في اليوم العالمي للمحيطات.. تعرّف إلى أجمل الجزر في محيطات العالم

تغطي المحيطات أكثر من 70٪ من كوكب الأرض وتعتبر مصدر مهمًا للحياة بالنسبة بسكان العالم والكائنات البحرية فالمحيطات تنتج ما لا يقل عن 50٪ من الأكسجين الموجود على كوكب الأرض... في اليوم العالمي للمحيطات فلنتعرف على أجمل الجزر الموجودة في المحيطات لتجارب سياحية مميزة مع الحفاظ على خصوصية المحيط والطبيعة وتوفر تجارب طبيعية رائعة للسياح. تابعوا معنا هذه القائمة المميزة.

بورا بورا في بولينيزيا – المحيط الهادئ

 بورا بورا في بولينيزيا

واحدة من أشهر الجزر وأكثرها تفضيلاً في جنوب المحيط الهادئ. تقع بورا بورا شمال غرب تاهيتي وعلى بعد أقل من ساعة من عاصمتها بابيتي بالطائرة. إنها جنة رومانسية يفضلها الأزواج الذين يقضون شهر العسل وأي شخص يبحث عن الاسترخاء في الطبيعة الخلابة. الأكواخ فوق الماء هي أشهر أنواع أماكن الإقامة في بورا بورا ، وهناك العديد من المنتجعات والفنادق هنا للاختيار من بينها. من أكثر الأشياء الممتعة التي يمكنك القيام بها عند زيارة بورا بورا التزلج على الماء وتغذية أسماك القرش والأشعة والغطس والغوص والاسترخاء على الشاطئ.

جزر الكناري الإسبانية – المحيط الأطلسي

 من جزر الكناري

يتكون هذا الأرخبيل الرائع التابع لإسبانيا من مجموعة جزر منتشرة في المحيط الأطلسي. لا بالما وتينيريفي هي الأكثر شعبية بين السياح الذين يأتون إلى هنا للاستمتاع بالعديد من الشواطئ والطبيعة البكر والمنتجعات الفخمة. تفتخر الجزر بإقامة وخدمة رائعة بالإضافة إلى الطبيعة الجميلة البكر مما يجعلها مكانًا مرغوبًا لقضاء الإجازة خصوصًا خلال أشهر الصيف حيث يمكن ممارسة العديد من النشاطات البحرية والاستكشاف.

السيشيل – المحيط الهندي

السيشيل

تنتمي سيشيل إلى القارة الأفريقية وهي من أجمل جزر المحيط الهندي. هذا الأرخبيل المكون من 115 جزيرة هو المكان المثالي لقضاء إجازة ممتازة فهو يحتوي على منتجعات رائعة في بنية تحتية عالمية المستوى وتقدم لك أفضل الخدمات الممزوجة بالمحيط الطبيعي الساحر. ستستحرك ألوان الطيور البحرية والنباتات البحرية كما يمكنك أن تستمتع بالغطس والغوص البحري وصيد الأسماك والإبحار على مدار العام.

باربادوس – المحيط الأطلسي

باربادوس

تتميز باربادوس بطقسها الدافئ على مدار السنة وبثقافتها الفريدة التي تأتي من الجذور الإنجليزية والأفريقية والغربية. لذلك، تمتلك بربادوس هندسة معمارية ومأكولات وموسيقى ورقص مميزة ومتعددة الثقافات. يمكن للسياح استكشاف التراث التاريخي الغني بالإضافة إلى جمالها الطبيعي. يمكن أن يكون الصيف رطبًا جدًا لذلك يعتبر الربيع أفضل وقت للذهاب الى باربادوس فهو جاف ودافئ.

جزر أندامان – المحيط الهندي

من جزر أندامان

يقع جزر أندامان في خليج البنغال ويحيط بها المحيط الهندي. وتتألف من 300 جزيرة أغلبها توفر شواطئ رملية بيضاء ساحرة محاطة بأشجار النخيل حتى أطرافها. يتمتع الزوار بالغوص في مياه المحيط الفيروزية والاستمتاع بالعالم تحت الماء لتجربة استثنائية.