أجمل 10 أماكن سياحية عند السفر الى ماليزيا

ماليزيا دولة سياحية رائدة تضم كل ما يرغب به السياح، فهي بلاد شعبها ودود وتحظى بغنى ثقافي وحضاري وطبيعي. لكن كثيرا ما نحتار بما هي افضل الامكان واجمل المواقع التي يجب ان نزورها عند السفر الى ماليزيا، لذلك سنساعدكم اليوم على اختيار اجمل 10 اماكن سياحية عند السفر الى ماليزيا يجب ان تضعوها على قائمة زيارتكم!

برجا بتروناس التوأم Petronas Twin Towers

هذا البرجان من اشهر المباني واطولها في العالم ويقعان في العاصمة كوالالمبور. يربط بين البرجين جسرمعدني و يسمح للزائرين بالصعود اليه. يوجد تحت البرجين سوق ضخم يحتوي على اهم الماركات العالمية. كما توجد خارج السوق الحديقة المركزية وهي من الحدائق الجميلة جدا وتحتوي على العاب للاطفال و حوض سباحة للاطفال مع نافورات الماء الجميلة. كما يوجد في هذه الحديقة ايضا مسجد تابع للبرجين مكون من 3 طوابق و يعتبر المسجد تحفة فنية بتصميمه الخارجي و كذلك تصميمه الداخلي ذي الزخارف الجميلة المعقدة. ويستضيف البرجان غاليري بتروناس الفنية ومركز كوالالمبور للمؤتمرات وتقام فيه العديد من المؤتمرات الدولية.

مدينة ميلاكا التاريخية بين أجمل 10 أماكن سياحية عند السفر الى ماليزيا

من أهم المناطق السياحية والتاريخية في ماليزيا حيث أدرجت ضمن قائمة اليونيسكو للتراث العالمي. من ابرز معالمها جزيرة بيزار الأثرية المهمة، إذ يُعتقد بأنها الموقع الأول للحضارة الماليزية؛ لأنها تضم العديد من المقابر الملكية والمعابد الدينية النادرة؛ وتتميز بشواطئها الرملية الذهبية. كما يعتبر متحف قصر سلطان ملاكا من أهم الأماكن الأثرية في ميلاكا ويعتبر نسخة طبق الأصل عن قصر سلطان ولاية ملاكا الذي كان يحكم المدينة قبل الاحتلال البرتغالي لها في عام 1511. وتجدر زيارة المتحف البحري الذي على طريقة تحاكي السفينة البرتغالية التي غرقت في ساحل المدينة بينما كانت في طريقها إلى البرتغال، ويبلغ طوله حوالي ثمانية أمتار، وعرضه أربعة وثلاثين متراً، ويعرض المتحف التاريخ البحري للمدينة من عصر السلطنة مروراً بفترة الاحتلال البرتغالي والهولندي، وحتى فترة الاحتلال البريطاني.

مدينة جورج تاون التاريخية

تقع جورج تاون في الركن الشمالي الغربي من ماليزيا، وهي واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في البلاد ومن المناطق التاريخية الأكثر أهمية  في جنوب شرق آسيا لانها  أصبحت أول مستعمرة بريطانية في جنوب شرق آسيا. يقدم وسط المدينة اليوم مزيجا رائعا من الهندسة المعمارية الاستعمارية و الطعام الهندي و الآسيوي والمجموعات العرقية المتنوعة. من ابرز المعالم في جورج تاون  الحي الصيني الكبير والحيوي، ومعبد وات تشايامانغلرام الذي بني عام 1845 كمعبد تايلاندي. اما ليتيل إنديا فهو الجزء الاكثر حيوية وستجد فيه مئات المتاجر المختلفة!

جزيرة ريدانغ بين بين أجمل 10 أماكن سياحية عند السفر الى ماليزيا

من اكبر الجزر الموجودة في بحر الصين الجنوبي وتحتوي على مناظر وشوطئ وخدمات تجعلها جنة السائح القادم الى ماليزيا. من الرياضات التى يمكن ممارستها السباحة والغوص والتجديف بالإضافة لاكتشاف الغابات. كما يمكنك الاستمتاع بالإسترحاء بالأجواء الساحرة في المنتجعات الرائعة في الجزيرة كما يمكنك رؤية السلاحف. وثمة الكثير من الجزر القريبة المميزة كذلك.

