10 وجهات شاطئية لاجازة العمر في اسبانيا

هناك وجهات شاطئية مميزة تشتهر بها اسبانيا التي تستفيد من موقعها المطل على بحر البليار وخليج بسكاي وبحر ألبوران لتكون بين افضل الدول في الوجهات الشاطئية. ففي اسبانيا مجموعة مذهلة من الشواطئ الساحرة والغنية بثقافة حية واطلالات لا تنسى. تابع اختياراتنا لاجمل الوجهات الشاطئية في اسبانيا لتعيش اجازة العمر هناك.

سانتاندر

في شمال اسبانيا تقع مدينة سانتاندر الواقعة على الخط الساحلي الواسع كوستا دو كانتابريا. المدينة مع انها تضم مركزا تاريخيا يسمى قصر ماغدالينا الذي كان مقر الاقامة الصيفي لملك البلاد الا انها تشتهر أكثر بشواطئها الرائعة كـ بلايا دي لا ماغدالينا Playa De La Magdalena و شاطئ ماغدالينا. شاطئ بلايا بريميرا دي إل ساردينيرو Playa Primera de El Sardinero هو الاشهر والاكثر زيارةً اما بلايا دي لا فيرغن Playa de la Virgen فهو الاهدأ ويتمتع بجمال طبيعي مذهل.

كوستا برافا

في شمال برشلونة قرب الحدود الفرنسية تقع منطقة كوستا برافا الساحلية التي تجدا فيها مجموعة من المنتجعات البحرية الفاخرة وقرى جميلة والكثير من صيادي السمك. ان كنت تبحث عن مشهد اسباني تقليدي توجه الى توسا دي مار Tossa de Mar، اما للباحثين عن حياة ليلية مزدهرة بعد يوم شاطئي جذاب اختاروا Lloret de Mar حيث يمكن ممارسة السنوركلينغ والسباحة ثم قضاء احلى الاوقات في واحد من اماكن السهر الكثيرة قربه.

بينيدورم

في منطقة كوستا بلانكا الساحلية تقع ناحية بينيدورم السياحية بامتياز حيث ستجد فيها الكثير من السياح من اوروبا والشرق الاوسط وغيرها. هذه الوجهة الشاطئية تعجّ بفنادق تكاد لا تحصى ومراكز تجارية وغيرها من المقومات السياحية خصوصاً الشواطئ الساحرة. شاطئان يخطفان الاضواء هناك: ليفانتي Levante المليء بالمطاعم والمتاجر و بونيانتي Poniente الذي يفضله السكان المحليون والعائلات.

كوراليخو

بلدة شاطئية جميلة تقع في جزيرة فويتيفنتورا Fuerteventura ثاني اكبر جزيرة بين جزر الكناري. عشاق الرياضات البحرية يغرَمون بها فلديها موقع شاطئي مثالي لممارسة هذه الرياضات بسبب الرياح الخفيفة التي تعزز اجواء ممارسة التجذيف وركوب الامواج وغيرها. ولمحبي الطبيعة ننصحكم بالتوجه الى منتزه Sand Dune الذي يعتبر نقطة طبيعية رائعة. يذكر ان في كوراليخو ثمة 4 شواطئ اساسية الى جانبها العديد من المقاهي والمطاعم.

ماربيا

في ما سبق كانت هذه الوجهة العالمية الشهيرة بلدة صغيرة تضم مئات السكان فقط اما الان فهي من اكثر الوجهات الشاطئية شعبية في العالم. القسم القديم من ماربيا وساحة Orange موقعان مثاليا لاكتشاف الهندسة التاريخية اما عامل الجذب الاساسي فيها فهو المناخ المناسب والشواطئ الرائعة والحياة الليلة المزدهرة. بلايا دي اليكاتي Playa de Alicate واحد من افضل هذه الشواطئ الى جانب Nikki Beach.

تينيريفي

جزيرة تينيريفي هي الاكبر بين مجموعة جزر الكناري حيث يزورها السياح في جميع فترات العام للاستفادة من مناخها المناسب وشواطئها العالمية وخدماتها الراقية حيث تعتبر وجهة للنخبة. كما انها وجهة مفضلة لممارسة الرياضات البحرية فـ El Medano تصنف كافضل مكان لممارسة تطيير الطائرات الشراعية في العالم اما في Los Gigantes فستتمكن من سبر اغوار البحار ومشاهدة الحيتان من الساحل! ولنشاط غير اعتيادي توجه الى شاطئ Las Galletas لتحظى بفرصة نادرة لاطعام حيوانات الراي اللساع (stingray) في مكان سكنهم الطبيعي.

تاريفا

في اقصى جنوب اسبانيا تقع بلدة تاريفا الصغيرة الشهيرة ليس فقط بشواطئها المميزة انما باطلالتها الاستثنائية حيث ستتمكن من مشاهدة جبل طارق وصولا الى الساحل الافريقي عبرها. ان كنت مهتما بالرياضات البحرية يجب ان تتوجه الى شاطئ Los Lances الذي يتألف من 7 أميال من الرمال البيضاء والكثبان الساحرة والرياح الخفيفة التي تجعل المكان مناسباً لتطيير الطائرات الشراعية والطائرات الورقية.

إيبيزا

لا يمكن الحديث عن وجهات شاطئية في اسبانيا من دون التوقف عن ايبيزا التي تستمر بجذب السياح من انحاء العالم. من ابرز انحائها كالا سالادا Cala Salada و سان انطونيو حيث الشواطئ الرائعة. كما ان شاطئ كالا جوندال Cala Jondal بين الشواطئ المفضلة للسياح ولمحبي السنوركلينغ توجهوا الى شاطئ Cala Xuclar المثالي.

ماسبالوماس

بين جزر الكناري تحظى ماسبالوماس بموقع استثنائي يجعلها قريبة من الصحراء الافريقية. لذا ستجد فيها كثبان رملية جميلة قرب الشاطئ الازرق الصافي. شاطئ ماسبالوماس قريب جدا من قلب المدينة ويزوره سنويا مئات آلاف السياح الباحثين عن بقعة طبيعية لاتشبه غيرها.

مايوركا

اكبر جزر الباليار هي مايوركا الرائعة التي تضم شواطئ لا تحصى تتميز بمياه الفيروزية ما يجعلها محطة مثالية لمحبي الاجازات الشاطئية. شاطئ ماغالوف Magaluf من الاكثر شعبية وهو يشكل نقطة جذب لمحبي السباحة لكن ايضاً القيام بالمشاوير الشاطئية والسهر وتناول الطعام وحتى التبضع. اما لخيارات أقل زحمة ننصحكم بشاطئ كالا فيغيورا Cala Figuera الذي يقع بين جبلين فيحظى بإطلالات جميلة كما انك لن تصادف هناك الكثير من الزوار وستحصل على لحظات لا تنسى.