غوتنبرغ السويدية .. المدينة التي تلقب بـ لندن الصغرى !

بدأت إجازة الصيف ومعظمنا يتوق إلى السفر لوجهات جديدة ذات مقومات سياحية جذابة، ولعلنا في منطقة الخليج العربي نفضل الذهاب إلى الأماكن التي تتمتع بالطقس اللطيف حتى في أشهر يونيو ويوليو وأغسطس.

وتعتبر القارة الأوروبية خياراً رائعا لمن ينشد الطبيعة الخلابة مع الأجواء المعتدلة الجميلة، لذا اخترنا لكم في مجلة هي وجهة رائعة نطلعكم عليها وعلى أجمل الأماكن فيها.

لندن الصغرى
غوتنبرغ السويدية والتي تعرف أيضاً بـ "لندن الصغرى"، ثاني أكبر مدن السويد بعد العاصمة ستوكهولم وتقع على ضفاف بحر الشمال قبالة الحدود الدانمركية الشمالية، ويعود تاريخ المدينة إلى أوائل القرن السابع عشر.

سياحة فاخرة
تشتهر مدينة غوتنبرغ بحدائقها الخضراء وقنواتها المائية الجميلة ومأكولاتها البحرية الطازجة، وتقدم المدينة لزوارها مزيجا فريداً من الثقافة والتاريخ بالإضافة إلى الرفاهية والسياحة الفاخرة.
 
حديقة لايزبرج الترفيهية
كما تضم المدينة حديقة لايزبرج وهى موقع ترفيهى يقع فى قلب غوتنبرغ ، وتم تصنيفه من قبل مؤسسة فوربس كواحد من أفضل عشرة أماكن ترفيهية فى العالم.

حديقة بوتانيكل النباتية
واحدة من أهم الحدائق النباتية في أوروبا، تم افتتاحها عام 1923، تعتبر متنفس المدينة حيث يمكن الاسترخاء والراحة في أحضانها، وتضم الحديقة وادي الرودوندرون والفسحة اليابانية البرك والشلالات التي تزيدها جمالا، في حين أنها موطن لأكثر من 16 ألف فصيلة من النباتات موزعة على نحو 175 هكتاراً من الأراضي العشبية والمنتزهات والبيوت الزجاجية.

الدراسة في المدينة
وتشتهر المدينة بالدراسة حيث تخرج منها العديد من العلماء ورجال الأعمال والخريجين الموهوبين كما هو الحال في أغلب الجامعات في السويد التي تدعم وتشجع الطلاب على عمل الأبـحاث العلمية، وتساهم المؤسسات التعليمية بشكل فاعل في الأبحاث والمنح الدراسية.

عاصمة الطهي
 وتضم المدينة التي عينت في عام 2012 عاصمة الطهي في السويد ما لا يقل عن 7 مطاعم حاصلة على نجمة ميشلان من بينها مطعم Sjömagasinet الكلاسيكي ومطعم Thörnströms Kök، الذي يقدم الاطباق السويدية التقليدية، بالإضافة إلى شاحنات الطعام التي تنتشر في الشوارع الرئيسية للمدينة.

مصنع فولفو
وتحتضن مدينة غوتنبرغ مصنع سيارات فولفو، كما ويوجد متحف خاص يتابع مراحل تطور صناعة سيارات فولفو السويدية.

شبكة مواصلات متكاملة
وتتميز المدينة بسهولة التنقل حيث تمتلك شبكة واسعة من الحافلات والترام والعبارات والقوارب بمنظومة متكاملة يمكن من خلالها استكشاف المدينة.

التسوق في المدينة
ولا شيء يضاهي تجربة السير على الأقدام ومشاهدة الأبنية التاريخية، والتسوق من أهم دور الأزياء العالمية، أو ارتشاف كوب من القهوة في مقاهي الرصيف أو الدخول إلى معارض الفنون فكل الخيارات مفتوحة لاكتشاف غوتنبرغ الرائعة.