أبوظبي .. عروس تتألق في عيد الاتحاد

تمر الذكرى الـ45 لقيام دولة الإمارات، وتحتفل إماراتها السبع بهذه الذكرى الغالية على كل مواطن ومقيم.

وبعد 45 عاما، تؤكد الإمارات أنها ما زالت دولة العطاء والإنجازات، قصة نجاح شارك جميع أبنائها في سردها، وجيلا بعد آخر أصبحت الامارات مثالا يحتذى به بين الأمم.

وبهذه المناسبة نرى الاحتفالات تعم في جميع أنحاء الوطن، وتستمر الاحتفالات وتقام المهرجات، وتزين الشوارع والمباني،  وتسود السعادة والبهجة على وجوه جميع سكانها.

 فهي الإمارات، الجميلة، البهية، الكريمة بعطائها، سريعة النمو والتقدم، حاضنة لأكثر من 200 جنسية.

وتبدو عاصمة الدولة أبوظبي في هذه المناسبة السعيدة، كعروس متألقة، تحتفل بذكرى زفافها، فتنشط فيها العديد من المهرجانات والاحتفالات، ويبدع أهلها في تزيين أبنيتها، وإقامة الأنشطة والفعاليات الشعبية.

ونحن في "هي" سنعرض عليك أبرز فعاليات عيد الاتحاد في عاصمة الدولة أبوظبي.

حفل موسيقي لأوركسترا شباب الاتحاد الأوروبي

تحيي أوركسترا شباب الاتحاد الأوروبي حفلاً موسيقياً على مسرح أبوظبي الوطني.

الحفل يقدمه نخبة من الفنانين العالميين على مدار ساعة، ليعزفوا أجمل مقطوعات موسيقى الكرنفال.

أوركسترا الاتحاد الأوروبي للشباب، هي واحدة من أعرق الفرق الموسيقية في العالم، وجاءت خصيصا لتقديم برنامجها في العيد الوطني.

احتفالات اليوم الوطني الـ45 في ياس مول

على مدار 7 أيام، تستمر الأجواء والفعاليات الحية والتفاعلية احتفالا بعيد الاتحاد في ياس مول.

وسيطلق ياس مول في اليوم الوطني مبادرة للمشي لجميع أفراد العائلة ، حيث يتمكن جميع محبي الرياضة الانضمام إلى تلك المسيرة مجانا.

ومن الفعاليات الأخرى التي ينظمها المول، عرض الصقور، محطة الرسم على الوجه ونقش الحناء، عرض رقصة العيالة.

مهرجان الشيخ زايد التراثي

أحد أكبر التظاهرات التراثية الإماراتية، ويتيح المهرجان للزوار الذي يقام في منطقة الوثبة خوض تجربة فريدة، يعيشون فيها، أجواء التراث الإماراتي من خلال العديد من الأنشطة الحية والتفاعلية.

احتفالات ستاد هزاع بن زايد

تحتفل بلدية مدينة العين باليوم الوطني الـ 45 لدولة الإمارات العربية المتحدة في الصرح الرياضي ستاد هزاع بن زايد ، حيث تتزين مدينة العين وسماء العين بعروض مذهلة ، على مدى يومين.

 وتشتمل هذه الإحتفالية الوطنية على فعاليات متنوعة وبرامج مبهرة للاستمتاع بأروع الحفلات الغنائية الساهرة والأمسيات الشعرية وعروض الليزر والألعاب النارية.

احتفالات المول المركز التجاري العالمي

يقيم المول في المركز التجاري العالمي بأبوظبي فعاليات مبتكرة تعكس أجواء مبهجة لجميع الزوار.

ويدعو المول زوراه للمشاركة في تشكيل لوحة على جدار الكتروني تفاعلي مبتكر تستعرض روح الاتحاد  على مدار أكثر من 4 عقود، وسيتمكن الزوار في المشاركة بتشكيل هذة اللوحة على مدار 3 أيام.

احتفالات قصر الإمارات

ينظم قصر الإمارات العديد من الفعاليات التراثية والشعبية بهذه المناسبة السعيدة، حيث تضيء عروض الليزر مبنى القصر بألوان علم الإمارات.

وينظم القصر عرضاً ضخماً للألعاب النارية على مدار يومين،  كما تتضمن احتفالات اليوم الوطني داخل القصر عرض 45 نوعا من التمور وفقرات من الفولكلور الإماراتي.

احتفالات جزيرة الماريه

تستضيف جزيرة الماريه موجوعة متنوعة من الفعاليات التراثية من ضمنها فرقة العيالة، الفرقة الموسيقية للشرطة وغيرها من الأنشطة التراثية.

 بالإضافة إلى عرض الألعاب النارية الذي سيزين سماء جزيرة الماريه بألوان علم الإمارات.

وتقيم الجزيرة 3  خيام لاحتضان الفعاليات، ويجسد كل منها مظهراً من مظاهر الثقافة والتاريخ في الإمارات.

مهرجان المعطان

ينظم مهرجان المعطان التراثي على شاطئ بحر البطين، ويضم العديد من الأنشطة الممتعة، كعروض الصقور، عروض الكلاب، عروض المواهب.

ويهدف المهرجان إلى تسليط الضوء على التراث الإماراتي.