محمية السينية.. طبيعة خلابة وأجواء مثالية لعشاق الطبيعة في الإمارات

تزخر دولة الإمارات العربية المتحدة بوجود العديد من البقاع السياحية الساحرة على أرضها التي توفر للزوار من مختلف دول العالم تجربة سياحية لا مثيل لها.

وجهة مثالية لعشاق الطبيعة

بعيدا عن المناطق السياحية التقليدية والتي اعتاد زوار الإمارات على وضعها في قائمة برامجهم السياحية، تطل وجهات بديلة قد لا يعرفها الكثير من عشاق السفر إلى الإمارات خصوصا للباحثين عن الهدوء والابتعاد عن صخب المدن.

وفي تقريرنا اليوم نحزم الأمتعة لنصحبكم في جولة سريعة في واحدة من أجمل الجزر الإماراتية الساحرة التي توفر للزوار فرصة لا مثيل لها للاسترخاء والاستجمام والاستمتاع.

دعونا نحزم الأمتعة لنصحبكم في جولة سريعة في جزيرة تتمتع بالعديد من المقومات السياحية البارزة التي تجعل منها وجهة بارزة لعشاق الطبيعة.. إنها جزيرة السينية.

الماضي العتيق والمستقبل المشرق

تزخر جزيرة السينية في إمارة أم القيوين الحائزة على جائزة "أوائل الإمارات" بجميع مقومات السياحة الطبيعية حيث تعد من أبرز الأماكن التي تربط الحاضر بالماضي في الامارة.

ويبلغ طول الجزيرة حوالي 8 كيلومترات وعرضها في أقصاها 4 كيلومترات وتقع على بعد كيلومتر واحد من المدينة ويفصل بينها وبين المدينة خور أم القيوين.

محمية طبيعية

وتعد جزيرة السينية محمية طبيعية تعيش فيها الضباء وطيور القاق السقطري "اللووه" والنوارس والفلامنغو ومالك الحزين وتنمو فيها أشجار القرم والغاف والنباتات السطحية.

كما أن لجزيرة السينية أهمية أثرية كبيرة، فهي تحتوي على عدة مواقع أثرية متنوعة تتضمن القبور والبقايا البنائية والتلال الصدفية والأبراج. شاهدوا الصور المميزة لهذه المحمية واختاروا زيارتها لمتعة أكيدة.