المدير العام لمرسى ياس مارينا أبوظبي لـ"هي": يوفر المرسى راحة مترفة ورفاهية مطلقة

في مقابلة خاصة لـ"هي" مع المدير العام لمرسى ياس مارينا أبوظبي، بيلي كانيلاس، تعرفنا أكثر على ما يقدمه المرسى من رفاهية وراحة ونشاطات تجعل الزوار يعشقون هذا المكان الساحر. فتجربة الإقامة الفاخرة والأجواء المفعمة بالراحة والمرح  كلها تجعل من مرسى ياس مارينا وجهة مميزة صغيرة داخل الوجهة الكبيرة.

أعطنا مقدمة عن نفسك

بيلي كانيلاس، مدير عام مرسى ياس مارينا أبوظبي، أشرف حالياً على 4 أصول هي: ويست سايد بلازا، ذا فاونتنز، مرسى ياس مارينا، وجائزة ياس مارينا الكبرى. بالإضافة إلى عقار آخر سيتم افتتاحه وهو حالياً في مرحلة ما قبل الافتتاح.

كيف تصف التقدم السنوي في مرسى مارينا؟

مرسى ياس مارينا صنف العام الماضي ضمن قائمة موانئ الدخول الرسمية لليخوت الأجنبية في الإمارات، ليطرح نفسه وجهة سياحية عالمية لليخوت الفاخرة، كما استضفنا مؤخراً سباق الفورمولا 1 وحصدنا حضوراً رائعاً. لقد كان الأداء في العام الماضي إيجابياً، إذ شهدنا زيادة بنسبة 10 ٪ في عدد اليخوت التي رست في المرسى وسط توقعات باستمرار النمو للمواسم القادمة. مع استضافة 62 يخت ضخم، يعدّ المرسى موطناً لبعض أبرز اليخوت في العالم. تبدو الآفاق المستقبلية واعدة، ونحن نتوقع أداءً أفضل لهذا العام. كما أضفنا في الآونة الأخيرة مطعماً زهر الليمون اللبناني  ليضاف إلى مرافق الطعام والشراب الفخمة في المرسى، ويتمتع بإطلالة رائعة على مضمار السباق.

ما هي الفعاليات والأنشطة التي يمكن للمرء تجربتها في مرسى ياس مارينا؟

نستضيف أحداثاً على مدار العام في مرسى ياس مارينا، بدءاً من الأحداث الرياضية المائية مثل مهرجان "وايب اوت" وصولاً إلى الاحتفالات بكافة المناسبات والأعياد. يعد ياس مارينا أحد الأصول الحيوية مع الفعاليات التي تُقام على مدار العام، ويقدم مجموعة من النشاطات المتنوعة مثل كروس فيت والإبحار. ولا شك أن بطولة الفورمولا 1 هي أكبر حدث اجتماعي يتم استضافته في مرسى ياس مارينا وفي كافة أنحاء الإمارات، إذ يستقطب الحدث نخبة الجماهير من أنحاء العالم لما يمثله من بطولة عالمية. كما يحفل المركز التجاري بالنشاطات ومنافذ البيع بالتجزئة على الدوام التي تقدم العروض طوال فترة السباق وفي أوقات الذروة على مدار العام.

لماذا أصبح مرسى ياس مارينا وجهة شهيرة لنخبة اليخوت الفاخرة؟

يصنف مرسى ياس مارينا أحد أكثر المراسي تطوراً لتوفير الراحة المترفة. بدءاً من الرسو بأحدث التقنيات والإقامة من فئة 5 نجوم للضيوف، وصولاً إلى العروض الحافلة، كلها تجعل من مرسى ياس مارينا وجهة مميزة صغيرة داخل الوجهة الكبيرة.

نحن نقدم مرسى متخصص لليخوت الفاخرة مع أرصفة تصل إلى 175 متر، بالإضافة إلى الخدمات التي تتوافق مع المعايير العالمية في هذا المجال. كما أن المرسى حاصل على جائزة 5 مراسٍ ذهبية وهو في طور التقدم ليصبح مرسى بلاتيني. لدى أصحاب اليخوت الفاخرة شغف لتجربة المرسى لدينا، وقد شهدنا نمواً غير مسبوق في هذا المجال، مما يعود بالنفع على كل من الإمارات وأبوظبي. ولا شك أننا نشهد تزايداً في عدد أصحاب اليخوت الضخمة الذين يعتبرون مرسى ياس مارينا موطناً لها.

ما هو دور مرسى ياس مارينا في المساهمة في قطاع السياحة في أبوظبي؟

نحن نحافظ على تعاون وثيق مع الحكومة لتعزيز النمو في صناعة اليخوت الفخمة وجعل مرسى ياس مارينا المرسى الأول في المنطقة. مع فرق الجمارك والهجرة القادرة على إعطاء التصاريح لليخوت الضخمة فور وصولها، أصبحت الأمور أسهل بكثير بالنسبة لمالكي اليخوت، مما يضمن حصولهم على تجربة ممتعة أكثر من خلال عملية رسو سلسة.

علاوة على ذلك، كونها وجهة سياحية، تستضيف أبوظبي العديد من الفعاليات والأنشطة العالمية العروضاً كل ذلك يشكل عامل جذب الزوار في منطقة الخليج والعالم على مدار السنة. إن جاذبية مرسى ياس مارينا وسحره وعروضه الترفيهية تجعله وجهة شهيرة لليخوت الفاخرة. كما أن موقع أبوظبي بالقرب من بعض المناطق البحرية الخلابة يشكل بدوره عامل جذب لأصحاب اليخوت الفاخرة الذين يبحثون عن تجربة جديدة.