أجمل الأماكن السياحية في لاتفيا للزيارة في صيف 2021

تعد لاتفيا من الوجهات السياحية الجذابة للمسافرين العرب حيث تلائم الاستمتاع بعطلة صيفية هادئة بفضل مقوماتها السياحية التي تلائم العائلات والأفراد بأجواء التاريخ والطبيعة والترفيه.

ومع موقعها الساحر على بحر البلطيق ومناخها المميز وشواطئها الخلابة يمكن التعرف على أجمل أماكن سياحية في لاتفيا التي تستحق الزيارة هذا الصيف والحصول على عطلة رائعة تنافس أشهر الوجهات الاوروبية..

تعرف على أجمل اماكن سياحية في لاتفيا

حديقة غواجا الوطنية

أجواء الاسترخاء في لاتفيا بواسطة debush

تعد حديقة غواجا الوطنية من أهم أماكن السياحة في لاتفيا حيث تمتد على مساحة شاسعة تتميز بالتنوع الجغرافي ومشاهد الطبيعة الخلابة التي تبعث على الاسترخاء.

ويمكن في الحديقة الوطنية الاستمتاع بمشاهدة الجبال والكهوف العتيقة والينابيع والشلالات والمروج التي توفر أوقات ساحرة من الراحة والصفاء الذهني والمغامرة.

مدينة كولديغا

تتألق مدينة كولديغا كواحدة من اهم وجهات السياحة في لاتفيا حيث تتمتع باطلالة على نهر فينتا مع سحر الأجواء التاريخية من العصور الوسطى ومشاهد الطبيعة الجذابة.

وتوفر مدينة كولديغا الأجواء الرومانسية التي جعلتها تلقب بالبندقية اللاتفية نسبة الى مدينة البندقية الايطالية فهي حافلة بروعة الشوارع التاريخية الضيقة والمباني الحجرية على ضفاف النهر الذي تبحر فيه القوارب والجسر الذي يعبر الشلال بسحر رومانسي.

قصر ومتحف روندال

جمال العمارة التاريخية في لاتفيا بواسطة Ksenija Vinogradova

متحف راندال من أهم معالم السياحة في لاتفيا فهو قصر يعود للقرن الـ18 ويتألق بتفاصيل معمارية مذهلة مثل الزخارف والمنحوتات كما يتمتع بموقع فريد وسط السهول والمروج الخضراء.

ويضم القصر متحف للفنون الجميلة بمجموعة من أهم اللوحات التاريخية وغرف وأجنحة تاريخية بمفروشات من مختلف العصور خصوصاً عصر الباروك كما تقام بالقصر أهم الفعاليات الفنية والموسيقية.

مدينة ريغا القديمة

ريغا هي أهم مناطق السياحة في لاتفيا خصوصاً منطقة البلدة القديمة التي تعد المركز التاريخي للعاصمة وتتألق بالشوارع والأزقة الضيقة المرصوفة بالحصى من العصور الوسطى.

ويمكن في ريغا الاستمتاع بالتجول بين الساحات القديمة والجلوس في المقاهي والمطاعم المحلية والتعرف على المباني التاريخية التي تتألق بطراز الأرت نوفو مع المنحوتات والنصب التذكارية بالاضافة الى فرصة شراء أروع الهدايا من المشغولات اليدوية المحلية.

جورمالا

جورمالا هي مدينة ومنتجع للاستجمام بالقرب من العاصمة ريغا وتعد من أهم مناطق السياحة في لاتفيا حيث تتألق بروعة الطبيعة الخلابة في مشاهد الجبال والغابات والينابيع.

وتتميز منتجعات جورمالا بالجلسات العلاجية الطبيعية بالمياه المعدنية والطي البركاني بالاضافة الى فرصة الاسترخاء على الشواطئ الساحرة المطلة على خليج ريغا لتصفية الذهن.

وتتمتع جورمالا بأجوائها البحرية مع اطلالتها على البلطيق والهندسة المعمارية المميزة بالأخشاب بالاضافة الى الجو النقي وأجواء السهر الصيفية في المقاهي والمطاعم والحفلات الفنية والمهرجانات.

سيسيس

أجمل الأماكن السياحية في لاتفيا بواسطة Stryn

سيسيس من المدن التاريخية في لاتفيا وتتمتع بأجواء العصور الوسطى في الشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى والقصور والقلاع العتيقة والمطاعم التي تقدم الوصفات المحلية الأصيلة.

فنتسبيلز

فنتسبيلز هي منطقة مرفأ بحري تطل على بحر البلطيق في سحر خلاب وهي مدينة مزدحمة طوال العام بفضل الميناء كما تتمتع بإمتزاج ثقافي وحضاري يتألق في فعاليات المدينة الثقافية والفنية.

كما تنعم المدينة بسحر الشواطئ حيث يمكن الاستجمام وممارسة الرياضات البحرية او الاستمتاع بمشهد الغروب في مطاعم ومقاهي مطلة على الميناء بالاضافة الى فرصة زيارة المتحف البحري.

سيغولدا

سيغولدا واحدة من أجمل وجهات السياحة في لاتفيا فهي مدينة ذات تاريخ عريق ومشاهد ساحرة بفضل اطلالتها على نهر Gauja كما تتميز بقربها من العاصمة ريغا.

وتحمل سيغولدا لقب سويسرا لاتفيا بفضل مشاهد الطبيعة الخلابة من المروج والمرتفعات ولمسات التاريخ الساحرة في القلاع والقصور العتيقة بالاضافة الى المتاحف والمنازل الريفية.