تعرف على أهم نصائح السفر الى النمسا

تتمتع النمسا بكونها واحدة من الوجهات السياحية الأكثر جمالاً في أوروبا، فهي متألقة بسحر المناظر الطبيعية الخلابة حيث الجبال والأنهار والشلالات والمروج والينابيع المذهلة.

كما تتمتع النمسا بالأسواق الراقية لمحبي التسوق الفاخر والمطاعم الأنيقة التي تقدم أشهى المأكولات بالاضافة الى المعالم التاريخية في القصور والمتاحف والكنائس والمعالم الثقافية في دور الأوبرا والمسرح.

ولعشاق زيارة هذا البلد الساحر نتعرف اليوم على مجموعة من أهم نصائح السفر الى النمسا والتي تفيدكم في الاستمتاع بعطلة رائعة وسط أجمل المعالم ومشاهد الطبيعة..

أفضل وقت لزيارة النمسا

تعد الفترة من فبراير الى مايو من أجمل الفترات التي يمكن فيها زيارة النمسا، حيث يميل الطقس الى الاعتدال بعد أشهر من البرودة الشتوية، لكنها بالرغم من ذلك لا تكون مزدحمة بالسائحين مثل الموسم الصيفي حيث يمكن الاستمتاع بالتمشية وزيارة المعالم دون طوابير مزعجة.

توفير نفقات الاقامة

يمكنك توفير نفقات الاقامة خصوصاً للعائلات من خلال تأجير شقق بدلاً من السكن في الفندق، حيث تتوفر في النمسا خيارات متعددة لتأجير شقق نظيفة ومريحة لتوفير الميزانية.

تعرف على مواعيد المتاجر

ينبغي معرفة مواعيد عمل المتاجر في النمسا لترتيب جدولك اليومي وفقاً لاحتياجات الشراء، فمعظم المتاجر تغلق أبوابها في الـ6 مساءاً وبعض متاجر المواد الغذائية تكون مفتوحة حتى 8 مساءاً وبعض المتاجر تحصل على فترة راحة من 1 ظهراً وحتى 5 عصراً، وتكون أيام العمل من الاثنين وحتى الجمعة.

احضر ملابس كافية

قد يفاجئك الطقس في النمسا ببعض التبدلات خصوصاً في الربيع والخريف، فقد يكون مشمساً ثم يصبح بارداً أو ممطراً ويفضل الاستعداد بتحضير ملابس ثقيلة أو معطف للمطر.

وسائل النقل

تتميز النمسا بجودة وسائل النقل العام مثل القطارات والمترو والحافلات، ويفضل استخدامها بدلاً من سيارات الأجرة أو استئجار سيارة خاصة فهي أكثر توفيراً كما تنتشر بفعالية في كافة مناطق النمسا، ويمكنك استئجار سيارة لاستكشاف المناطق الطبيعية ولكن عليك معرفة أن رسوم مناطق انتظار السيارات مرتفعة وكذلك أسعار البنزين.

التزم بالسرعات المقررة

في حالة استئجار سيارة في النمسا عليك الالتزام بالسرعات المقررة على الطرق السريعة ففي حال المخالفة ستتعرض للغرامة أو السجن وتطبق القوانين بصرامة حتى على السائحين.

مياه الشرب

تتمتع مياه الصنبور في النمسا بكونها نظيفة وآمنة تماماً لذا لا داعي لانفاق ميزانيتك على شراء زجاجات المياه المعبأة، ويمكنك تناول مياه الصنبور.

توفير نفقات الطعام

تشتهر النمسا بكونها مكان مميز لأرقى المطاعم ومنها المطاعم الحائزة على الجوائز العالمية، ولكن تناول الطعام بشكل يومي في هذه الاماكن سيكلفك مبالغ كبيرة، ويفضل الاعتماد على شراء مواد البقالة وطهي طعامك بنفسك اذا كنت تستأجر شقة وتناول مأكولات الشارع المحلية فهي تتسم بالنظافة.

الهدايا التذكارية

تجنب شراء الهدايا التذكارية في النمسا من محلات الهدايا في المناطق السياحية والشوارع الرئيسية خصوصاً في فيينا، حيث تكون مرتفعة الثمن بشكل كبير..ويمكنك شراء الهدايا من الأسواق المحلية الرخيصة والأسواق الاسبوعية.

استخدم شيك جلوبال لو

هناك ضرائب على الأسعار مقررة على المواطنين ويمكنك في النمسا الاستفادة بإستخدام شيك جلوبال لو الذي يتيح لك استعادة أموال الضرائب المضافة على الأسعارعند مغادرتك النمسا، وعليك الانتباه انه يمكنك استعادة اموال الضرائب من خلال ختم الشيك قبل مغادرة أوروبا من ضابط الجمارك، فإذا لم تحصل على هذا الختم لن تتمكن من استعادة أموال الضرائب.

سياسة البقشيش

البقشيش متعارف عليه في النمسا حيث يمكنك اضافة من 5 الى 10 بالمئة من قيمة الفاتورة عند التعامل مع سيارات الأجرة والفنادق والمطاعم.

تعرف على الفعاليات المجانية

قد يبدو لك أن حضور فعاليات فنية أو زيارة أماكن ثقافية سيكون مكلفاً في النمسا، لكن هناك العديد من الفرص المجانية فمثلاً بعض المتاحف تتيح الدخول المجاني أول يوم في الشهر مثل متحف فيينا.

 كما تتوفر حفلات بيانو وموسيقى حية في بعض المقاهي والساحات، ويمكن شراء تذاكر أوبرا فيينا مقابل 4 يورو للاستمتاع بأمسية راقية.

استخدم بطاقة فيينا

تتيح بطاقة مدينة فيينا توفير نفقات النقل بالاضافة الى الدخول المجاني الى العديد من المعالم والمناطق السياحية وخصومات على مختلف الأماكن مثل المقاهي والمطاعم والمتاجر ومعالم سياحية وحفلات.

خطط لموعد وصولك

يوم الأحد عادة ما يكون يوم ممل حيث تكون معظم المتاجر مغلقة، وبما ان يوم الوصول ممتلئ بتفاصيل متعددة، لذا يمكنك التخطيط بحيث يكون يوم الأحد هو يوم وصولك الى النمسا حيث يمكن استغلال الوقت في التنقلات والتعرف على مكان اقامتك وتبدأ رحلتك الممتعة صباح الاثنين.

لا تنسى الطبيعة

لا تدع المدن الرئيسية تغريك بالبقاء فيها فمناطق الريف والطبيعة الساحرة تناديك في النمسا! هناك الكثير من المشاهد الرائعة للمروج والجبال التي لا يمكن تفويتها خلال رحلتك.