محمية وادي الحلو.. سحر الطبيعة الخلابة وتجربة فريدة لعشاق المغامرة

تتمتع دولة الإمارات العربية المتحدة بوجود العديد من مناطق السحر والجمال في أرجاء الدولة التي تجعل من تجربة زيارتها متعة لا توصف حيث تقدم الإمارات نموذجا فريدا في تطوير القطاع السياحي يرتكز على تنويع المنتَج السياحي الذي يجمع ما بين أصالة التاريخ المتمثلة في المتاحف والحصون والقلاع والمناطق التاريخية، وبين حداثة مراكز التسوق والوجهات الترفيهية والفنادق والمنتجعات الفاخرة.

وتتميز الإمارات بجمعها للتضاريس الصحراوية والجبلية والبحرية الخلابة في مزيج فريد يعزز الخيارات أمام قاصديها، الوجهات الطبيعية الساحرة في الإمارات تجعلها مقصدا فريدا لعشاق الطبيعة وسياحة الاستجمام.

المساحات الخضراء تغطي أرجاء محمية وادي الحلو

رحلات السفاري

تمتد المنتجعات الصحراوية ورحلات السفاري في عدد كبير من المناطق بدولة الإمارات قبل أن تستقبلك مباني ومتاحف تاريخية تتنوع بين العمارة العصرية وحداثة مراكزها التجارية ووجهاتها الترفيهية.

وتضم دولة الإمارات العديد من مناطق الجذب السياحي التي تتنوع بين الشواطئ الساحرة، ومحمياتها الطبيعية، ومواقعها التراثية والأثرية، والمراكز العلمية، إلى جانب الوجهات الترفيهية التي تلبي احتياجات الشرائح الاجتماعية المختلفة.

وفي تقريرنا اليوم نتوجه صوب واحدة من أجمل الوجهات الطبيعية الساحرة في دولة الإمارات العربية المتحدة إنها محمية وادي الحلو الساحرة.

طبيعة خلابة

تم الإعلان عن محمية وادي الحلو في إمارة الشارقة كمحمية طبيعية في العام 2007 م حيث تقع المحمية في موقع جغرافي مميز على  طريق الشارقة كلباء.

وتتنوع الطبيعة الجغرافية لمحمية وادي الحلو الطبيعية التي تصل مساحتها إلى 3 كيلومترات بين أشجار السد الساحرة التي تنتشر في أنحائها وبين الحيوانات البرية النادرة التي تعيش على أرضها.

وتمتد محمية وادي الحلو الساحرة على مساحة 3 كيلومترات مربعة من الطبيعة المميزة حيث تتميز بيئةً بريةً ذات منحدرات جبلية ووديان، وتشتهر بوجود أشجار السدر فيها، وتعتبر ملجأً لأنواع مختلفة من الطيور والسحالي والقوارض ونحل العسل وأسماك المياه العذبة.

الفراشات ترسم لوحة بديعة في محمية وادي الحلو

نباتات نادرة

وتم الإعلان عن المحمية الساحرة من أجل حماية البيئة الجبلية والوديان، والمحافظة على الموارد الفيزيائية والحيوية مثل الطيور والزواحف والقوارض وأسماك المياه العذبة.

وتكتسب المحمية الساحرة "وادي الحلو" أهميتها من كونها تضم العديد من الكائنات الحية النادرة كما تم تسجيل 216 نوع من النباتات الطبيعية بالإضافة إلى وجود 6 نباتات نادرة في المحمية حيث لم يتم تسجيل أي منها في الدولة غير مرة واحدة أو مرتين.