الشهيرة كالكاتدرائية الشهيرة "كاتدرائية ميورقة" وغيرها من الآثار التاريخية العائدة لفترات زمنية بعيدة، كما يعد متحف مايوركا القائم إلى جانب قصر "الموداينا" متحفاً متميزاً ويحوي مجموعة من الآثار التي استخرجت من أرض الجزيرة.

فيرا في جزيرة سانتوريني اليونانية بين اجمل 5 مدن سياحية شاطئية عند السفر الى اوروبا

لا شك انك عرفت ان شواطئ سانتوريني في اليونان ولا سيما مدينة فيرا التي تعتبر ضمن اجمل وجهات سياحية شاطئية في اوروبا فهي من اجمل جزر اليونان، خصوصاً عند مظهر غروب الشمس المبهر. في سانتوريني شواطئ خيالية لا سيما الشاطئ الاحمر وهو شاطئ صغير تغطيه صخور بركانية صغيرة حمراء وسوداء في مشهد جميل. وللاستمتاع اكثر في رحلتكم يجب ان تزوروا أكروتيري فهي مدينة أثرية دفنت تحت الرماد البركاني منذ القديم وقد جرى الحفاظ عليها وترميمها بشكل مذهل. كما شتهر مدينة فيرا بجمال أزقتها وأبنيتها اليضاء، حيث تجد شوارعها الضيقة مرصوفة بالحصى الابيض الجميل ومليئة بالمتاجر والمقاهي والفنادق.

لاغوس درة منطقة الغارفي البرتغالية

يفتَن السياح بهذه المدينة الجميلة الواقعة في الغارفي جنوب البرتغال بسبب شواطئها الرملية الساحرة. ومن اشهر هذه الشواطئ مييا برايا الضخم والذي يستقطب اعدادا كبيرة من السياح لكن مع ذلك لا يزدحم الى حد جنوني بسبب كبر مساحته كما شاطئ دونا دي برايا" المميز بنتوءاته الصخرية المتميزة،. اما من اجمل معالم لاغوس الأخرى الى جانب الشواطئ، قلعة المحافظين الواقعة قبالة فورت بونتي دا بانديرا وتحديداً على الواجهة البحرية.