في اليوم العالمي للكتاب اسكتشافوا العالم خلال فترة التباعد الاجتماعي

احتفالاً باليوم العالمي للكتاب 23 أبريل، إليكم طريقة مُلهمة للسفر خلال فترة الحجر الصحي والتباعد الاجتماعي، وذلك عبر رواية القصص. لذا، سواء كنت مستلقياً على الأريكة، أو مسترخياً على كرسي بجانب النافذة، أو جالساً إلى طاولة المطبخ، استعـد لتنطلق في مغامرة من خلال الكتب والتكنولوجيا، حيث اختارت "أجودا" هذه الكتب التي تُلهم القرّاء لبدء رحلتهم الافتراضية.

العــرّافات (بينغوين راندوم هاوس) The Witches (Penguin Random House)

الوجهة: النرويج

"يعلم النرويجيون كل شيء عن العرّافات، وبالنسبة للنرويج مع غاباتها المعتمة وجبالها الجليدية المقفرة، جاءت أولى العرّافات من هناك".

ستأخذك قصة فانتازيا الأطفال "العرّافات" للمؤلف روالد دال، على طول الطريق إلى النرويج، وتسافر بخيالك لاستكشاف المكان الذي نشأت فيه العرّافات وصائدو الساحرات. فمع جبالها ومضايقها، وأيام الصيف الطويلة وليالي الشتاء المظلمة، ستُلقي النرويج عليك تعويذة! وبينما يمكنك أن تحلم فقط بالتزلج عبر الغابات، وركوب الزلاجات في فصل الشتاء، فإن رحلة مشمسة لزيارة المواقع التاريخية للمتاحف ليست بعيدة جداً.. أشعل شرارة المغامرة في نفسك، واتجه إلى متحف الاستكشاف القطبي، وشاهد أبرز القطع الفنية هناك وهي أقوى سفينة خشبية في العالم "سفينة فرام القطبية"، والتي يمكنك استكشافها الآن عبر الإنترنت.

وإيماناً بقوة الفن للنقاهة والاستشفاء في مثل هذا الوقت، افتتح مركز Henie Onstad الفني منصته الرقمية أمام البرامج الفنية المنتقاة بعناية. وستقوم قناة Henie Onstad الفنية ببث الكنوز الخفية من الأرشيف، واستعراض القطع الفنية الكلاسيكية، بالإضافة إلى الحفلات والعروض الموسيقية.

المؤلف: روالد دال

نساء صغيرات (كلاسيكيات بينغوين) Little Women (Penguin Classics)

الوجهة: فرنسا

"أيام ممطرة أقضيها في اللوفر، استمتع بالصور.. ثم أتجوّل في بوا والشانزليزيه الرائعين للغاية.. غالباً ما نسير في حدائق التويلري لأنها جميلة، على الرغم من أن حدائق لوكسمبورغ العتيقة تناسبني بشكل أفضل".

بينما تنطلق الأخوات مارش في رحلاتهن، اتبع إيمي في جولتها الأوروبية إلى باريس. هي وجهة تثير إحساساً بالسحر والفن الرفيع والأزياء الراقية والرومانسية، وتعد بفرص لمشاهدة معالم مثيرة، والعديد من الأنشطة للمسافرين - حتى دون الحاجة إلى مغادرة المنزل. وتشتهر مدينة الفنون والثقافة بسمعة ناصعة، حيث توفر فرصة للانغماس في الماضي، وفي عظمة الحفلات الباريسية والأوبرا ذات المستوى العالمي، إذ تقدم أوبرا باريس عروضها على الإنترنت مجاناً. علاوة على ذلك، يتيح متحف اللوفر، الذي يضم الآلاف من روائع الأعمال الفنية، زيارات افتراضية لغرف المعارض وصالات العرض الخاصة به من أجل قضاء بعض الوقت في التفكير في الفنون على طول واجهات متحف اللوفر الجميلة. أضف مزيداً من الإثارة إلى تجربتك الافتراضية من خلال زيارة سراديب الموتى في باريس. فهذا النفق في باريس يحتفظ ببقايا أكثر من ستة ملايين شخص منذ القرن الثامن عشر.

المؤلف: لويزا ماي ألكوت

أرتميس فاول والمستعمرة المفقودة (بينغوين جروب) Artemis Fowl and the Lost Colony (Penguin Group)

الوجهة: تايوان

"تدخل سيارة اللكزس حي "شيني"، ويتصاعد برج تايبيه 101 في أفق المدينة مثل عيدان الخيزران العملاقة. وتبدو المباني المحيطة به وهي تتضاءل بشكل مذهل".

ينطلق الفتى العبقري صاحب الأفكار الإجرامية الذكية أرتميس فاول الثاني مع أصدقائه في رحلة إلى تايوان، لاكتشاف سر الشياطين والجنيات وعالم الخيال. وإذا كان أرتميس فاول يحفّزك لاكتشاف جميع الأشياء في تايوان، عليك أن تتحقق من متحف القصر الوطني مع تجربة الواقع الافتراضي، والتي تتيح لك زيارة المتحف في أي وقت ومن أي مكان. شاهد وتعرّف إلى القطع الأثرية الوطنية باتباع المسارات المنظّمة مثل البحث عن الكنز. ويقدم متحف Chimei في تايوان أيضاً جولة افتراضية لمجموعات واسعة من الأعمال الفنية الغربية، والآلات الموسيقية، والأسلحة، والتاريخ الطبيعي.

المؤلف: إيوين كولفر