جبل تهلل.. طبيعة ساحرة ورحلة شيقة لمحبي المغامرة بين السحاب

تزخر المملكة العربية السعودية بوجود العديد من الوجهات الطبيعية الساحرة لعشاق المغامرة والساعين وراء تجربة جديدة وسط الطبيعة الساحرة في المملكة.

حيث تتنوع التجارب السياحية في السعودية بين وجهات ترفيهية مختلفة ومحميات طبيعية ساحرة توفر للمواطنين والمقيمين في المملكة تجربة خالدة.

قمم ساحرة تأسر القلوب

وفي تقريرنا اليوم نتوجه صوب رجال ألمع من أجل أن نلقي الضوء على مجموعة من القمم الساحرة التي تأسر الزوار بجمال طبيعتها الخلابة.

جبل تهلل الذي تدخل ضمن إطاره " السودة " كان يعرف في قديم الزمان بالعديد من الأسماء منها "جبل عسير" أو "الجبل الأخضر" أو"طور الغمام" وجميعها دلالات على جمال المكان وعراقته في الذاكرة الشعبية .

ألوان بديعة تعكس جمال جبال السودة وتهلل  - المصدر وكالة الأنباء السعودية

ويمتزج الغطاء النباتي النادر الذي تتميز به جبال السودة مع الغمام ( الضباب ) يمثل قيمة جمالية نادرة تجذب لها حوالي مليون زائر سنويا .

ومن المتوقع أن يرتفع أعداد الزائرين لتك الوجهة الساحرة من أرض المملكة بحسب خطط شركة السودة للتطوير في عام 2030 إلى مليوني زائر .

ثروات طبيعية خلابة

وتمتع جبال السودة وتهلل بالثروة الطبيعية المبهرة التي ارتكزت عليها المشروعات السياحية الحديثة فهي غابات العرعر وأشجار الشث والعتم (الزيتون البري) .

كما تتواجد في تلك الجبال الساحرة المئات من الأشجار والشجيرات التي تشكل كتلة واحدة من اللون الأخضر على امتداد البصر وذلك بفعل الطقس المعتدل صيفا حيث لا تتجاوز درجات الحرارة الـ 20 درجة مئوية مع هطول أمطار يتراوح متوسطها السنوي من 300 إلى 500 ملم .

ويمكن لزائر تلك الوجهة الساحرة جبل "تهلل" أن يتعرف على القوة التي يستمدها ذلك الجبل على مدار التاريخ باعتباره من أهم الجنود المخلصين ضمن قوات أهالي منطقة عسير في صد الغزاة .

والضباب يعانق الطريق - المصدر وكالة الأنباء السعودية

كما يرمز جبل "تهلل"  إلى قيم التسامح والإخاء ويعلق على هذا الجانب ابن حميد في رحلته السابق ذكرها قائلاً " لا ريب أنك ستلمس من رقة القوم ودماثتهم ما يشبه إلى حد کبير ، دماثة الأرض ورقة الهواء وعذوبة الماء ، ومن صلابتهم ما تلمسه في الجبل الذي يسكنونه ويتغنون بذكره في كل مناسبة ".

ويمكن لزائر جبل تهلل التمتع بالعديد من الأنشطة الشيقة لعشاق الهايكنج وسط الطبيعة الساحرة وسط العديد من المسارات والأنشطة الخلابة التي يمكن ممارستها في تلك الوجهة الساحرة من أرض السعودية.