مدن سياحية تستحق التجربة هذا الخريف

هناك العديد من الوجهات السياحية الرائعة التي تستحق التجربة في موسم الخريف، حيث يتميز موسم الخريف بالهدوء وانخفاض الحشود السياحية فهو مثالي لعطلة هادئة أو اجازة رومانسية مميزة.

واليوم نتعرف على مجموعة من المدن السياحية الجذابة التي تستحق وضعها على لائحة الزيارة هذا الخريف فهي تتميز بأجواء الاسترخاء والاستجمام الملائمة لتوديع الصيف وبدء موسم الشتاء..

مدن سياحية جذابة للاستمتاع هذا الخريف:

روس

عطلة ممتعة في روس بواسطة XeresNelro

لا عجب أن مدينة روس البلغارية تحمل لقب فيينا الصغرى بفضل معالمها التاريخية والهندسة المعمارية الكلاسيكية التي تطغى على أجوائها بالاضافة الى اطلالتها الخلابة على نهر الدانوب.

وتنعم روس بأجواء ساحرة تلائم العطلات الرومانسية فهي متألقة بأروع المتاحف والمباني العتيقة والشوارع والازقة الضيقة من أقدم العصور والحدائق والساحات التاريخية والمقاهي ذات الجلسات الرائعة.

ويمكن في روس الاستجمام في أوقات كلاسيكية بين التاريخ والفن حيث لابد من زيارة ساحة الحرية المميزة بالمباني التاريخية والمنحوتات كما تتوفر بها متاجر بيع الهدايا والمقاهي والمطاعم التي تقدم أروع القهوة والمخبوزات.

كما يمكن الاستمتاع بروعة الفنون في دار الأوبرا أو زيارة البلدة القديمة حيث الشوارع العتيقة المرصوفة بالحصى والمنازل الملونة الساحرة والمباني القديمة المتحفية وأروع المقاهي.

أما عشاق الاسترخاء فيمكنهم قضاء يوم ممتع بالاستجمام في الينابيع الساخنة التي تنعم بالمياه المعدنية ذات الخصائص العلاجية أو قضاء يوم وسط الطبيعة في منتزه ناتشورال بارك المطل على النهر والمعالم الأثرية من العصور الوسطى.

بولونيا

سحر كلاسيكي في بولونيا بواسطة LanziLB3

تعد بولونيا من كنوز ايطاليا الخفية فهي مدينة ساحرة تتألق بجمال الطبيعة وروعة المعالم التاريخية كما تتميز بأجواء هادئة وحدائق فاتنة تلائم العطلات الرومانسية .

وتلائم بولونيا عشاق التاريخ حيث ينبض كل ركن فيها بروح العصور الوسطى وعصر النهضة الايطالية كما تتميز بثقافة المقاهي المميزة التي تقدم أروع المخبوزات الايطالية وسط اطلالة على معالم التاريخ.

ويمكن لزوار بولونيا الاستمتاع بالتجول بين الشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى ومشاهدة مباني المدينة التاريخية من العصور الكلاسيكية والتي تتميز بوجود متاجر وبوتيكات لأشهر الماركات العالمية.

ولا يمكن تفويت استكشاف جدران المدينة الاثرية من العصر الروماني والأبراج التاريخية والكنائس الأثرية مثل كنيسة سان دومينكو وكنيسة سان بيترونيو اللتان تم بنائهما في القرن الـ12 بطراز قوطي خلاب.

كما يمكن زيارة الساحات التاريخية التي تضم النوافير والمنحوتات والجلوس في مقاهيها الرائعة أو تجربة الحدائق الساحرة ذات الطابع التاريخي والرومانسي مثل حديقة باركو ديلا مونتاغولا التي تعود للقرن الـ16.

آنسي

استجمام لا يقاوم في آنسي بواسطة Commander05

لا شك ان السحر والرومانسية يتجسدان في مدينة آنسي الفرنسية التي تتميز بموقع رائع بين جبال الألب في مشهد خلاب للطبيعة الفاتنة من الانهار والبحيرات والجبال.

ويجد عشاق عطلات الخريف الهادئة المتعة بالاستجمام وسط أجواء آنسي المميزة بلمسة تاريخية تتجسد في مبانيها العتيقة من العصور الوسطى كما تعد مثالية لعشاق التخييم بين الجبال.

وتتألق أنسي بكنوز الطبيعة حيث يمكن نسيان العالم وهمومه أمام مشهد بحيرة آنسي الرومانسية التي تحيط بها جبال الألب في مشهد يحبس الأنفاس كما يمكن ممارسة السباحة أو الجلوس أمام البحيرة في يوم رائع وسط الطبيعة.

وبين حدائق آنسي هناك الكثير من الاسترخاء الساحر مثل حدائق اوروبا التاريخية التي أنشئت في القرن الـ16 حيث أجمل أحواض الورود والمنحوتات والنوافير ومسارات المشي والدراجات.

ولا يفوت زوار أنسي أروع معالمها التاريخية مثل جسر العشاق الرومانسي وقلعة الديل التي تعود الى القرن العاشر وكاتدرائية القديس بيير والقصور التاريخية مثل القصر الامبراطوري.

دهب

سحر الاسترخاء في دهب بواسطة Imag-ination

تتألق مدينة دهب المصرية كواحدة من أجمل الوجهات السياحية المتألقة بسحر الطبيعة حيث يجد زوارها متعة الاستجمام والاسترخاء أمام شواطئها الفاتنة ذات الرمال الذهبية.

وتنعم دهب بالطقس المثالي طوال العام فهي مثالية لعطلة شاطئية في الخريف بفضل مناخها الدافئ كما يعشقها محبي الغوص والغطس وسط الشعاب المرجانية في البحر الأحمر.

ويمكن في دهب الاستمتاع بالاسترخاء في الفنادق والمنتجعات المنشأة بطراز بيئي يتماهى مع الطبيعة ويزيد من الانغماس في سحر الشواطئ كما تتألق دهب بطقوس ركوب الخيل والجمال أمام غروب الشمس.

كما تضم مدينة دهب العديد من المحميات الطبيعية مثل محمية أبو جالوم التي تضم مشاهد الجبال على الشاطئ مع الكهوف والكائنات البحرية والحيوانات والطيور.

وفي محمية نبق يمكن الاستمتاع بمشاهد الكثبان الرملية الذهبية أم ساحل البحر في امتزاج خلاب ومشاهدة الأسماك والكائنات البحرية النادرة والتعرف على الحيوانات البرية مثل الثعالب والابل والطيور الجارحة.

كما يمكن الاستجمام بقضاء يوم على الشاطئ في جزيرة لاجونا ذات الرمال الناعمة او استكشاف الوادي العظيم وهو تكوين صخري عملاق من الكهوف التي تمتزج بالبحر أو الحصول على دروس الغوص التي تتوفر عدة مدارس لها.

ولعشاق التسوق يمكن زيارة منطقة البازار حيث العديد من المحلات التي تبيع الهدايا التذكارية والمشغولات اليدوية من مختلف مناطق مصر بالاضافة الى العديد من المقاهي والمطاعم.