موناكو.. في رحاب الفخامة

كان هناك أمير تزوج نجمة هوليوودية جميلة، وأنجبا أميرا وأميرتين جميلتين، في قصة مستمرة حتى الآن.. فيبدو كأن سحر موناكو وجاذبيتها خارجان من فيلم كلاسيكي أمريكي. تقع الإمارة على ساحل البحر المتوسط، وتحيط بها مدن كان وأنتيب ونيس وسانت تروبيه في فرنسا، وهي تنعم بالطقس المذهل والسماء الزرقاء طوال العام تقريبا.

يستطيع الراغب في السفر جوا إلى نيس، ومن مطار "نيس - كوت دازور" الدولي بواسطة "موناكير" إلى مهبط الهليكوبتر في موناكو الوصول في سبع دقائق فقط، وهو وقت كافٍ لقراءة هذا الدليل، واختيار النشاطات التي تريدين ممارستها. ابدئي رحلتك إلى موناكو بالطريقة الصحيحة عبر زيارة بعض معالمها الشهيرة. توجهي أولا للاستمتاع بمشاهدة ساحة الكازينو الرائعة في مونتي كارلو والكازينو الأسطوري نفسه. ولا تترددي في التنزه حول "كازينو مونتي كارلو" للاستمتاع بالجزء الخلفي ذي الطراز المعماري المنتمي إلى "الحقبة الجميلة"، وهو لا يقل جمالا عن واجهة المبنى. ثم استمتعي بإطلالة على ساحل البحر الأبيض المتوسط من خلال التوجه إلى ميناء "هرقل". تلهمنا مونتي كارلو تجهيز حقيبة السفر بأزياء مستوحاة من "غريس كيلي": أساسيات كلاسيكية أنيقة يمكن أن ترافقك من مناسبات العشاء الفاخرة إلى الحفلات الساهرة المتألقة. 

التسوق في مونتي كارلو هو متعة حقيقية، إذ يمكنك التنقل على القدمين بين البوتيكات التي تضم مجموعات مختارة رائعة من أعمال كبار المصممين ومتاجر المجوهرات الفاخرة، وأنت تتنشقين الهواء النقي الآتي من البحر الأبيض المتوسط. اعتمادا على مزاجك ومكان وجودك، يمكنك المشي في حدائق "جاردن إكزوتيك" مثلا، لمشاهدة مجموعة مذهلة من النباتات النضرة. وتقع هذه الحدائق على منحدر صخري، فتوفر إطلالة رائعة على البحر الأبيض المتوسط ومختلف أنحاء الإمارة. تقع "حديقة غريس دو موناكو للورود" في قلب "متنزه فونفياي"، وتشكل ملاذا حقيقيا لمحبي السكينة يضم قرابة 300 نوع من الورود. وهناك نزهة رائعة أخرى تتضمن التسلق إلى قمة "لو روشيه" عبر الشوارع الضيقة في المدينة القديمة المليئة بمباني عصر النهضة الملونة. وهي تؤدي إلى ساحة القصر الأميري، مقر السلطة في موناكو، ومسكن الأمير "ألبير" الثاني وعائلته.

أخيرا، وقرب شاطئ "لارفوتو"، أحد الشواطئ الرملية في موناكو، تدعوك الحديقة اليابانية للاستمتاع بلحظة سكون محاطةٍ بالخيزران والشلالات والبرك. ولعله الموقع المثالي لالتقاط صورة اليوم! تبلغ مساحة إمارة موناكو 2.1 كيلومتر مربع فقط، أي ما يعادل نصف مساحة حديقة "سنترال بارك" في نيويورك، وتتميز بمسافة ميل من الخط الساحلي، وهو ما يسهم في ضمان تجربة سفر حميمة مع مستوى لا مثيل له من الفخامة نادرا ما يوجد في أنحاء أخرى من العالم.

أين تقيمين في موناكو؟ "أوتيل إيرميتاج"

السرية هي القاعدة هنا. مع مطعمه الحائز نجمة "ميشلان" ومنتجعه الصحي المستقبلي، يجذب القصر المميز بعمارة "الحقبة الجميلة" الذواقة والمشاهير الذين يتظاهرون بأنهم يريدون الابتعاد عن الأضواء.. عند المدخل، يرحب بكم رتل من سيارات "لامبورغيني" و"بنتلي".. أليس هذا ما نتوقعه في مونتي كارلو؟

"أوتيل إيرميتاج" Hotel Hermitage هو المكان الذي نُفّذت فيه جلسة تصوير عدد ديسمبر من "هي". خلف أغصان أشجار التين في ساحة خضراء هادئة، وجدنا الفندق الذي يقع على بعد دقيقة واحدة سيرا على الأقدام من الساحة الرئيسية، حيث الكازينو الشهير، ودار الأوبرا، والمطاعم، ومتاجر أبرز المصممين. في وسط حيّ "المربع الذهبي" المرموق في الإمارة الجميلة، يطل فندق الخمس نجوم على الميناء المتوسطي الزاخر باليخوت الفاخرة الراسية تحت الصخرة العالية، حيث يربض القصر الأميري المنيف الذي بدأت حكايته في القرون الوسطى. حيثما ننظر نشاهد تفاصيل تعود إلى "الحقبة الجميلة"، من قبة الزجاج الملون إلى الجرار الزينية والساعات المزخرفة. وبمعادلة ما، ينجح هذا الفندق بالجمع بين فخامة قصر من القرن التاسع عشر ووسائل الراحة التي نتوقعها من منتجع عصري. هنا، ورق الجدران وقطع الأثاث على طراز لويس الخامس عشر هي من التجهيزات "الإلزامية" في غرف النوم. تربط العديد من الممرات والشرفات الخاصة بين أجزاء هذا الفندق المقوّس، بينما يؤدي ممر سري تحت الأرض إلى السبا المستقبلي الشكل ذي الواجهة الزجاجية. أما النزلاء الذين يبتغون السرية، فيمكنهم الدخول من باب جانبي في جادة "أفينو دو ليرميتاج"، مخصص لهم فقط.