بيت الشيخ سعيد بن حمد القاسمي الأثري.. تجربة تاريخية ساحرة في كلباء

تزخر دولة الإمارات العربية المتحدة بوجود العديد من المتاحف والوجهات التراثية الخالدة في كافة أنحاء الدولة لتروي الكثير من التجارب التاريخية والقصص الخالدة عن أمجاد الأجداد.

وفي تقريرنا اليوم نتوجه صوب واحد من الوجهات التراثية الخالدة في دولة الإمارات الذي يقع في إمارة الشارقة أنه بيت الشيخ سعيد بن حمد القاسمي.

وجهة أثرية خالدة

يقع بيت الشيخ سعيد بن حمد القاسمي الأثري في مدينة كلباء وتم افتتاح بيت الشيخ سعيد بن حمد القاسمي في مدينة كلباء في الخامس من ديسمبر عام 1999 م.

ويمكن لزائر بيت الشيخ سعيد بن حمد القاسمي الأثري أن يتمتع بتجربة تاريخية ساحرة في أروقة واحد من أهم الوجهات الأثرية في مدينة كلباء حيث يجسد بيت الشيخ سعيد بن حمد القاسمي، والذي يقع على الساحل الشرقي لمدينة كلباء، أحد أجمل البيوت التراثية العريقة في الإمارات والتي تعكس النمط المعماري الإماراتي الأصيل.

بيت الشيخ سعيد بن حمد القاسمي الأثري وجهة تاريخية خالدة

تم بناء بيت الشيخ سعيد بن حمد القاسمي الأثري في الفترة ما بين 1898 و1901، وعاش فيه الشيخ سعيد وأسرته، وأدار منه شؤون الحكم.

ويجب على زائر كلباء أن يتوجه صوب الساحل الشرقي وأن يحظى بتجربة فريدة من نوعها من خلال زيارة متحف بيت الشيخ سعيد الذي تم ترميمه وافتتاحه للجمهور

وبعد وصولك إلى بيت الشيخ سعيد بن حمد القاسمي ستحظى بفرصة فريدة للتمتع بواحد من أجل المناظر الطبيعية الساحرة للساحل الهادئ والشواطئ الرملية النقية، والجبال المهيبة الخلابة، والسهول الخضراء المترامية.

رحلة ثقافية وتاريخية لا تنسى

توفر زيارة بيت الشيخ سعيد بن حمد القاسمي تجربة ساحرة تحمل الزوار في رحلة ثقافية وتاريخية لا تنسى بسهولة من الذاكرة.

تم بناء بيت الشيخ سعيد بن حمد القاسمي الأثري من قبل أمهر البنائين المحليين في ذلك الوقت ويتكون البيت من قسمين، شرقي وغربي. ويضم البيت الشرقي المدخل، والمجلس، والمربعة، والستارة الدفاعية ذات المزاغل

ويقع المجلس الخارجي لبيت الشيخ سعيد بن حمد القاسمي الأثري قبالة الساحل، وهو مخصص للرجال والضيوف، ومعزول عن القسم الغربي بجدار في الوسط، أما البيت الغربي فيشمل وحدات سكنية خاصة بالعائلة.

العديد من القطع الأثرية النادرة في بيت الشيخ سعيد بن حمد القاسمي الأثري