مع انطلاق شهر القراءة في الإمارات.. أفضل المكتبات في الدولة

انطلق شهر القراءة التي تحتفي به دولة الإمارات في مارس من كل عام. وتأتي فعاليات هذا العام تحت عنوان "أسرتي تقرأ" لتشجيع القراءة منذ سن صغير في العائلات. ولتشجيعكم على اكتساب عادة القراءة لما لها من فوائد عدة، سنتعرف اليوم في جولتنا السياحية على أفضل المكتبات في الإمارات لتزوروها وتقضوا أوقاتًا مميزة وثقافية ومفيدة في الوقت نفسه. تابعوا معنا هذه القائمة المميزة.

مكتبة منتزه خليفة في أبوظبي

 من مكتبة منتزه خليفة

تقع مكتبة منتزه خليفة وسط إحدى الحدائق الرائعة في مدينة أبوظبي، حيث تضم مجموعة كبيرة من الكتب العامة والمتخصصة، بما في ذلك مكتبة كبيرة للأطفال ومجموعة متميزة من الكتب النادرة المخصصة لرسائل وأطروحات الماجستير والدكتوراه. تعتبر المكتبة واحدة من أكبر المكتبات في أبوظبي من حيث عدد الكتب والمساحة. تضم مكتبة الأطفال 10000 كتاب وقاعة للقراءة وغرفة للحاسوب. وتستضيف أيضاً مجموعة من الفعّاليات، مثل: حفلات توقيع الكتب والمعارض الفنية وجلسات حكاية قصص الأطفال، فضلاً عن الاحتفال باليوم الوطني وبداية العام الدراسي. وتحتوي مجموعة كتب الإمارات والخليج على أكثر من 21000 عنوان تتناول العديد من الموضوعات المتعلقة بدولة الإمارات العربية المتحدة ودول الخليج العربي.

مكتبة متحف الإتحاد في دبي

مكتبة متحف الاتحاد

​تضم مكتبة متحف الاتحاد في دبي 3000 عنوان، متنوعة ما بين الكتب الوطنية والاجتماعية والتاريخية لدولة الامارات العربية المتحدة، كما تضم المكتبة المجلات والكتيبات والاقراص السمعية وغيرها من الأصناف التي تصب في حقل التعريف والتثقيف بجوانب الدولة.​​

مكتبة المنخول العامة في دبي

من مكتبة المنخول العامة

تقع هذه المكتبة العامة في بر دبي وتوفر مجموعة واسعة من الكتب والمراجع التي تسمح للزوار بالقراءة في أجواء هادئة وهي مثالية للعمل والدراسة أو القراءة العامة بشكل عام. يمكن الاشتراك في المكتبة لفترة تصل الى 5 سنات.

مكتبة الشارقة العامة

 من مكتبة الشارقة

يعود تاريخ مكتبة الشارقة العامة إلى عام 1925 التي أسسها بشكل خاص الشيخ سلطان بن صقر القاسمي في الحصن، قلعة الشارقة. كانت تسمى سابقًا بالمكتبة القاسمية ثم ورثها نجل الشيخ سلطان. نقل حاكم الشارقة الحالي الشيخ الدكتور سلطان القاسمي مباني المكتبة إلى الساحة الثقافية وأعاد تسميتها إلى مكتبة الشارقة العامة.

مكتبة أم سقيم العامة

 مكتب أم سقيم

توجّه إلى مكتبة أم سقيم العامة قرب "جميرا بيتش" للاختيار من بين العديد من الكتب والقصص الخيالية والواقعية. تأسّست المكتبة في العام 1989 مع بروز دبي كمركز تجاري هام. ويضم فرع أم سقيم قسماً مُخصَّصاً للأطفال يشمل قاعة للقراءة وغرفة للأنشطة ومرافق سمعية وبصرية. تتيح المكتبة مجال العضوية للمواطنين والمقيمين في الإمارات العربية المتحدة ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي والشركات المسجلة في الإمارات، بينما ترحب بزوار دبي لقراءة الصحف والمجلات والكتب بالإنجليزية والعربية داخل المكتبة.