وجهات سياحية رخيصة في ربيع 2020

يبحث الكثيرون عن وجهات سياحية رخيصة للاستمتاع بعطلة مميزة دون الحاجة الى ميزانية كبيرة خصوصاً للعائلات والأفراد من الشباب.

وتوجد العديد من دول العالم التي توفر وجهات سياحية رخيصة ولكنها بالرغم من ذلك متألقة بالجمال والسحر ولا تخلو من متعة العطلات وسحر المناظر.

أجمل وجهات سياحية رخيصة يمكن زيارتها في موسم ربيع 2020 

نيبال

نيبال من أجمل وجهات سياحية رخيصة

لا شك أن نيبال واحدة من أجمل وجهات سياحية رخيصة حيث تتألق بروعة الطبيعة الخلابة وهي حافلة بسحر الجبال والينابيع والوديان والمروج كما توجد بها قمة جبل افرست المفضلة لدى عشاق تسلق الجبال حول العالم.

وتتمتع نيبال أيضاً بالطابع البيئي حيث يمكن السكن في منازل تحاكي الأسلوب التقليدي للبيئة ويمكن الانطلاق من هذه القرى الرائعة لاستكشاف الانهار الساحرة والغابات ومشاهدة الحيوانات في بيئتها الطبيعية مثل الأفيال والنمور في مختلف المحميات الطبيعية المفتوحة.

وتتألق نيبال أيضاً بسحر التاريخ فهي تنعم بالعديد من المباني التاريخية المذهلة والمعابد العتيقة المنحوتة في الجبال والتي تعد من أعاجيب العالم المعمارية.

مقدونيا

 مقدونيا تضم أجمل وجهات سياحية رخيصة

تتمتع مقدونيا بجمال الطبيعة وسحرها فهي من أجمل وجهات سياحية رخيصة في اوروبا وتقع في منطقة البلقان متمتعة بروعة الشواطئ والجبال والمعالم التاريخية.

ويمكن في مقدونيا الاستمتاع بزيارة بحيرة ماتكا التي تتمتع بموقع فريد وسط السهول والمروج والجبال وتحيط بها الكهوف وأروع المعالم مثل الأديرة والكنائس الأثرية.

كما يمكن زيارة مدينة أوهريد المفعمة بالمعالم التاريخية مثل الكنائس والقلاع والقرى الريفية والبحيرات او زيارة بحيرة مافروفو الساحرة حول الجبال والابحار بالقوارب.

وفي مدينة ستوبي قم بزيارة الآثار الرومانية الخلابة مثل الحمامات والمسرح الروماني واستكشف الآثار العثمانية في العاصمة مثل السوق القديم والمساجد.

المكسيك

معالم مميزة في وجهات سياحية رخيصة في المكسيك

المكسيك من أجمل وجهات سياحية رخيصة للعطلات في امريكا الجنوبية فهي تتمتع بأروع الشواطئ في اطلالة ساحرة على المحيط الهادئ والمنتجعات الراقية ووجهات الطبيعة الخلابة.

ويمكن الاستمتاع بعطلة لا تنسى في مدينة أكابولكو حيث منتجعات فخمة للصفوة وفرصة ممارسة السباحة والرياضات المائية وسط مشاهد الجبال الساحرة.

كما يمكن زيارة غواناخواتو وهي مدينة جبلية خلابة تتمتع بالعمارة الكلاسيكية من حقبة الاستعمار، أما مدينة كوزوميل فهي تتمتع بروعة الأجواء الاستوائية الشعاب المرجانية لمحبي الغوص أما في تشيتشن إيتزا فيمكن زيارة المعالم الأثرية مثل هرم كاستيو.

ألبانيا

وجهات سياحية رخيصة مميزة في ألبانيا

ألبانيا بلد صغير مطل على البحر الأسود وهي من أجمل وجهات سياحية رخيصة يمكن زيارتها هذا الربيع فهي تقع بين اليونان والجبل الأسود وتتألق بمعالم تاريخية فريدة.

ويمكن في ألبانيا زيارة تيرانا العاصمة حيث أهم المعالم مثل المساجد العثمانية والساحات التاريخية الممتلئة بالمقاهي والمطاعم ومحلات بيع الهديا التذكارية وهي فرصة رائعة للتعرف على الطعام المحلي.

أما في بيرات فيمكن الاستمتاع بالمعالم المعمارية التاريخية من العصر الروماني وحتى الاحتلال العثماني، اما في مدينة ساراندا فيمكن الاسترخاء أمام مشهد غروب الشمس وأروع الشواطئ الساحرة.

 ويمكن استكشاف معالم العصور الوسطى مثل القلاع والقصور في مدينة شقودرة وحضور أجمل الكرنفالات والمهرجانات وفي مدينة فلورة يمكن الاستجمام بين مزارع الزيتون والقلاع الأثرية والقرى الريفية.