افضل 7 تجارب سياحية في لبنان في شتاء 2020

لبنان واحدة من الوجهات السياحية الساحرة في المنطقة العربية فهي تتمتع بمقومات سياحية رائعة وفرص ترفيه لا تنتهي كما تتمتع بملائمتها لأصحاب الميزانيات المحدودة.

وتتألق لبنان بالطبيعة الساحرة بين الجبال والشواطئ والغابات وتتمتع بأجواء الثلوج الشتوية التي تلائم محبي التزلج والاستمتاع بعطلة الشتاء.

واليوم نتعرف معكم على أهم تجارب سياحية في لبنان التي تتألق بطابع أوروبي يجعل زيارتها بمثابة تجربة فريدة من نوعها وتلائم عطلات شتاء 2020..

1- بيروت

طبيعة ساحرة في بيروت

بيروت عاصمة لبنان الجميلة هي مدينة ساحرة متألقة بالترفيه والمشاهد الرائعة، وتتمتع بأجواء السهر حيث المقاهي والمطاعم ومناطق التسوق ومشهد الجبل المكسو بالاعشاب الخضراء في منحدرات رائعة.

ويمكن زيارة منطقة الداون تاون التي تضم أجمل المطاعم والمحلات وأماكن الحفلات الموسيقية حيث يمكن من هناك زيارة مختلف مناطق بيروت مثل الأشرفية والغرب الحمرا ورأس بيروت والكورنيش.

ويمكن في بيروت زيارة متحف ديسكفري للأطفال وهو متحف للعلوم، وكذلك متحف روبرت معوض الذي يضم العديد من المقتنيات العتيقة.

كما يمكن زيارة خليج زيتونة في بيروت وهو على طريق المنتزه الساحلي فهو شاطئ متألق بالمرافق والخدمات ويجتذب عشاق الطبيعة وكذلك يمكن الابحار ومشاهدة التكوينات الصخرية والكهوف عن قرب في رحلة مذهلة وكذلك زيارة مغارة جيتا شمال بيروت وهي تكوين مذهل من الكهوف والاحجار.

2- بعلبك

الآثار الرومانية في بعلبك

بعلبك واحدة من مدن لبنان العتيقة حيث تتمتع بالمناطق الأثرية الساحرة بين الحضارات الرومانية والفينيقية والاسلامية كما تتألق بالعديد من المرافق السياحية والترفيهية.

وتتألق بعلبك بمشهد السهول والوديان حيث يمر من خلالها نهر الليطاني، ويمكن هناك مشاهدة بقايا الآثار الرومانية مثل معبد فينوس وقلعة بعلبك بالاضافة الى الآثار الاسلامية والعثمانية.

وتقام في بعلبك العديد من الفعاليات الثقافية والفنية مثل مهرجان بعلبك كما يستمتع زوار المدينة بإستكشاف الطعام اللبناني الأصيل في مطاعم جذابة مطلة على النهر.

3- جونية وحريصا

سحر الطبيعة في جونية

مدينة جونية مدينة ساحرة تقع شمال بيروت وتتالق بمشاهد الجبال ومتعة ركوب التلفريك وتشتهر بكونها مزار ديني بفضل وجود تمثال مريم العذراء على قمة الجبل.

وجونية من أهم الوجهات السياحية فهي محاطة بالمروج والجبال الخضراء واطلالة على البحر المتوسط فهي حقاً متألقة بروعة الطبيعة كما تتمتع بأسواق جذابة وفرص تسوق مذهلة.

ويمكن الاستمتاع بالتسوق في محلات ومتاجر تطل على البحر كما يمكن زيارة مغارة جعيتا والاسترخاء على الشواطئ أو ركوب التلفريك والجلوس في المقاهي والمطاعم الساهرة حتى الصباح.

4- غابات الارز

غابات الأرز واحدة من الوجهات الطبيعية الرائعة في لبنان فالبلاد تتخذ من أشجار الأرز شعاراً لها وهي أشجار معمرة تعيش لالاف الأعوام وتشتهر منطقة الغابات بكونها مقراً للرهبان الذين فروا من اضطهاد الرومان، واليوم تتألق المنطقة بجمال ساحر خصوصاً في الشتاء حيث يمكن الاستمتاع بممارسة التزلج على الجليد.

5- الجبيل

متعة السياحة في الجبيل

الجبيل مدينة مطلة على البحر المتوسط تقع شمال بيروت وهي من مدن لبنان التاريخية التي أنشئت في عهد الحضارة الفينيقية وتتمتع المدينة بالعديد من المواقع الأثرية.

والمدينة مدرجة على قوائم التراث لليونسكو بفضل ما تضمه من معالم، حيث يمكن زيارة المعبد الكبير وبقايا المسرح الروماني والطريق الروماني القديم والعين القديمة التي استخدمت لجلب المياه.

كما تضم المدينة بقايا تعود الى العصور السابقة للميلاد، ومعالم من العصور الاسلامية مثل القلعة الصليبية والقلعة الفارسية والعديد من المتاحف مثل متحف جبيل ومتحف الشمع والعديد من الكنائس والمساجد .

ولا يمكن تفويت التمشية والاستجمام على شواطئ مدينة الجبيل الخلابة والجلوس في المقاهي والمطاعم الرائعة المطلة على البحر وتجربة الابحار وزيارة الحدائق الساحرة.

6- كفردبيان

سحر الثلوج في كفردبيان

كفردبيان منطقة سياحية رائعة في لبنان وتعد اكبر منطقة للتزلج في الشرق الأوسط وتتميز بقربها من مدينة بيروت حيث تبعد عنها مسافة ساعة فقط.

ويمكن في كفردبيان الاستمتاع بممارسة التزلج على الجليد في ارتفاعات تصل الى 2500 متر حيث يمكن مشاهدة منظر بانورامي ساحر لبيروت ولبنان من أعلى.

كما يمكن زيارة القمم الجبلية الشهيرة مثل جبال لقلوق وزعرور وحضور الفعاليات والمهرجانات التي تقام في المدينة مثل عروض الأزياء والحفلات الموسيقية، ولا تفوتوا بالطبع ركوب التلفريك لمشاهدة أروع مناظر الجبال وبانوراما للبلاد تستحق التقاط الصور.

7- الروشة

صخرة الروشة

منطقة الروشة واحدة من الوجهات الطبيعية الخلابة في لبنان حيث يمكن مشاهدة صخرة الروشة الشهيرة المتألقة بروعة التكوين من الصخور وتجتذب هذه الصخرة المذهلة عشاق التصوير الفوتوغرافي كما يمكن الابحار والمرور من أسفلها لمشاهدة هذه الاعجوبة الطبيعية عن قرب، وتحيط بمنطقة الصخرة حي الروشة الشهير في لبنان وهو حي يتمتع بالأناقة وتوفر المقاهي والمطاعم الراقية ووجهات التسوق.