أجمل وجهات سياحية في سلوفاكيا لعطلة هذا الموسم

أصبحت سلوفاكيا من أجمل وجهات سياحية تفضلها العائلات العربية، فهي من ضمن وجهات سياحية رخيصة ولا تخلو من الجمال الساحر كما تتمتع بروعة التاريخ والآثار.

وبالرغم من كونها ملائمة للميزانيات المحدودة فإن سلوفاكيا من الدول ذات المستوى المعيشي المرتفع وهي تقع في موقع مميز بين أوكرانيا والمجر وبولندا والتشيك والنمسا.

ومع حلول موسم ربيع وصيف 2020 السياحي نتعرف معكم اليوم على أجمل وجهات سياحية يمكن زيارتها في سلوفاكيا للاستمتاع بعطلة رائعة بين رحاب هذا البلد الاوروبي الساحر..

أجمل وجهات سياحية في سلوفاكيا لعطلة رائعة:

براتيسلافا

 متعة السياحة وأجمل وجهات سياحية في براتيسلافا

براتيسلافا عاصمة سلوفاكيا من أجمل وجهات سياحية في الدولة وتطل على نهر الدانوب متمتع بتاريخ عريق ومعالم أثرية وثقافية وأنشطة فنية وفعاليات دولية هامة.

ويمكن في براتيسلافا الاستمتاع بزيارة البلدة القديمة حيث المتاحف وقاعات المسرح والفنون والكثير من المعالم مثل قلعة براتيسلافا وبرج سانت مايكل وساحات تاريخية تضم أروع المقاهي.

كوشيتسه

معالم رائعة وأجمل وجهات سياحية في كوشيتسه

كوشيتسة ثاني أكبر مدن سلوفاكيا وتطل على نهر هورناد وجبال أور وتتمتع بإختلاط عرقي وثقافي لمختلف أعراق أوروبا مما ينعكس على طبيعتها الثقافية والحضارية.

وتعد كوشيتسة من أجمل وجهات سياحية في سلوفاكيا حيث تضم مناطق مخصصة للمشاة في البلدة القديمة للاستمتاع بالتمشية بين الأزقة العتيقة والمقاهي ومحلات بيع الهدايا التذكارية والمتاحف، ويمكن في المدنية استكشاف كنيسة القديسة اليزابيث ومسرح كوشيتسة والقصور القديمة.

جيلينا

عطلة رائعة وأجمل الوجهات السياحية في جيلينا

مدينة جيلينا من أجمل وجهات سياحية عصرية في سلوفاكيا فهي تضم المعالم المعمارية العصرية وتعبر عن الهندسة السلوفاكية بالاضافة الى ما تشمله من وجهات ثقافية وفنية ومسارح عصرية تقدم عروض ثلاثية الأبعاد ومناطق للتسوق الراقي.

بريشوف

بريشوف من أجمل وجهات سياحية في سلوفاكيا

مدينة بريشوف تتمتع بتوفر أجمل وجهات سياحية لعشاق السحر التاريخي فهي حافلة بالمعالم القديمة مثل القلاع والقصور والمباني ذات الطرز المعمارية الباروكية والقوطية وطراز عصر النهضة بالاضافة الى شوارع البلدة القديمة المميزة بمقاهي ومطاعم رائعة.

نيترا

عمارة مميزة وأجمل وجهات سياحية في نيترا

تتميز نيترا بكونها من أهم  وأجمل وجهات سياحية في سلوفاكيا نظراً لمكانتها المتميزة منذ العصور المبكرة للمسيحية فهي تضم مباني أثرية هامة مثل الكاتدرائيات والكنائس في أجواء كلاسيكية ساحرة.

جبال تاترا

أجمل وجهات سياحية لعشاق الطبيعية في جبال تاترا

عشاق الطبيعة يجدون أجمل وجهات سياحية في سلوفاكيا مثل جبال تاترا شمال البلاد حيث السلاسل الجبلية الرائعة لعشاق التخييم والاستمتاع بأجواء السهول في منتجعات راقية كما يمكنك الانطلاق الى مدينة بوبراد المتاخمة للجبال حيث أروع المباني التاريخية من القرن الـ18.

بانسكا ستيافنيكا  Banska Stiavnica

أجواء ساحرة وأجمل وجهات سياحية في بانسكا ستيافنيكا

تعد مدينة بانسكا ستيافنيكا من أجمل وجهات سياحية طبيعية في سلوفاكيا وهي مثالية لعشاق الهدوء والاسترخاء، وتتألق المدينة بطراز العصور الوسطى والأزقة العتيقة كما تضم مناجم متعددة لمختلف المعادن تعود الى القرن الـ16 والـ17 وتقام بها المهرجانات الصيفية المرحة.

حديقة سلوفاكيا باردايس الوطنية

حديقة سلوفاكيا باردايس الوطنية من أجمل وجهات سياحية

لا يفوت عشاق الطبيعة زيارة حديقة سلوفاكيا باراديس وهي حديقة وطنية ساحرة تضم أروع مشاهد الشلالات والكهوف والوديان والمروج والجبال بالاضافة الى بعض الأديرة الأثرية.

ليفوكا

أجمل وجهات سياحية في ليفوكا

ليفوكا بلدة ساحرة ومن أجمل وجهات سياحية في سلوفاكيا حيث تقع شرق البلاد ويعود تاريخها الى القرن الـ13 وتم ضمها الى قائمة اليونسكو للتراث بفضل معالمها التاريخية على طراز عصر النهضة ومنها كنيسة القديس جيمس.