كوبا.. أفضل 10 محطات سياحية ستفاجئك

ماذا تعرف عن السياحة في كوبا؟ ربما لا نعلم الكثير عن هذا البلد الواقع في احضان الكاريبي ويحمل الكثير من المقومات السياحية المذهلة فإلى جانب شهرته العالمية في صناعة السيجار فإن كوبا موطن لشواطئ رائعة ومدن مميزة وعالم من السيارات القديمة وغيرها... تابعوا مع "هي" اليوم 10 محطات سياحية في كوبا ستفاجئ الزوار بجمالها وسحرها الأخاذ.

أرخبيل الملك

ارخبيل Jadines del Rey او ارخبيل الملك هي سلسلة رائعة من الجزر اصبحت محطة للسياح منذ التسعينيات مع بناء اول فندق هناك. وحتى الآن يزور الكثير من السياح هذا الارخبيل نظراً لأن الجزر ما زالت غير مكتظة وتسود فيها الطبيعة. شاطئ بيلار Pilar في جزيرة كايو كوكو Cayo Coco هو من افضل الشواطئ في هذا الارخبيل ويقع بالقرب من مجموعة من المنتجعات الشاملة.

ماريا لا غوردا.. الافضل في الكاريبي

قرية ساحرة في غرب كوبا هي ماريا لا غوردا Maria La Gorda تحظى بآلاف الزوار كل عام رغم عدم تمتعها ببنى تحتية سياحية ضخمة. لماذا؟ ببساطة لأن هذه البلدة الهادئة تعتبر من اهم وجهات الغطس في الكاريبي. ان كنت غطاساً تأكد من تحصل على جولة مع مرشد سياحي لاكتشاف جمال المكان خصوصاً وان الحياة البحرية مزدهرة جداً. يمكن كذلك الحصول على عروض تشمل الاقامة وتناول الطعام والغطس في ماريا لا غوردا.

اكتشف باراكوا المميزة

هافانا اليوم هي العاصمة الحديثة لكوبا انما لم تكن دائماً محور البلاد فـ باراكوا Baracoa تسمى بالمدينة الاولى وكانت العاصمة الاولى للجزيرة. المدينة تستحق الزيارة فهي اسست منذ القرن الـ16 وتحتفظ بتراث هندسي غني من فترة الاستعمار. كاتدرائية دي نويسترا سينورا مثال عن الجمال الهندسي ويمكن كذلك زيارة جبل ال يونكي El Yunque الذي يطل على المدينة ويمكن تنظيم رحلات مثيرة إليها فهو يبعد فقط 30 دقيقة عن الشاطئ.

كايو لارغو

ان كنت تزور كوبا لبحث عن شواطئ جميلة وغير مكتظة فليكن اختيارك اذن جزيرة كايو لارغو Cayo Largo التي تشبه منتجعاً كبيراً. اكبر شاطئ في الجزيرة هو سيرينا Sirena ويمكن ممارسة نشاطات كثيرة فيه كالسباحة والغطس وركوب الامواج والكاياك.

سيينفويغوس.. فرنسية وسط مد إسباني

لا تشبه مدينة سيينفويغوس Cienfuegos بقية مدن كوبا بما أنها أسست من الفرنسيين فيما بقية كوبا أسسها الإسبان. وتسمى المدينة درة الجنوب وهي هامة لمحبي الهندسة المميزة للقرون الوسطى اما خليج بونتا غوردا Punta Gorda فوجهة ضرورية للزيارة. ثمة الكثير من المنازل التي تعود لفترة الخمسينيات ما زالت موجودة ومحافَظ عليها. في مركز المدينة Pueblo Nuevo زوروا متحف التاريخ وتناولوا الطعام في واحد من المقاهي الخارجية هناك.

سانتياغو دي كوبا

لمحبي التاريخ، سانتياغو دو كوبا Santiago de Cuba مدينة ساحلية تعرف بتاريخها الاستعماري وهي أسست في القرن الـ16 وتسمى بالمدينة الثانية لكوبا. مركز المدينة هو Parque Cespedes ويضم ساحة مركزية تحيط بها مجموعة من المباني التاريخية، هذه الساحة اعلن منها فيدل كاسترو نجاح الثورة في 1959.

فاراديرو

تقع بلدة فاراديرو Varadero الساحلية قرب هافانا وتضم كيلومترات من الشاطئ الازرق النظيف من الحيط الاطلسي. الشاطئ من هم الاسباب التي تجعل هذه البلدة موقعاً رائعاً للزيارة في كوبا لكن ثمة المزيد. فمنتزه Parque Josone يسرق القلوب ويعج بالحدائق النباتية والبحيرات والحياة البرية والجسور الطبيعية والعازفين الموسيقيين والبائعين المتجولين. كما ننصحكم بزيارة كهف Bellamar.

وادي فيناليس

تضم كوبا الكثير من المنتزهات الوطنية الا ان اجملها هو المنتزه الواقع في وادي فيناليس Vinales. الوادي موقع طبيعي مذهل تحيط به الجبال ويضم عددا كبيرا من الكهوف الرائعة اشهرها Cuevea del Indo حيث يمكن الحصول على جولة بالقارب في داخله!

ترينيداد

مدينة ترينيداد رائعة للزيارة في كوبا خصوصاً قلبها ساحة مايو Mayor. وقرب الساحة يقع متحف "الحرب ضد العصابات" الذي يحوي مقتنيات تاريخية لافتة ويمكن بعد الزيارة التوجه الى مكان قريب من الساحة كذلك لشراء تذكارات مصنوعة يديواً. كما ان في ترينيداد يقع Palacio Brunet Mansion الذي يضم متحفاً مميزاً لفنون ومقتنيات قديمة تعود للقرن 19.

هافانا

لا يمكن زيارة كوبا من دون التوقف لوقت طويل في العاصمة هافانا. فهي مدينة جميلة تجمع القِدم والعصرية والتنوع الثقافي، هافانا تعرف بحياتها الليلية الصاخبة لكن الايام فيها لا تقل صخباً وابهاراً. إبدأ زيارتك بالقسم القديم La Habana Vieja واكتشف المباني التاريخية، ولا تنسَ زيارة مصنع للسيجار الكوبي الشهير. اما في Maelcon فيمكن اكتشف سحر هافانا البحري، وفي كل مكان من العاصمة ستحصل على الكثير من المتعة المضمونة.