اكتشف أجمل أماكن سياحية في روتردام الوجهة الخلابة في هولندا

تتألق مدينة روتردام كواحدة من أجمل وجهات سياحية في هولندا فهي ثاني أكبر المدن بعد امستردام وتحمل تاريخاً عريقاً يمتد الى العصور الوسطى كما تتميز بكونها من أكبر الموانئ التجارية في العالم.

وتنعم روتردام بإطلالتها على نهر روته ومنه اكتسبت اسمها ونظراً لتمتعها بجمال الهندسة المعمارية والآثار التاريخية بالاضافة الى البنية العصرية فهي تستقبل سنوياً ملايين السائحين.

واليوم نتعرف معكم على أجمل أماكن سياحية في روتردام الوجهة السياحية الخلابة في هولندا للاستمتاع بعطلة رائعة ومميزة..

عطلة خلابة بأجمل اماكن سياحية في روتردام:

برج يوروماست

برج يوروماست من أفضل أماكن سياحية في روتردام فهو معلم معماري يبلغ ارتفاعه 112 متر وتم انشائها في خمسينات القرن الماضي عند استضافة المدينة للمعرض الدولي وتم اعتباره نصب تذكاري للمدينة.

ويمكن زيارة البرج وصعوده لمشاهدة بانوراما لمدينة روتردام من الأعلى كما يتوفر مطعم وفندق للاستمتاع بهذا المشهد الساحر.

حديقة حيوان روتردام

حديقة حيوان روتردام من أجمل أماكن سياحية في المدينة ومن أجمل حدائق هولندا فهي فرصة للعائلة لقضاء يوم رائع في احضان الطبيعة ومشاهدة فصائل متعددة من الحيوانات والكثير منها حيوانات نادرة ومهددة بالانقراض.

كما تضم الحديقة حوض بحري للأسماك ومتحف مائي للكائنات البحرية ومساحات شاسعة من المروج للجلوس والاسترخاء ومطاعم ومقاهي ومناطق خاصة بأنشطة الأطفال.

جسر ايراسموس

جسر ايراسموس من أجمل أماكن سياحية في روتردام بواسطة Cassi Zamor

جسر ايراسموس من أجمل اماكن سياحية في روتردام حيث يربط شمال وجنوب المدينة ويمتد لمسافة 800 متر ويتميز الجسر بتصميم بشكل البجعة مما يجعله من أجمل معالم المدينة كما تقام على الجسر فعاليات فنية وثقافية متعددة.

ويحرص زوار روتردام على زيارة الجسر لالتقاط أروع الصور التذكارية مع بانوراما روتردام، وأروع ما في الأمر هو عبور الجسر للوصول الى البلدة القديمة حيث المنازل والمباني التاريخية التي تختلف تماماً عن روتردام الحديثة والعصرية.

المنزل المكعب

تتميز مدينة روتردام بالاهتمام بالهندسة المعمارية الحديثة منذ ستينات القرن الماضي ومن أهم معالمها المنازل المكعبة والتي تم تصميمها بشكل مكعبات مائلة يعشق الزوار زيارتها من الداخل والتقاط أروع الصور أمام مشهدها الفريد.

قرية الطواحين كيندرديك

تعود قرية الطواحين الى القرن الـ18 وتعد من أجمل أماكن سياحية في روتردام حيث تم ضمها الى قائمة التراث العالمي لليونسكو ويستمتع الزوار بالتعرف على طريقة عمل الطواحين ودخولها وقضاء يوم ممتع للتنزه في القرية.

سوق روتردام

لا يمكن زيارة روتردام من دون المرور بسوق روتردام وهو من أجمل اماكن سياحية في المدينة حيث تم تصميمه بشكل مبنى مقوس يضم العديد من المحلات التجارية.

ويتمتع السوق بموقعه وسط مباني روتردام القديمة التي تعود الى القرن الـ18 والـ19 كما يضم السوق بوتيكات لأشهر الماركات العالمية وشقق ومطاعم ومقاهي فهو منطقة ترفيهية متكاملة.

ميناء روتردام

سحر الأجواء في روتردام بواسطة Skitterphoto

ميناء روتردام من أجمل أماكن سياحية في المدينة الهولندية الشهيرة فهو من أكبر موانئ العالم ويحظى بأهمية تجارية كبرى كما يتألق بكونه منطقة ترفيهية رائعة للزوار ويعود تاريخ الميناء الى العصور الوسطى.

ويمكن الاستمتاع بالجلوس في المقاهي والمطاعم أمام مشهد الغروب في الميناء حيث السفن وحاويات الشحن العملاقة  والتسوق في متاجر الميناء التي تضم أجمل البضائع .

متحف روتردام الفني

المتاحف من أجمل أماكن سياحية في روتردام يمكن الاستمتاع بزيارتها مثل متحف روتردام الفني الذي يستقبل آلاف الزوار من عشاق الفنون الجميلة لمشاهدة اللوحات والمنحوتات وحضور المعارض التي يتم تنظيمها دورياً بالمتحف.

متحف روتردام البحري

متحف روتردام البحري من أجمل أماكن سياحية في المدينة حيث يقدم تاريخ الحياة البحرية في هذه المدينة التجارية العريقة منذ العصور الوسطى حيث يقدم معروضات تعود الى ألف سنة من السفن والنماذج البحرية والوثائق وغيرها، كما يتمتع المتحف بكونه من المتاحف العتيقة حيث أنشئ في القرن الـ19.