افضل وجهات السفر للعوائل في اجازة نصف العام 2020

تبحث العائلات العربية عن وجهات جديدة ومختلفة للاستمتاع بأجازة نصف العام 2020 ولا شك أن اختيار وجهات مختلفة عن الوجهات الشتوية الشهيرة يزيد من متعة العطلة والاكتشاف.

واليوم نختار لكم مجموعة من افضل وجهات السفر للعوائل في اجازة نصف العام 2020 حيث تقدم هذه الوجهات روعة المعالم التاريخية وسحر الطبيعة وفرص التذوق والترفيه للاستمتاع بعطلة مذهلة..

صوفيا

متعة السياحة في صوفيا

مدينة صوفيا في بلغاريا واحدة من الوجهات الرائعة التي تستحق التجربة والاكتشاف فهي من مدن أوروبا العتيقة وتتمتع بالمعالم التاريخية وجمال الطبيعة.

وتتألق صوفيا بموقعها بين الجبال في منطقة البلقان بما توفره من رحلة عبر التاريخ حيث تعاقبت عليها الحضارات منذ العصر الروماني والبيزنطي والعثماني والاحتلال السوفيتي.

ويجد عشاق الأجواء الكلاسيكية ملاذاً في صوفيا فهي تتمتع بالساحات التاريخية والشوارع القديمة الضيقة والحدائق الرائعة وجلسات المقاهي والمطاعم العتيقة.

ويمكن في صوفيا زيارة حديقة المدينة وهي حديقة تأسست في القرن الـ19 خلال فترة الحكم العثماني، وكذلك الحديقة النباتية وحديقة Borisova gradina التي تعود للقرن الـ18 وكذلك الحديقة الوطنية وهي محمية بين الجبال.

ويمكن التعرف على التاريخ في صوفيا بزيارة كنيسة القديس نيكولاس و كاتدرائية ألكسندر نيفسكي التي تتميز بطراز بيزنطي رومانسكي وأنشئت في القرن الـ18.

كما لا تفوت زيارة كنيسة القديسة صوفيا التي أنشئت في القرن السادس فوق أنقاض معبد روماني فهي أهم معالم المدينة التاريخية وكذلك مسجد بنيا باشى الذي أنشئ في القرن الـ16 خلال الحكم العثماني.

ويمكن قضاء يوم عائلي مميز بزيارة حديقة حيوان صوفيا والمتحف الوطني للتعرف على تاريخ منطقة البلقان عن قرب بالاضافة الى الاسترخاء والاستجمام في ينابيع المياه العلاجية المتعددة في صوفيا.

ليوبليانا

 عطلة رائعة في ليوبليانا

تتألق مدينة ليوبليانا في سلوفينيا بالكثير من السحر والرومانسية فهي حافلة بمعالم الهندسية المعمارية التاريخية حيث القصور والكنائس والكاتدرائيات والجسور والقلاع.

ويمكن في ليوبليانا الاستمتاع بعطلة شتوية راقية بين شوارعها العتيقة المرصوفة بالحصى ومقاهيها ومطاعمها القديمة كما يمكن زيارة قلعة ليوبليانا المطلة على المدينة.

فلا يمكن تفويت زيارة جسر التنين الأثري وكنيسة سانت نيكولاس وقلعة تيفولي التي أنشئت في القرن الـ18 مع حدائق رومانسية خلابة محيطة بها لقضاء يوم رائع.

كما يمكن زيارة المتحف الوطني ومتحف الناشونال غاليري للتعرف على أهم اللوحات الفنية أو مشاهدة منظر بانورامي للمدينة بزيارة ناطحة سحاب ليوبليانا.

ولا تفوت زيارة سوق ليوبليانا لشراء أجمل المأكولات والبضائع والهدايا التذكارية وزيارة منطقة تاون سكوير وهي ساحة تاريخية تضم أهم المباني والقصور من العصور الوسطى.

دوبروفنيك

 سحر التاريخ في دوبروفنيك

دوبروفنيك مدينة كرواتية ساحرة تنعم بروعة الطبيعة وأجواء الاسترخاء حيث تتألق بالمعالم التاريخية الفريدة والمناطق الشاطئية الرائعة في رومانسية تحاكي مدينة البندقية.

وحظيت المدينة بمكانة هامة خلال العصور الوسطى بفضل جمالها الخلاب كمنتجع للنبلاء والأمراء لذا فهي تحظى بمجموعة رائعة من القلاع والقصور التاريخية الفاخرة.

ويمكن في دوبروفنيك التجول في البلدة القديمة حيث الأجواء التاريخية الساحرة والشوارع القديمة الضيقة والمقاهي والمطاعم ذات الطابع الكلاسيكي وسط مباني ومعالم من العصور الوسطى.

ولا يمكن تفويت زيارة اسوار المدينة القديمة وميناء دوبروفنيك حيث فرصة تناول المأكولات البحرية أمام مشهد البحر والسفن، أو الاستمتاع بتجربة ركوب التلفريك في رحلة رائعة لمشاهدة المدينة والجبال المحيطة بها.

كما يمكن زيارة الشواطئ والاستجمام بالجلوس امام  الموانئ حيث منظر القوارب واليخوت وفرصة تجربة أجمل المقاهي والمطاعم مع مشهد الغروب أو ممارسة الابحار واستكشاف الكهوف البحرية.

وتوجد في دوبروفنيك العديد من المعالم التاريخية التي تستحق الاستكشاف مثل حصن القديس يوحنا وكاتدرائية دوبروفنيك وقلعة ريفلين وقلعة سان جان والكثير من القصور الرائعة بطراز عصر النهضة.

برشلونة

هندسة معمارية فريدة في برشلونة

برشلونة من أهم المدن السياحية الأسبانية فهي متألقة بالكثير من المعالم المعمارية والتاريخية والأسواق القديمة والشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى بالاضافة الى أجمل المقاهي والمطاعم.

ويمكن في برشلونة الاستمتاع بزيارة كنيسة ساغرادا فاميليا التي صممها المعماري أنطونيو غاودي وقد بنيت في القرن الـ19 وتتمتع بتفاصيل معمارية مذهلة وكذلك كاتدرائية برشلونة.

كما يمكن زيارة حديقة جويل ذات الطابع الغرائبي الساحر وهي أيضاً من تصميم أنطونيو غاودي حيث تضم مناطق للعب ونوافير ومطاعم ومقاهي ولوحات الفسيفساء وتطل على المدينة من هضبة مرتفعة.

ويمكن في برشلونة أيضاً استكشاف ساحة كتالونيا التاريخية التي تضم معالم قوطية من العصور الوسطى ودور المسرح ومتاجر الهدايا التذكارية وأجمل المقاهي والمطاعم مع مشهد المنحوتات والنوافير.

ولا تفوتوا زيارة قصر جويل الذي أنشئ في القرن الـ19 بطراز قوطي غرائبي، وشارع لا رامبلا التجاري للاستمتاع بالتسوق وشراء الهدايا وزيارة المتحف الوطني ومتحف الفنان بيكاسو بالاضافة الى أجمل الحدائق مثل الحديقة النباتية وحديقة الحيوان.