أفضل المتاحف في شيكاغو

رحلة الى مدينة شيكاغو الأميركية الواقعة في ولاية إيلينوي تعني رحلة رائعة في عالم الفن والتاريخ والثقافة، لذلك سنتعرف معا اليوم الى أفضل المتاحف في مدينة شيكاغو لتزوروها خلال رحلتكم المقبلة الى هذه المدينة. تضم شيكاغو الكثير من المتاحف العالمية في مجالات عدة خصوصا الفن المعاصر والتاريخ والطبيعة وغيرها الكثير من المجالات.. تابعوا معنا هذه القائمة المميزة.

معهد شيكاغو للفن  Art Institute of Chicago

يعتبر معهد شيكاغو للفن من اهم المباني الثقافية المعروفة في المدينة، و"يحرس" المبنى زوج شهير من الأسود البرونزية... اما في الداخل، فثمة أكثر من 300 ألف عمل فني تنتشر على مساحة عدد كبير من الغرف والغاليريهات الفنية... وتشير الأرقام الى انه في اليوم الواحد يمكن لشخص اكتشاف 0,1% فقط من مقتنيات المعهد، لذلك ينصَح بزيارة الأقسام التي تثير اهتمامك اكثر وذلك عبر معرفة بعض المعلومات عن المقتنيات قبل زيارتك.

متحف العلم والصناعة  Museum of Science and Industry

يُعد متحف العلوم والصناعة في مدينة شيكاغو أحد أكبر المتاحف في العالم واكبر مركز علمي في النصف الغربي من الكرة الأرضية. يمتد المعرض على مساحة كبيرة تحتوي على معروضات تفاعلية مصممة بعناية لتثير التساؤلات العلمية والابداعية! من ابرز مقتنيات المتحف غواصة الحرب العالمية الثانية وشاشة عرض بطول 5 طوابق ومحاكاة إعصار ضخم وغيرها الكثير! لعل ابرز ما يقدمه المتحف هو مدى التفاعل الذي سيحصل عليه الزوار والذكريات الكثيرة التي سيصنعونها خلال زيارتهم التي ينسونها حتمًا.

متحف الفن المعاصر  Museum of Contemporary Art

يضم متحف الفن المعاصر واحدة من اكبر المجموعات الفنية في العالم التي جمعت بعد الخمسينيات لفنانين اميركيين وعالميين ويقدم نظرة شبه شامل على تاريخ الفن من تلك الفترة حتى اليوم.

متحف ذا فيلد  The Field

تجمع ضخم للتاريخ الطبيعي حيث يضم المتحف اكثر من 30 معرضا دائما على مساحة تبلغ اكثر من 300 الف متر مربع. من ابرز مقتنيات المتحف  الديناصور سو والذي يوصف بأنه أكثر تيرانوصور ركس تم العثور عليه مكتملا حتى اليوم الى جانب مجموعة متكاملة من معروضات أنتروبولوجيا الثقافة الإنسانية تتضمن تحف من مصر القديمة، شمال غرب الباسيفيكي والتيبت وغيرها...

المتحف الذكي للفن  Smart Museum of Art

من اشهر المتاحف الفنية في شيكاغو حيث يضم مجموعات رائعة من الفنون المختلفة... اكثر من 15 الف قطعة اثرية موجودة في المتحف ويعود تاريخها الى اكثر من 5000 سنة ماضية! سيجد زوار المتحف مزيجا رائعا من الفنون العالمية من الفنون اليابانية والكورية والصينية ثم الفنون الأوروبية والأميركية مع نظرة خاصة على الفنانين المبدعين من أبناء شيكاغو على مر التاريخ.