اجمل 5 اماكن سياحية عند السفر الى برلين

تنعم مدينة برلين بالاقبال السياحي لكونها أكبر مدينة سياحية في ألمانيا، وثاني أكبر مدن أوروبا بعد مدينة لندن، كما أنها تنعم بكافة المقومات السياحية.

وتتمتع برلين بالمعالم الثقافية والتاريخية والمعالم الأثرية بالاضافة الى مناطق التسوق الراقي والفنادق المتنوعة التي تناسب كافة المستويات.

واليوم نصحبكم في جولة مع أجمل 5 اماكن سياحية عند السفر الى برلين.

فصر شارلوتنبورغ

فصر شارلوتنبورغ احد أهم معالم برلين فهو أكبر القصور الملكية في المدينة، وقد تم بناؤه في نهاية القرن السابع عشر وبداخله بحيرة تجتذب السائحين.

يتمتع القصر بتصميم داخلي غني بالديكورات الزخرفية مثل الروكوكو والباررك كما يتمتع بحديقة ساحرة بجمال فريد ويحتوي على العديد من المقتنيات مثل التماثيل والتحف وقاعة مسرح.

حديقة تيرغارتن

انشئت هذه الحديقة التاريخية الجميلة في القرن الـ16 كمساحة لصيد الغزلان لحكام المدينة وهي من أكبر حدائق ألمانيا حيث تستقطب أعداد كبيرة من السائحين على مدار العام.

بداخل الحديقة يتواجد النصب التذكاري لضحايا المحرقة النازية وتستقبل الحديقة محبي الاسترخاء وممارسة ركوب الدراجات وممارسة الرياضة في ملاعب متخصصة.

كما تعتبر الحديقة من أجمل الأماكن لمحبي التصوير الفوتوغرافي لألتقاط الصور الساحرة للطبيعة والمسابقات المختلفة.

عمود النصر

يعد عمود النصر من أهم معالم برلين السياحية حيث أنشئ عام 1873 تخليداً لانتصار برلين في الحرب بينها وبين فرنسا، وهو من الحجر الرملي والجرانيت ومكسو بالفسيفساء والزجاج.

وتعلو العمود تمثال لإلهة النصر فيكتوريا، ويجتذب عمود النصر الأفواج السياحية لالتقاط الصور والتعرف على تاريخ الحرب الألمانية الفرنسية.

يبلغ طول العمود 69 متراً ويضم 285 درجة سلم تلتف بشكل حلزوني ويمكن تسلقها للوصول الى القمة ومشاهدة مدينة برلين من هذا الارتفاع الكبير.

متحف برلين

يضم متحف برلين آثاراً قيمة لمختلف الحضارات الانسانية تجعله من أهم المتاحف حول العالم، حيث يشمل أقسام للحضارة الفرعونية وأهم معروضاتها رأس نفرتيتي.

ويقع المتحف في جزيرة المتاحف في برلين وتم انشائه عام 1855 وتم تخصيص الطابق الأول  للحضارة الفرعونية، أما الطابق الثاني والثالث فهما مخصصان لحضارة ما بين النهرين واليونان وآثار من مختلف أنحاء أوروبا.

حديقة حيوان برلين

تم انشاء حديقة حيوان برلين عام 1844 في منطقة شارلوتنبورغ بالقرب من عمود النصر وذلك بأمر من الملك فريدريك وليام الثالث الذي كان شغوفاً بالحيوانات وفصائلها المتنوعة.

تتمتع حديقة حيوان برلين بمساحة شاسعة تبلغ 34 هكتاراً وتضم 17 ألف نوع مختلف من الحيوانات، وتعد من أهم معالم برلين التي تستقبل 3 ملايين سائح سنوياً.

وقد أضيفت داخل حديقة حيوان برلين حديقة خاصة للأسماك بحوض مائي ساحر يضم أشكال متنوعة من الحياة البحرية والأسماك والمخلوقات البحرية والشعاب المرجانية بالاضافة الى حوض لأسماك القرش وحوض للدلافين.

ويحب زوار الحديقة مشاهدة ما تعرضه من حيوانات مميزة مثل الدب القطبي والباندا العملاقة والتجول لاستكشاف فصائل الحيوانات مثل الزراف والنمر الأسود والطيور النادرة.