محمية المنتثر الطبيعية.. تجربة سياحية فريدة وأجواء ساحرة في الشارقة

تزخر دولة الإمارات العربية المتحدة بالعديد من الوجهات الطبيعية الساحرة التي تأسر قلوب الزائرين بجمالها الأخذ وطبيعتها الغناء التي توفر التجربة الأمثل للاسمتماع بالطبيعة البكر وفرصة التمتع بالاستجمام والهدوء بعيدا عن صخب المدينة وضجيج الحياة فيها.

كما أن الإمارات توفر للزائرين واحدة من أمتع التجارب السياحية على الإطلاق من خلال وجهاتها الترفيهية المتنوعة والعروض الترويجية المتواصلة على مدار العام.

التشجير في محمية حزام غابات المنتثر يزيد من جمالها - المصدر هيئة البيئة والمحميات الطبيعية

تجربة سياحية فريدة

وفي تقريرنا اليوم نحزم الأمتعة لنتوجه صوب إمارة الشارقة لنطلعكم على واحدة من أجمل الوجهات الطبيعية الساحرة داخل الإمارات.. إنها محمية محمية حزام غابات المنتثر.

تأسست محمية المنتثر الطبيعية في العام 2007 م ويمكن للزوار الوصول إليها بكل سهولة حيث تقع المحمية على طريق الشارقة - مليحة، عند الجسر العاشر يميناً، يأخذك الطريق إلى محمية المنتثر.

وتصل المساحة الإجمالية لمحمية غابات المنتثر الطبيعية حوال تسعة كيلومترات مربعة تتنوع بين الطبيعة الساحرة والحيوانات النادرة التي تعيش في تلك الوجهة السياحية المميزة حيث تتميز محمية المنتثر بطبيعتها الصحراوية ورمالها وأشجارها ومراعيها، التي تعتبر مرتعا للجِمال والمواشي والحيوانات البرية مثل المها والصفارد والحمام.

محمية المنتثر الطبيعية- المصدر هيئة البيئة والمحميات الطبيعية

محمية متكاملة

وتعتبر محمية غابات المنتثر الطبيعية محمية متكاملة بما تحويه من أشجار ونباتات برية ساحرة وطبيعة غناء تزخر بالعديد من الأجواء الساحرة.

وتنتج أهمية محمية غابات المنتثر الطبيعية نظرا لمساحتها الشاسعة والتي تستوعب زراعة ما يقرب من مليون وربع المليون من أشجار الغاف والسدر

وشهدت محمية غابات المنتثر الطبيعية العديد من حملات التشجير لهذه الاشجار لتحمُّلها الحر والجفاف، بالإضافة إلى أهمية المحمية التاريخية والتراثية؛ حيث كانت نقطة التقاء القوافل القادمة من مختلف الاتجاهات.