متحف الاتحاد.. قصص الأجداد وأمجاد الإمارات تحت سقف واحد

قصص الأجداد وأمجاد الإمارات تجدها في مكان واحد يكشف أروع الحكايات عن الآباء المؤسسين ورحلتهم نحو الإمارات على خارطة الدول المتقدمة حول العالم.

أنه متحف الاتحاد في إمارة دبي الذي يعد واحد من المعالم السياحية الميزة في الإمارة والذي يستقطب العديد من السائحين من مختلف دول العالم للاطلاع على تاريخ نهضة الإمارات.

أمجاد الأجداد

يقع المتحف على مساحة 25 ألف متر مربع وتم تأسيسه تحت الأرض حيث يقع المتحف على مقربة من مكان دار الاتحاد الذي شهد التوقيع على اتفاقية الاتحاد في العام 1971 م.

العديد من الفعاليات التفاعلية والأنشطة الفريدة والمميزة يمكن لزوار متحف الاتحاد الاستمتاع بها لمعرفة تاريخ دولة الإمارات بأسلوب شيق وسلس.

ويستعرض متحف الاتحاد رحلة دولة الإمارات وصولا لإعلان دولة الإمارات في العام 1971 م بأسلوب رشيق ومميز يستعرض الاحداث في الفترة من 1986 م وحتى 1974 م.

فعاليات متنوعة

 ومن المرافق المميزة داخل متحف الاتحاد هو مسرحه الذي يحتوي على 120 مقعد تم تخصيصها للمناسبات والمعارض المؤقتة والمؤتمرات المختلفة.

ولمحبي القراءة يمكنهم التوجه إلى مكتبة متحف الاتحاد التي تحتوي على 3000 عنوان إضافة للمجلات والكتيبات والأقراص السمعية والعديد من الأنشطة التعليمية والتاريخية المختلفة.

وتضم الساحة الخارجية لمتحف الاتحاد قصر الضيافة الذي يقع أعلي خارج المتحف الذي شيد تحت سطح الأرض، حيث إعادة تجهيز المتحف وتشييده بأثاث ومفروشات تطابق الحالة القديمة للقصر في عام 1971 م.

ويشمل قصر الضيافة التاريخي في متحف الاتحاد مجلس الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم ومكتبه الخاص بالإضافة إلى جناح الضيافة الذي يمكن أن يستضيف أكثر من 300 شخص.

مقاطع وصور نادرة

ويوجد في متحف الاتحاد العديد من الصور والمقاطع النادرة الخاصة بالأجداد المؤسسين والتي تحكي أمجاد دولة الإمارات على مر التاريخ.

تجربة زيارة متحف تعتر أحد أمتع تجارب زيارة المتاحف داخل الدولة بسبب شاشات العرض التفاعلية التي تعرض المزيد من الأعمال الخالدة عن الأجداد.

كما يمكن لزوار متحف الاتحاد الاستمتاع بتجارب بصرية ممتعة ثلاثية الابعاد لتصبح تجربة زيارة المتحف التاريخي تجربة فريدة من نوعها على الإطلاق.