دار أوبرا المتروبوليتان صرح فني وثقافي متجدد

تجربة شيقة وغنية يحظى بها زوار مدينة نيويورك من عشاق الفنون الرفيعة، حيث يمكنهم قضاء وقت ممتع مع عروض دار اوبرا المتروبوليتان.

تعد دار أوبرا المتروبوليتان أكبر دور الأوبرا في العالم، بمسرحها الضخم المقسم الى 6 طوابق وعدد المقاعد الذي يتسع الى 4000 مشاهد.

وقد أنشئت دار أوبرا المتروبوليتان عام 1882 في برودواي لكن اندلع بها حريق هائل عام 1893 أدى الى تهالكها لكنها ظلت قيد الاستخدام حتى عام 1966.

وتلى ذلك هدم مبنى الأوبرا بعد أن أصبحت غير صالحة للاستخدام، وبناء أوبرا جديدة وهي الأوبرا الحالية في مركز لنكولن للفنون بنيويورك.

أهم العروض العالمية

تقدم دار أوبرا المتروبوليتان جميع عروض الأوبرا العالمية الشهيرة مثل عرض عطيل وروميو وجولييت ولا بوهيميا والأرملة الطروب والناي السحري ودون جيوفاني وريجوليتو وعايدة وغيرها.

وتعد دار أوبرا المتروبوليتان الأفضل في العالم في تقديم هذه العروض الكلاسيكية برؤية جديدة مع الانتاج الفني الهائل والمذهل في الملابس والديكورات والاخراج الفني.

مزار سياحي فني وثقافي

وتعد دار أوبرا المتروبوليتان على قائمة الزيارات السياحية لزوار نيويورك حيث تعتبر من أهم معالم المدينة الحضارية والثقافية التي يحرص السائحون على تجربتها.

وبخلاف العروض الفنية فإن أوبرا المتروبوليتان تقدم العديد من العروض الموسيقية التي يستمتع بها محبي الموسيقى الكلاسيكية من حول العالم.

وفي مجال الغناء والموسيقى تشتهر دار أوبرا المتروبوليتان بكونها تجمع أهم الأصوات الأوبرالية من حول العالم، بالاضافة الى نخبة العازفين وقادة الفرق الموسيقية.

كما تضم الدار أكبر وأفضل الفرق الفنية الاوبرالية من مخرجي العروض ومصممي الرقصات ومصممي الديكور والملابس والمدراء الفنيين وغيرهم.

تقدم فني مستمر

ومنذ أن تولى بيتر جيلب ادارة أوبرا المتروبوليتان عام 2006، شهدت الدار نمواً فنياً كبيراً من حيث تضاعف انتاج العروض وايرادات بيع التذاكر.

ونجح بيتر جيلب في جلب المستثمرين الى دار الأوبرا بالاضافة الى الاستحواذ على مجموعة من أفضل الأصوات والفنانين في عالم فنون الأوبرا.

ومنذ عام 1931 ودار أوبرا المتروبوليتان تقوم ببث عروضها اذاعياً واستمر ذلك حتى عام 2004، الا أن بيتر جيلب استطاع التوصل الى فكرة أكثر حداثة.

فقد قرر جيلب بث عروض أوبرا المتروبوليتان عبر الأقمار الصناعية على الهواء مباشرة الى دور السينما المختلفة في الولايات المتحدة.

وتلى ذلك الاتفاق على بث العروض الى بعض المسارح ودور السينما حول العالم في أوروبا والصين وروسيا وشمال أفريقيا فتضاعفت ايرادات الدار وأصبح عدد مشاهدي العروض في تزايد مستمر.

عروض الموسم

واذا كنتم تتوجهون الى نيويورك في عطلتكم السياحية هذا الشتاء فنحن ننصحكم بتجربة عروض أوبرا المتروبوليتان التي تعد تجربة ثقافية انسانية وفنية لا تفوت.

وفي هذا الموسم يمكنكم الاستمتاع بعروض لا بوهيميا ودون جيوفاني وكارمن وسالومي وريجوليتو والناي السحري وعايدة وغيرها من العروض المذهلة.