جزر فرسان.. تجربة بحرية ساحرة لعشاق الحياة البحرية والمغامرة بالسعودية

نجوب أنحاء المملكة العربية السعودية لنستطلع سويا العديد من أماكن السحر والجمال التي تنشر في أرجاء مدنها ومحافظاتها، حيث تزخر المملكة بوجود العديد من البقاع الطبيعية الرائعة التي تزيد من ثراء التجربة بالنسبة للسائح والمواطن والمقيم.

وفي تقريرنا اليوم نتوجه نحو بقعة مميزة من البقاع الطبيعية الساحرة في السعودية وتحديدا في محافظة جازان الجنوبية حيث نلقي الضوء على مجموعة من الجزر المرجانية البديعة قبالة شاطئ محافظة جازان الجنوبية.. أنها جزر فرسان الساحرة.

جزر فرسان الساحرة تعد أحد المحميات البحرية المميزة في المملكة حيث يوجد بها العديد من المميزات التي تجعلها أحد أفضل الوجهات لعشاق الطبيعية.

والمياه الزرقاء تزيد من جمال جزر فرسان - المصدر روح السعودية

روعة تجربة الغوص

تمتاز جزر فرسان بوجود العديد من الشعاب المرجانية في بحرها لتزيد من روعة تجربة الغوص في تلك البقعة البحرية المميزة من أرض المملكة.

الحياة البسيطة التي يمكن للزائر أن يخوض غمارها في جزر فرسان تزيد من روعة تجربة زيارة تلك الجزر حيث يمكنك أن تخوض مغامرة فريدة من نوعها في أحضان الطبيعة الساحرة مع الاستمتاع بتجربة الغطس والغوص في مياه جزر فرسان الفيروزية.

يذكر أن جزر فرسان الساحرة هي عبارة أرخبيل من الجزر تقع في جنوب البحر الأحمر تابعة لمنطقة جازان جنوب غرب المملكة العربية السعودية.

تتكون جزر فرسان من عدد من الجزر في مقدمتها جزيرة فرسان و السقيد و قماح و دمسك و زفاف و دوشك و كيرة و أبكر و جزيرة سلوية.

كما أن زيارة جزر فرسان لعشاق التراث والآثار سيكون لها وقع خاص على قلوب الزائر حيث تحتوي جزر فرسان على آثار عديدة من أبرزها القلعة العثمانية و مباني غرين و مسجد النجدي و وادي مطر و منزل الرفاعي و بيت الجرمل والكدمي و قلعة لقمان و العرضي.

تنوّع حيوي مبهر

وبجانب التاريخ العتيق لجزر فرسان تمتاز جزر فرسان بتنوّع حيوي مبهر باعتبارها محمية بحرية بمواصفات طبيعية تجعلها أحد أفضل الجزر البكر حول العالم.

ويعيش بين أشجار المانغروف في جزر فرسان العديد من أنواع الطيور والحيوانات النادرة التي تعيش على تناول الأسماك والكائنات البحرية التي تعيش في مياه جزر فرسان.

حيث يعيش في جزر فرسان طيور العقاب النساري وصقر الغروب والبجع الرمادي ورئيس البحر أحمر المنقار والنورس أبيض العين والخرشنة الصغيرة والحنكور وطائر النحام.

جزر فرسان مثال حفيقي للطبيعة البكر

أسماك وحيوانات نادرة

كما يتواجد في بعض جزر فرسام غزال جزر فرسان المهدد بالانقراض الذي يعتبر من أندر أنواع الحيوانات على وجه الأرض على الإطلاق.

كما يعيش في مياه جزر فرسان أسماك القرش الحوتي والأطوم وأسماك مانتا والسلاحف البحرية لذا يمكنك حجز قارب صغير والتجول في أرجاء الحياة البحرية المميزة في تلك الجزر الساحرة.

حيث توفر جزر فرسان الفرصة لعشاق الطبيعة للتمتع برحلة لا تنسى في أحضان الطبيعة الساحرة بعيدا عن ضوضاء وصخب الحياة في المدن.