أفضل 10 وجهات السفر لعام 2020

عندما نسافر لأماكن الجديدة الهدف من ذلك استكشافها ومعرفة الثقافات المختلفة وفي نفس الوقت قد نكرر زيارة تلك البلدان التي نحبها ولنا فيها ذكريات لذا نحرص على السفر لها بإستمرار....

وسواءً كانت رحلتكم لقضاء عطلة عائلية أو عطلة رومانسية أو مغامرة فردية ، إليكم أفضل وجهات السفر لعام 2020 وفقا لأمريكان إكسبريس ترافيل..

بوينس آيرس، الأرجنتين Buenos Aires, Argentina


تحصل العاصمة الأرجنتينية المتطورة على تقييمات رائعة لسبب وجيه: فهي تجمع بين التاريخ والحاضر. مع مشهد بارز للثقافة والفنون مع Teatro Colón المسرح الذي تم ترميمه مؤخرًا ، وهو أحد أفضل الأماكن في الأوبرا في العالم.
كما أن هناك أمثلة للإبداع المتجدد في كل مكان ، بدءًا من المتاحف المعاصرة والجداريات بالإضافة إلى أحدث مجموعة من المطاعم المبتكرة التي تفتح أبوابها إلى ساعات متأخرة، وفي الوقت نفسه ، فإن المدينة تزخر ببوتيكات الأزياء ما يجعلها مكانًا جيدًا للتسوق وللمنتجات الجلدية على وجه الخصوص. 

جزر وايت ساندي، أستراليا Whitsunday Islands, Australia


تقع جزر وايت ساندي قبالة الساحل الشمالي الشرقي لكوينزلاند ، وتتميز هذه الجزر الـ74 بشواطئ رملية متناهية الصغر وفيها بعض أفضل أنواع الغوص والغطس في العالم. ويتم حماية المياه الزرقاء فيها طبيعيا بواسطة الحاجز المرجاني العظيم Great Barrier Reef، التي يبلغ طولها 1500 ميل، وهو أحد الأسباب التي تجعل من وايت ساندي تحديا كبيرا على البحارة.

جراند كايمان، جزر كايمان Grand Cayman, Cayman Islands


مقارنة مع كوبا وجامايكا، تعتبر جزر كايمان متناهية الصغر، وجزيرة جراند كايمان ، هي أكبر الجزر الثلاث ، وتبعد 22 ميلاً فقط. على الرغم من أنها تفتقر إلى الحجم وخريطة لتضاريسها ، إلا أن هذا الأرخبيل سهل الاستخدام ويتميز بمياه زرقاء وأطلالات كما الملاعب الخضراء. وهناك الكثير من الأنشطة المائية: رحلات الكاياك الليلية، والغطس التفاعلي، ورحلات السفاري بالقوارب النفاثة، والغطس.

شنغهاي، الصين Shanghai, China


تنتشر متاحف الفن المعاصر في المدينة الصينية ذات الكثافة السكانية العالية، في حين أن مشهد الطعام في المدينة متألق، حيث وصلت المأكولات الصينية إلى آفاق جديدة مع وجود أشهر الطهاة. بالإضافة إلى وجود مجموعة من الفنادق الفاخرة الجديدة.

القاهرة، مصر Cairo, Egypt


لا يتعلق الأمر فقط بالأهرامات الشهيرة. بل أن عاصمة مصر تتنفس تاريخ وعراقة مع وجود المساجد والكنائس والآثار وغيرها من الأيقونات الذي يجعل هذه المدينة القديمة لا تشبه أي مدينة أخرى، بدءًا من خان الخليلي في القرن الرابع عشر - بحثًا عن الفضة والتوابل والفخار المطلي يدويًا. ومؤخرا تزايدت أهمية مصر الأثرية مع الاكتشاف الأخير لـ 30 مومياء قديمة محفوظة بالكامل على طول نهر النيل. وسيتم عرض التوابيت الخشبية الملونة في المتحف المصري الكبير في الجيزة القريبة قبل نهاية عام 2020.