برج المنارة في كوالالمبور

ببساطة لن تكتمل رحلتك إلى ماليزيا دون زيارة برج المنارة في كوالالمبور. يقع في قلب “المثلث الذهبي” والأعمال التجارية في كوالالمبور ومنطقة الترفيه بجوار البرجين التوأمين بتروناس. في الطابق الأرضي العلوي، يجاور مول طويل للمشاة بطول 86 متر من المدخل الرئيسي ليضم حوض عاكس في المركز ليشمل البرج على العديد من المرافق كالمطعم للوجبات السريعة وغرفة صلاة وغيره.

سكاي بريدج في لانكاوي

جسر لانكاوي سكاي أو جسر السماء في لنكاوي sky bridge يقع في جنوب لنكاوي احدى اشهر جزر ماليزيا على قمة جبل Machinchang ويبلغ طوله 125م وعرضه 1.8م ويأخذ شكل انحناء خاص مناسب للمشاة. يعتبر جسر لنكاوي من اجمل معالم السياحة في لنكاوي وهو الأول نوعه في العالم باعتباره جسر معلق ومنحني في الوقت نفسه، تم الإنتهاء من بنائه في 2005، ويرتفع 700 متر عن مستوى سطح البحر.

هضبة بينانج

تقع هذه الهضبة الرائعة في جزيرة بينانج في ماليزيا بحيث أنها مرتفعة جدا وجوها بارد نسبيا ويمكن الصعود إليها بالتلفريك أو بالسيارة. ويوجد في هذه الهضبة الرائعة سكة حديد وممكن للزائر الصعود عن طريق القطار. تتميز جزيرة بينانج بالأغلبية الصينية ولذا تكثر فيها المحال التجارية ومراكز التسوق.

منتزه كينابالو أجمل 10 أماكن سياحية عند السفر الى ماليزيا

منتزه كينابالو يقع في إقليم صباح شمال جزيرة بورنيو الماليزية و يشرف على هذا المنتزه جبل كينابالو (4095 مترا) وهو أعلى قمة جبليّة بين سلسلة جبال الهيمالايا وغينيا الجديدة وهو على لائحة التراث العالمي منذ عام 2000 . يحتوي هذا المنتزه على تشكيلةٍ واسعةٍ من المساكن والغابات المطرية المداريّة الغنيّة وتتألّف من سهل وتلة وغابة مدارية فيها جبل وفي المرتفعات، غابات جبلية وغابات مؤلّفة من الشجيرات الدائمة الخضار. أعطي منتزه كينابالو لقب مركز تنوّع النباتات في منطقة جنوب شرق آسيا فهو غني بشكل فريد بالأنواع إذ نجد فيه تشكيلة نباتات من الهيمالايا والصين.

مرتفعات الكاميرون

الجنة الخضراء الحقيقية على ارض آسيا كونها من اجمال المعالم السياحية في ماليزيا وذلك لروعتها وجمال طبيعتها الساحرة ، توجد مرتفعات الكاميرون على بعد 1500 متر فوق مستوى سطح البحر. تضم مرتفعات الكاميرون في ماليزيا شلال من اضخم الشلالات في العالم وهو شلالات الكاميرون هايلاند ومزارع الشاي. من النشاطات المميزة التجول والتعرف على القرى والبلدات التراثية والمباني ويمكنك مشاهدة الطيور، وايضاً توجد رحلات استكشافية داخل ادغال الغابات في مرتفعات كاميرون ومشاهدة وزيارة الغابات والمزارع الخاصة بالشاي والفراولة كذلك تضم العديد من المطاعم الراقية.

حديقة ملاهي صنواي لاجون

من اجمل الملاهي التي قد تزورها في حياتك. هذه الملاهي الرائعة قد حصلت على الكثير من الجوائز السياحية وتضم 5 متنزهاتمختلفة تتبع كل منها ثيم مختلفاً وتحو على اكثر من 80 لعبة. وهو مكان مثالي للعائلة والاصدقاء.