الأسواق الخارجية تحتفي بـ مهرجان دبي للتسوّق في يوبيله الفضي

من أبرز الفعّاليات الجديدة التي تقدّمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة هذا العام هي فعّالية أسواق مهرجان دبي للتسوّق الخارجية، والتي يجري تنظيمها في مناطق متفرقة حول المدينة للاحتفاء بمسيرة المهرجان الذي انطلق في العام 1996، وهي تقدّم تجارب تسوّق مبتكرة، بالإضافة إلى العروض الترفيهية وسحوبات الجوائز، بلمسة تراثية في لاست إكزت الخوانيج وشارع الرقة والسيف وسيتي ووك والشندغة وحتّا ودبي فستيفال سيتي وبرج بارك، وسط مدينة دبي (السوق الموسمي).

سوق الخوانيج

زوّار لاست إكزت الخوانيج على موعد مع كرنفال شتوي خلال مهرجان دبي للتسوّق، حيث يضم هذا السوق حلبة تزلج خارجية وحديقة ثلجية ومنحدر للتزلج، وسيتمكّن أفراد العائلة من التزلج ومشاهدة تساقط الثلوج واللعب بالثلج وتصميم رجل الثلج، كما سيكون بإمكانهم مشاهدة عرض لابيرل بلمسة شتوية.

سوق الرقة

يعود هذا السوق بزوّاره إلى بدايات مهرجان دبي للتسوّق، حيث يضم سوقاً يحاكي أول سوق في تاريخ المهرجان قبل 25 عاماً، ويشمل منطقة ألعاب وأكشاك للتسوّق وتناول المأكولات والمشروبات، ومشاهدة العروض الترفيهية المتجوّلة، وألعاب المواهب، والإضاءة المميزة والتصاميم التي تحاكي تاريخ مهرجان دبي للتسوّق. 

سوق السيف

احتفالاً بالدورة الـ 25 لمهرجان دبي للتسوّق، يستضيف السيف سوقاً مستوحى من أسواق دبي التقليدية، لتضفي أجواء احتفالية على هذه المنطقة التاريخية التي أعيد تطويرها على امتداد 1.8 كيلومتر على ضفاف خور دبي. وسيقدّم هذا السوق العديد من الأنشطة والفعّاليات الترفيهية للزوّار. والمقيمين خلال المهرجان. 

السوق الموسمي

يعود السوق الموسمي بنسخته السابعة في برج بارك، وسط مدينة دبي من 16 يناير وحتى 1 فبراير 2020. ويسلّط هذا السوق الضوء على العلامات التجارية المحلية والعالمية الناشئة، كما يشمل منطقة مخصصة لعرض أعمال فريدة لعدد من المصممين الأفريقيين.

سوق سيتي ووك

سيأخذ شارع المستقبل في سيتي ووك زوّاره في رحلة نحو المستقبل، وذلك من خلال الأنشطة والمنصات المبتكرة التي تتميز بأحدث التقنيات. ويقدّم هذا السوق فكرة محورية مختلفة في كل عطلة نهاية أسبوع حتى 1 فبراير، ويضم منطقة تفاعلية بلمسة مستقبلية، ومناطق مخصصة للواقع الافتراضي والواقع المرئي المعزز، بالإضافة إلى العروض الترفيهية المستقبلية، ولوحة للفنون الرقمية، ونفق إضاءة بتقنية LED، ومتاهة المرايا، ومنصة للصور المتحركة. 

أيام الشندغة 

تحتضن منطقة الشندغة التاريخية هذه المنصة التي تهدف إلى تسليط الضوء على المشاريع الريادية والمبادرات المختصة بالفنون والحرف في دولة الإمارات، ومنحها الفرصة للتعريف بمساهمتها في الحفاظ على التقاليد والتراث. وسيشمل هذا السوق معرضاً للأبواب، ومتحفاً يقدّم تجارب مرئية بتقنيات متقدّمة، مثل تجربة عروض الأفلام بأسلوب روائي، وعرض القارب، وعرض للصوت والضوء، ومتجر عطور يضم ورش عمل ومنصة اللؤلؤ، حيث يمكن للضيوف الحصول على قطع لؤلؤ مخصصة بلمسات فنان الخط العربي المتواجد في السوق.

دبي فستيفال سيتي

يستضيف دبي فستيفال سيتي مول سوقاً خارجياً في منطقة "فستيفال باي"، ويقدّم هذا السوق العديد من الأنشطة الترفيهية التي تناسب أفراد العائلة، كما يقدّم تشكيلة من المنتجات والألعاب المميزة، بالإضافة إلى المأكولات الشهية.

سوق حتّا

يقدّم سوق حتّا تجربة تحاكي الأسواق الخارجية التقليدية تتخللها الألعاب والتجارب الثقافية، مثل سباق الدراجات الهوائية، والترامبولين، وتجارب الواقع الافتراضي، والعروض الفنية الثقافية التي تناسب جميع أفراد العائلة.