أفضل الأماكن السياحية في ابها

أفضل الأماكن السياحية في ابها تتصدرها الجبال و الأماكن الطبيعية ، و تعد مدينة أبها المقر الإداري وعاصمة منطقة عسير جنوب غرب السعودية ومن أهم مدنها التي تقع على جبال الحجاز ، و تعتبر مدينة أبها من أهم المصايف والمدن السياحية في السعودية، بسبب اعتدال مناخها وارتفاعها الكبير عن سطح البحر ، لذا تسمى عروس الجبل كما تسمى سيدة الضباب وكذلك أبها البهية بسبب الجمال الطبيعي الذي تتميز به.

أفضل الأماكن السياحية في ابها البهية

أكثر المناطق السياحية في أبها تقع في قمم الجبال وفي الأودية لتصبح ذات مناظر خلابة و أجواء رائعة

الجبل الأخضر (جبل ذرة)

يقع الجبل الأخضر في وسط مدينة أبها، لذا يحرص سواح مدينة أبها الصعود لقمة الجبل لمشاهدة المدينة من جميع الجهات ، ولارتفاع قمة الجبل سنجدها محاطة بالسحاب بشكل جميل و خلاب ، و في قمة الجبل هناك الكثير من المرافق والخدمات السياحية كالمطاعم، والتلفريك، وغيرها من الخدمات ، و زين الجبل بالمدرجات الخضراء والإضاءة الخضراء لتضفي عليه الجمال ليلا .

قرية السودة ابها

قرية السودة تبعد عن مدينة أبها 20 كلم، وعلى ارتفاع 3015 متر عن سطح البحر، وتكسو جبالها أشجار العرعر الكثيفة مكونة بذلك غابات طبيعية خلابة ، ويمكن للسواح في قرية السودة مشاهدة المناظر الرائعة للأغوار والأودية والقرى المجاورة التي تقع في سهل تهامة من خلال مناظير مكبرة وضعت خصيصا لذلك ، وتسجل القرية درجات حرارة لا تتجاوز 15 درجة مئوية في فصل الصيف ، و ربط المنتزه بقرية رجال ألمع في تهامة عسير بواسطة العربات المعلقة تلفريك والتي تبعد عن مدينة أبها 40 كم تقريبا .

قرية المفتاحة

وهي قرية سياحية تعتبر الأولى في المملكة، تحتضن الفنون التشكيلية، والفوتوغرافية، ومختلف الصناعات، والحرف، والمهن اليدوية، والمحليّة، والهدف من إنشاء هذه القرية أن تكون وجهة لاستقطاب محبي الحرف والفنون، ويوجد في القرية مسرح ضخم تقام فيه الاحتفالات الغنائية والمهرجانات في فصل الصيف.

منتجع النزهة السياحي

يتميز منتجع النزهة السياحي بموقعه المميز و إطلالته الخلابة التي تقع على ضفاف بحيرة سد أبها حيث الخضرة والجمال والهواء الطلق ، وقد تم تصميم وحدات المنتجع داخليا بحيث يتم الاستفادة من موقع المنتجع ذو الإطلالة الساحرة على بحيرة سد أبها ، وتأمين الخصوصية التامة أثناء السكن .

تلفريك السودة

وهو أكبر المشروعات السياحية إذ تم الاستعانة بطائرات الهليكوبتر لبناء الأبراج والكابلات والبنية التحتية ، وبه 23 عربة تقل كل واحدة ثمانية أشخاص، أي بواقع سبعمائة إلى ألف شخص في الساعة، و 3500 شخص في اليوم الواحد تقريبا، و بمعدل مليون راكب سنويا بمسافة 18 كيلومترا ، وتستغرق رحلة العربة دقيقتين ذهابا وإيابا ، أي ما يعادل 300 رحلة في اليوم، وثلاثين رحلة في الساعة، .

حديقة الأندلس

تعد حديقة الأندلس من أبرز الحدائق الجميلة السياحية في مدينة أبها وذلك لمكانها الرائع المميز بوجود المسطحات الخضراء التي تحيط بها ، مع وجود الغيوم والضباب لتصبح الأجواء ساحرة ورائعة وتبعث على الراحة والاسترخاء والطمأنينة في النفس.

إقرأ أيضا

إفتتاح 10 حدائق في العاصمة الرياض

صور محافظة في السعودية تدهش الجميع بعد الأمطار

حسابات سعودية خاصة للسياحة على الانستقرام