الريفيرا الفرنسية The French Riviera


قليله هي الأماكن التي تجمع الجمال المحلي مع الروعة العالمية مثل كوت دازور Côte d’Azur. حيث تنتشر اليخوت الفاخرة ويلتقى المشاهير ونجوم السينما. ولعل نيس المطلة على البحر المتوسط هي المدينة الفرنسية المفضلة و لسبب وجيه: المتاحف المخصصة لمارك شاجال وهنري ماتيس ومنتزه برومينيد ديس أنجليه Promenade des Anglais الذي يمتد على مسافة 2.5 ميلًا، وهو الطريق الرائع لمشاهدة الناس منذ حوالي قرنين.

جبال الألب الإيطالية The Italian Alps


الجبال الشمالية في إيطاليا مبهرة بالفعل. ولعل فالي دي أوستا Valle d'Aosta ، يوحي بأنك في منطقة فرنسية أكثر منها إيطالية، أما إقليم الدولوميت Dolomites في الشرق فهو بنكهة نمساوية، طبيعة مذهلة مثل البحيرات المتلألأة والقمم الجبال المخروطية هي مثيرة للإعجاب حقا، ناهيك عن الآثار الرومانية والمتاحف وغيرها من المعالم الثقافية في الهواء الطلق. وتتمتع المنطقة نفسها بجاذبية متعددة المواسم: هي وجهة للتزلج في فصل الشتاء ، ومنطقة رائعة لمشاهدة أوراق الشجر الخريفية المتساقطة أو للمشي الهايكنج  في الصيف وركوب الدراجات متعة في الربيع.

أوساكا، اليابان Osaka, Japan


على الرغم من أن طوكيو هي الاسم البارز، إلا أن أوساكا ثالث أكبر مدينة في اليابان تتحول بسرعة كبيرة إلى وجهة سياحية عالمية والسبب الأول في ذلك! المطاعم التي تقدم نكهات أكثر روعة مما ستجده في العاصمة، ويمكن القول إن أجواء المطاعم ممتعة أيضا. ويمكنك بسهولة قضاء أسبوع في تعقب أشهى المأكولات البحرية اللذيذة وفطائر أوكونوميياك اللذيذة في جميع أنواع الأكشاك في الشوارع ، والمقاهي البعيدة ، والمطاعم الحائزة على نجمة ميشلان.

كاواي، هاواي، الولايات المتحدة Kauai, Hawaii, United States


كاواي أصغر وأقل ازدحاما من أواهو وماوي المجاورة ، وتمكنت كاواي من الحفاظ بحالة سليمة على الكثير من الحياة البرية ما قبل التاريخ. فقط جزء صغير من أراضي الجزيرة التي تبلغ مساحتها 550 قدما - قاحلة في الجنوب ومورقة في الشمال - يمكن الوصول إليه عبر الطرق المعبدة. مما يجعل كاواي جنة للمسافر المغامر. إذا كنت على استعداد لركوب سيارة ذات الدفع الرباعي، فسوف تحصل على المكافأة مع بعض الشواطئ الفخمة والأكثر نقاءً في أمريكا الشمالية. 

مونتانا، الولايات المتحدة Montana, United States


تُعرف بأنها رابع أكبر ولاية في الولايات المتحدة. شهدت العقارات في ميسولا وبوزيمان ازدهارا مؤخرا ، حيث أن القرب من الأماكن الخارجية يجلب الباحثين من أسلوب الحياة القريب من الطبيعة. جنوب غرب مونتانا مركز لتيارات سمك السلمون الأزرق كما تتمتع بطبيعة متنوعة بين الحقول الجليدية وبحيرات جلاسير الزرقاء القطبية، وهي واحدة من أكثر الحدائق الوطنية شعبية في البلاد. هناك الكثير من سحر الغرب القديم الذي يمكن العثور عليه في جنوب غرب مونتانا ، أيضًا: تحقق من مدينة الأشباح المحفوظة بشكل جميل.