تعرفوا على السياحة في بورتوريكو موطن أغنية ديسباسيتو

اجتاحت العالم الأغنية الاسبانية "ديسباسيتو" والتي حققت رقم قياسي في عدد المشاهدات على يوتيوب تخطى 2 مليار مشاهدة  متفوقة على الرقم القياسي الذي حققته أغنية غانغام ستايل.

وتم تصوير الأغنية في دولة بورتوريكو التابعة للولايات المتحدة، وبرزت من خلال الأغنية بعض المواقع الجذابة هناك التي حظيت بإعجاب الملايين حول العالم.

وعلى أثر هذا النجاح الجماهيري الكبير انتعشت السياحة في دولة بورتوريكو وارتفع الاقبال على الحجوزات السياحية بنسبة 45 بالمئة، خصوصاً مواقع تصوير الأغنية.

واليوم نتعرف معكم على الجمال والسحر في هذه الوجهة الشاطئية التي تعتبر وجهة صيف 2017 بإمتياز.

مناخ معتدل

تتمتع بورتوريكو بمناخ معتدل معظم أيام السنة برغم موقعها المداري شرق جمهورية الدومنيكان، فهي وجهة شاطئية مثالية للاستمتاع بأجواء دافئة في الشتاء وحيوية في الصيف.

طبيعة ساحرة

تنعم بورتوريكو بجمال الطبيعة التي تتخذها من موقعها في الرائع في البحر الكاريبي، حيث توفر للزائرين مشاهد البحار الفيروزية والرمال البيضاء الناعمة التي تصاحبها أشجار النخيل الورافة بالاضافة الى السلاسل الجبلية.

جزر متعددة

تتألف بورتوريكو من أرخبيل جزر متعددة تشمل جزيرة بورتوريكو وهي أكبر الجزر، وجزر فيكويس وكولبرا ومونا مما يجعل التجول في البلد بين الجزر متعة سياحية وطبيعية بالاضافة الى تمتع بعض الجزر بالهدوء والخصوصية.

معالم تاريخية

شهدت بورتوريكو تعاقب العديد من الحضارات والأعراق، حيث وجدت آثار تبرز وجود حياة على الجزيرة قبل 4000 عام، وعاش على الجزيرة سكان العرق الكاريبي والأتينوس حتى وصول الاسبان في القرن الثالث عشر واكتشاف الجزيرة.

ولذلك تتمتع الجزيرة بتنوع ثقافي وعرقي فريد حيث يتحدث سكانها اللغات الانجليزية والاسبانية، كما ينتمي سكانها الى أعراق مختلفة من أصول أوروبية وأفريقية والهنود الحمر والعرق الكاريبي.

وتعد مدينة سان خوان عاصمة بورتوريكو من أهم المدن التاريخية في منطقة أمريكا اللاتينية والكاريبي، حيث تضم أهم المعالم مثل قلعة فيليب ديل مورو وقلعة سان كريستوبال ولافورتاليزا.

كما يتنوع النمط المعماري في المدينة بين النمط الكاريبي والنمط الأسباني خصوصاً في البلدة القديمة التي تشمل العديد من الأبنية التاريخية.

كما يمكن مشاهدة الحصون والأسوار التاريخية تحيط بالمدينة القديمة لحمايتها من الأعداء، وزيارة كاتدرائيات تاريخية مثل سان خوان بوتيستا.

متعة الرحلة الشاطئية

توفر بورتوريكو رحلة شاطئية ممتعة حيث يمكن الاستمتاع بالسباحة وركوب الأمواج والغوص والغطس وكرة الشاطئ وملاعب الغولف الشاطئية والصيد والتجديف ومشاهدة الحياة البحرية من الأسماك والسلاحف والشعاب المرجانية وخصوصاً في خليج بورتوريكو.

وبالاضافة الى الرمال البيضاء الساحرة والشواطئ الخلابة يمكن زيارة الغابات في بورتوريكو مثل غابة EL Yunque لمشاهدة فصائل متعددة نباتية وحيوانية واتخاذ المسارات المخصصة للمشي في الغابات وصعود برج Yokahu لمشاهدة الغابات من أعلى.

كما تشمل الغابات فرصة لمشاهدة الطيور النادرة والمعرضة للانقراض، وزيارة منطقة الشلالات والسباحة في المياه المنعشة أسفل الشلالات.

اقامة ساحرة

تتوفر في بورتوريكو فنادق ومنتجعات فاخرة تعود لأشهر السلاسل الفندقية العالمية، بالاضافة الى توفر الشقق والفيلات الشاطئية للحصول على تجربة استجمام راقي ورحلة

ان بورتوريكو وجهة مثالية لرحلة شاطئية عائلية هذا الصيف وكذلك للرحلات الرومانسية وشهر العسل، وقد الكثيرون في غرامها بالفعل بعد أغنية "ديسباسيتو".