أجمل وجهات السياحة في طليطلة للعوائل 2020

طليطلة مدينة خلابة في اسبانيا تبعد مسافة 70 كيلومتر عن مدريد حيث يمكن الوصول اليها في نصف ساعة وهي وجهة لابد من زيارتها عند التواجد في مدريد.

وتلائم مدينة طليلطة العائلات والأفراد فهي حافلة بالمعالم الرائعة ومشاهد الطبيعة والحدائق وتوفر الكثير من المعلومات حول التاريخ والحضارات التي مرت من خلالها وخصوصاً الحضارة العربية.

وتتألق مدينة طليطلة بموقعها على نهر تاجا وقد لقبها العرب بوادي الملوك نظراً لأنها كانت مقراً لعطلات الأمراء والملوك في فترة الحكم العربي وبفضل تعاقب الحضارات على المدينة فهي تضم اليوم أكثر من 100 معلم تاريخي.

واليوم نصحبكم في جولة حول أهم الوجهات السياحية للعوائل في طليطلة المدينة الاسبانية الساحرة للاستمتاع بعطلة مميزة هذا الموسم..

حديقة حيوان طليطلة

حديقة طليطلة النباتية

تتألق حديقة حيوان طليطلة بكونها من أهم الوجهات السياحية للعائلات والأطفال وتم انشاء الحديقة قبل 100 عام وتضم حوالي 10 آلاف نوع من الحيوانات على مساحة شاسعة.

وتضم الحديقة العديد من المرافق مثل مناطق لعب الأطفال وركوب القطار وتقدم ندوات علمية وثقافية وأنشطة فنية للأطفال كما تضم مقاهي ومطاعم للعائلات.

ساحة Zocodover

 ساحة Zocodover

ساحة Zocodover هي ساحة تاريخية في مدينة طليطلة وتعد مركزها السياحي حيث تتوفر بها المحلات التجارية والمنحوتات والمقاهي والمطاعم وأماكن بيع الهدايا التذكارية.

نهر تاجة وجسر القنطرة

نهر تاجة وجسر القنطرة

نهر تاجا أهم وجهات الطبيعة الخلابة في مدينة طليطلة فهو يمنح المدينة بانوراما ساحرة ويمكن زيارة جسر القنطرة الذي يمر على النهر وقد أنشئ في القرن الـ14 ويزوره آلاف السائحين لالتقاط أروع الصور للمدينة.

كاتدرائية طليطلة

كاتدرائية طليطلة

كاتدرائية طليطلة من أهم المعالم التاريخية في المدينة وقد بنيت الكاتدرائية عبر 250 عام وانتهى بنائها عام 1490 وخلال فترة الحكم الاسلامي أنشئ بداخلها مسجد للصلاة وتتمتع الكاتدرائية بالطراز القوطي الفرنسي.

مسجد باب المردوم

مسجد باب المردوم

مسجد باب المردوم من أهم المعالم الاسلامية في المدينة وقد أنشئ على بقايا معبد روماني قديم خلال عصر الدولة الأموية ويتألق بعمارة مميزة في أقواس ومشربيات لافتة مع كتابات بالخط الكوفي، وبعد استيلاء المسيحيين على المدينة أصبح اسمه مسجد نور المسيح.

ساحة سوق الدواب

ساحة سوق الدواب من الوجهات السياحية الجذابة في طليطلة وهي ساحة تاريخية قديمة أنشئت في العهد الاسلامي كمنطقة لبيع وشراء الدواب واليوم هي من أهم مناطق التسوق حيث تضم المتاجر والمقاهي والمطاعم والحدائق.

متحف طليطلة للفنون

متحف طليلطة للفنون وجهة رائعة لعشاق الفن فهو من اكبر متاحف الفنون في العالم ويتألق من 6 مباني ويضم 50 صالة عرض لمختلف الأنماط الفنية من كل أنحاء العالم.

وتعود القطع الفنية التي يعرضها المتحف الى عصور متعددة مثل العصور الوسطى والعصور الرومانية، ويقدم المتحف ندوات وورش فنية كما يضم مقاهي ومطاعم ومكتبات.

حديقة طليطلة النباتية

الحديقة النباتية في طليطلة واحدة من الوجهات الرائعة لقضاء يوم وسط الطبيعة وهي حديقة مجانية للجميع وتمتد على مساحة 60 فدان حيث تضم العديد من أنواع النباتات والزهور كما تضم مناطق للمشي وللعب وأماكن للجلوس ومقاهي ومطاعم.

متحف الجيش ألكازار طليطلة

يقع متحف الجيش ألكازار في مبنى يعود الى العصر الروماني فوق ربوة مرتفعة على المدينة حيث كان قصراً لحاكم المدينة حتى القرن الثالث وخلال فترة الحكم العربي تحول الى مقر لتخزين الأسلحة.

ويضم المتحف اليوم العديد من أنواع الأسلحة من مختلف العصور كما يكشف عن النظام الدفاعي والعسكري للمدينة قديماً وخصوصاً في فترة الحكم العربي، كما يوفر قصر ألكازار مشهد بانورامي ساحر للمدينة.

مسجد ترنرياس

يعبر مسجد ترنرياس عن الأثر العربي الذي خلفه الحكم الاسلامي في المدينة وقد أنشئ هذا المسجد خلال القرن العاشر فوق أنقاض مجمع روماني أثري ويتمتع المسجد بعمارة اسلامية رائعة.

بوابة Puerta de Bisagra

بوابة Puerta de Bisagra هي بوابة أثرية وهي مدخل المدينة الساحر وقد أنشئت في القرن العاشر خلال فترة الحكم العربي لحماية المدينة وتضم البوابة اليوم مقاهي ومطاعم ومحلات تجارية ومناطق للعب الأطفال

البلدة القديمة

البلدة القديمة هي قلب المدينة التاريخي في طليطلة وتضم الأسواق القديمة والمحلات التجارية المميزة التي تبيع المصنوعات الفنية اليدوية التي توارثتها الأجيال منذ فترة الحكم الاسلامي كما تضم مقاهي ومطاعم مميزة.