اكتشف أجمل وجهات سياحية في براغا لؤلؤة البرتغال

عند التفكير في وجهات سياحية خلابة في أوروبا تتبادر الى الأذهان الوجهات والعواصم الشهيرة، الا ان مدينة براغا في البرتغال تعد من الكنوز المخفية التي تقدم العطلات الرائعة على مدار العام

وتقع مدينة براغا شمال البرتغال وتتميز بتاريخها العريق خصوصاً في العصر الروماني والعصور الوسطى لذا فهي متألقة بمجموعة هامة من المعالم الدينية المسيحية.

وتأسست براغا في القرن الرابع بالعصر الروماني ويمكن الوصول اليها بالقطار من مختلف مدن البرتغال، وبرغم صغر مساحة المدينة الا انها لؤلؤة ساحرة مثل فلورنسا وفينيسيا وتستحق الاكتشاف.

وتتميز المدينة بالهندسة المعمارية التاريخية الساحرة من العصر القوطي والقصور الكلاسيكية والحدائق التاريخية ذات الطابع الملكي فهي وجهة سياحية رائعة لكل العائلة.

واليوم نتعرف على أجمل وجهات سياحية في براغا المدينة الساحرة في البرتغال للتخطيط لعطلة مميزة لا تنسى..

مجموعة من اجمل وجهات سياحية في براغا لؤلؤة البرتغال:

متحف الفن

يقع متحف الفن في كاتدرائية براغا ويعد من أهم متاحف اللوحات الدينية في اوروبا حيث يضم المنحوتات والخرائط والوثائق واللوحات والخزف من العصور المسيحية المبكرة وحتى العصور الكلاسيكية.

جسر دي باركا

بني جسر دي براكا خلال القرن الـ15 وهو من أجمل وجهات سياحية في براغا ويزوره الكثيرين للاستمتاع بالحدائق والمنتزهات التي تحيط بالجسر مثل حديقة الشعراء بالاضافة الى الأسواق المحلية التي تقدم أروع الهدايا التذكارية.

بوابة برافايس

بوابة برافايس من بوابات المدينة القديمة ومن أجمل وجهات سياحية في براغا وقد انشئت في القرن الـ13 وتتميز بمنحوتات ذات طراز رومانسكي للطيور والملائكة ولوحات تاريخية من العصور الوسطى بالاضافة الى التفاصيل المعمارية المذهلة من الزخارف والأعمدة.

قوس أركو دا بورتا نوفا

 قوس أركو دا بورتا نوفا من أجمل وجهات سياحة بواسطة Joseolgon

يقع قوس دار بورتا نوفا في البلدة القديمة في براغا وقد تم بنائه في القرن الـ18 في موقع كان يضم احدى بوابات المدينة التاريخية ويتمتع القوس بطراز باروكي مع منحوتات للقديسين.

قلعة غيمارايش

تعد قلعة غيمارايش من أجمل وجهات سياحية في براغا وقد انشئت لحماية المدينة من هجمات الموريسكيين ولتكون مقراً للحكم في القرن العاشر حيث تتألق بطراز العصور الوسطى.

ساحة الجمهورية

ساحة الجمهورية من أجمل وجهات سياحية في براغا وتقع في المدينة القديمة حيث انشئت في القرن الـ18 لتحيط بها أهم مباني المدينة والحكومة بالاضافة الى المتاجر والمكتبات والمقاهي والمطاعم والنافورة وهي نقطة سياحية هامة بالمدينة حيث يتجمع فيها السائحون لزيارة مختلف المعالم.

حديقة سانتا باربرا

حديقة سانتا باربرا من أجمل وجهات سياحية في براغا وتعد من الوجهات الرائعة للعائلات حيث انشئت في القرن الـ17 وتتميز بتصميمها الهندسي وأحواض الزهور والنباتات ومشاهد الطيور الساحرة كما تتمتع بلمسات قوطية نظراً لوجود قصر الأساقفة القوطي بداخلها.

كاتدرائية براغا

 كاتدرائية براغا من اجمل وجهات سياحية في المدينة بواسطة Jack78

كانت بداية كاتدرائية براغا في العصر الروماني كمعبد ديني وتحولت الى كاتدرائية في العصور الوسطى حيث بنيت بالطراز القوطي وهي من أجمل وجهات سياحية بالمدينة لكونها أقدم كنيسة في البلاد.

وعلى مر القرون تم تطوير الكاتدرائية وتعديلها لذا فهي تحمل عدة طرز معمارية وزخرفية ساحرة مثل الطراز القوطي والمانويلي وعصر النهضة والطراز الباروكي كما تضم أضرحة ملكية ودينية.

كنيسة ساو فروتوسو

كنيسة ساو فروتوسو من أجمل وجهات سياحية في براغا وتتميز بكونها تعود الى القرون المسيحية الأولى حيث أسسها القوط وتم تحويلها الى مسجد في القرن العاشر عند دخول العرب الى المدينة.

وبعد خروج العرب تم تحويلها الى كنيسة مجدداً وتم تجديدها بلمسات باروكية وتعد من أهم المعالم المعمارية لدارسي تاريخ العمارة.

متحف بيسكينهوس

متحف بيسكينهوس في براغا بواسطة Sara silva

يعد متحف بيسكينهوس من أجمل وجهات سياحية في براغا ويقع في قصر ارستقراطي يعود للقرن الـ17 لأحد نبلاء البرتغال ويتمتع بفخامة العمارة والحدائق ليكشف عن لمحات من حياة الأثرياء في تلك الحقبة.

ويمكن التجول في أجنحة القصر واستكشاف مقتنياته من اللوحات والمنحوتات ولوحات الفسيفساء والأثاث والسيراميك والخزفيات بالاضافة الى الحدائق المصممة مع منحوتات ونوافير ساحرة.