واحة القطارة.. وجهة إماراتية ساحرة تجمع بين جمال الطبيعة والتاريخ الأصيل

أرض السحر والجمال دولة الإمارات العربية المتحدة تضم العديد من الوجهات السياحية الخلابة التي توفر للمواطنين والمقيمين والسائحين من مختلف دول العالم تجربة سياحية ساحرة وسط أحضان الطبيعة.

وفي تقريرنا اليوم نتوجه صوب واحدة من الوجهات الساحرة داخل دولة الإمارات التي تضم العديد من الأشجار والمساحات الخضراء.. أنها الواحة الفاتنة واحة القطارة.

بقعة طبيعية مميزة

تضم الواحة الإماراتية واحة القطارة العديد من أشجار النخيل والفاكهة التي تدخل الطمأنينة والراحة بمجرد مشاهدتها من قبل الزائرين لتلك البقعة الطبيعية المميزة.

كما تضم واحة القطارة مدفن تاريخي قديم يعود تاريخه إلى 4000 عام كما تضم الواحة العديد من الوجهات الأثرية الخالدة مثل المساجد الأثرية والمنازل المحصّنة بالإضافة إلى سوق تجاري.

العديد من المهن التراثية الأصيلة تجدونها في واحة القطارة- المصدر ثقافة أبوظبي

يمكن لزائر واحة القطارة الاستمتاع بجولة وسط أشجار النخيل وبساتين الفاكهة والممرات الهادئة التي تساعد الزائر على الاستجمام والاسترخاء.

كما تضم الواحة الساحرة 19 أثر تاريخي أصيل تتنوع ما بين المنازل والمساجد والبيوت المحصنة بالإضافة إلى سوق شعبي أصيل يعود تاريخ تأسيسه إلى منتصف القرن الثامن عشر وأوائل القرن العشرين

ثلاثة حصون تاريخية

 ويوجد في واحة القطارة ثلاثة حصون تاريخية تزيد من روعة مشاهدة الآثار الخالدة في تلك البقعة الطبيعية المميزة التي تجمع بين جمال الطبيعة الغناء وعبق التاريخ المتمثل في الآثار التي تنتشر في أرجاء الواحة الساحرة.

وبالرغم من أن تاريخ الزراعة في واحة القطارة إلى 300 سنة على الأقل إلا أنها تضم العديد من الآثار النادرة التي تؤكد أن البشر على مر العصور عاشوا في تلك الواحة.

كما لزائر واحة القطارة مشاهدة مدفن محفور يصل طوله إلى 14 متراً يقع في شرق واحة القطارة ويضم العديد من القطع الأثرية التي يتراوح عمرها بين 3000 و4000 عام على وجه التقريب.

المساحات الخضراء تغطي واحة القطارة- المصدر ثقافة أبوظبي

تاريخ الأجداد

كما يمكن لزوار واحة القطار التعرف على مجموعة من البيوت التاريخية والطرز المعمارية التي تميزها والمراحل التاريخية التي بنيت فيها والمواد الطبيعية التي استخدمها الأجداد وأساليب العيش التي اتبعوها والتقاليد التي ارتبطت بها.

ومن أجل مراقبة وحماية مصدر المياه بنت إحدى الأسر الإماراتية التي كانت تقطن واحة القطارة برجا تاريخيا مميزا يسرد الكثير عن تاريخ تلك الواحة وهو برج الدرامكة.

حيث يقع برج الدرامكة التاريخي في جنوب شرق الواحة والبرج الواقع ويحتفظ حتى وقتنا هذا بارتفاعه كاملا والذي يتكون من ثلاثة طوابق