أفضل اماكن التسوق في الرياض 2019

تعد مدينة الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية، واحدة من بين أفضل الوجهات السياحية التي يمكنك زيارتها في المملكة، حيث تحتوي على أعداد لا حصر لها من مواقع الجذب السياحي، والتي تتنوع ما بين الحدائق والمنتزهات الوطنية الجميلة ومدن الملاهي إلى جانب مجموعة رائعة من المواقع التاريخية التي تستحق الزيارة، ولكن هذا ليس كل شيء حيث تشتهر الرياض أيضا بأنها وجهة مثالية للتسوق.

 وفيما يلي مجموعة من أفضل أماكن التسوق في الرياض لعام 2019 وفقا لموقع لونلي بلانيت:

مكتبة جرير (Jarir Bookstore):

إذا كنت ترغب في القيام بالتسوق لشراء مجموعة مميزة من الكتب خلال رحلتك السياحية لمدينة الرياض، فإن أفضل مكان للقيام بذلك هو مكتبة جرير، التي تحتوي على مجموعة كبيرة ومتنوعة من الكتب من مختلف المجالات إلى جانب مجموعة مميزة من الكتب باللغة الإنجليزية والتي تتضمن كتب أدبية كلاسيكية شهيرة.

سوق الأميرة (Princess Souq):

سوق الأميرة في الرياض يشتهر بأنه أكبر أسواق السلع المستعملة في المدينة، ستجد مجموعة رائعة من السلع المستعملة مثل العباءات المسائية والفساتين المزخرفة والتحف والأنتيكات.

إيتالي (Eataly):

إذا كنت ترغب في تناول أنواع أطعمة أخرى بخلاف الأطعمة الشرق أوسطية أو تجربة تناول أنواع غربية من الأطعمة خلال رحلتك في مدينة الرياض، فإن الوجهة المثالية للقيام بذلك هي متجر إيتالي الضخم في الرياض، والذي يوفر مجموعة رائعة من الأطعمة والمأكولات إلى جانب مجموعة من المأكولات الإيطالية المفضلة والحلويات الإيطالية الشهيرة مثل النوتيلا كريب وإسبريسو وجيلاتو.

النخيل مول (Al Nakheel Mall):

على الرغم من وجود العديد من مراكز التسوق في الرياض، إلا أن مركز تسوق النخيل التجاري في الرياض أو النخيل مول، يعد بالفعل وجهة مفضلة للتسوق لدى السكان المحليين والزوار الرياض بالمقارنة بغيره من مراكز التسوق الأخرى، ويتميز بكبر حجمه وتوفيره لخيارات كثيرة ومتنوعة من السلع المصممة من العلامات التجارية الراقية إلى جانب مجموعة ضخمة ومتنوعة من السلع المحلية وبأسعار معقولة، كما يحتوي النخيل مول على العديد من خيارات الطعام ومجموعة رائعة من المطاعم بالإضافة إلى مواقع ترفيهية للأسر والأطفال الصغار.

برج المملكة (Kingdom Tower):

برج المملكة ليس فقط وجهة مثالية للتسوق لشراء السلع المصممة والفخمة في العاصمة السعودية الرياض وإنما يتميز أيضا بأنه موقع لأكبر عدد من منافذ بيع السلع المصممة في الرياض، أهم ما يميز برج المملكة أيضا أن الطابق الثاني بأكمله في البرج والذي يطلق عليه اسم "مملكة السيدات" مخصص للنساء فقط، ويحتوي على أكثر 40 متجر للأزياء النسائية والاكسسوار الخاص بالنساء وغيرها من السلع المفضلة لدى النساء.

مركز سكاي للتسوق (Sky Shopping Mall):

عندما افتتح مركز سكاي للتسوق أو سكاي مول للمرة الأولى في الرياض كان الوجهة الأولى للتسوق لشراء السلع الفخمة والمصممة، وفي حين أنه أصبح حاليا يواجه الكثير من المنافسة إلا أنه لا يزال وجهة مفضلة للتسوق وشراء أفضل السلع المصممة في الرياض، مركز سكاي للتسوق يشتهر أيضا باستضافته لمجموعة رائعة من الفاعليات على مدار العام والتي تعد من عوامل الجذب الإضافية لمركز سكاي للتسوق.

سوق الذهب (Gold Souq):

يقع سوق الذهب في الرياض في حي الديرة العريق قبالة شارع الثميري وهو جزء من سوق الثميري الشهير في الرياض ويعد سوق الذهب في الرياض واحد من أفضل أماكن التسوق في الرياض لشراء الحلي الذهبية، خاصة إذا كنت ترغب في شراء حلي ذهبية ثمينة بأسعار أقل.

سوق الثميري (Souq Al Thumairi):

إذا كنت ترغب في شراء مجموعة مميزة من الهدايا التذكارية خلال رحلتك في الرياض لتحملها معك إلى الوطن، فربما عليك تجربة التسوق في سوق الثميري جنوب قلعة المصمك في منطقة الدرعية حيث ستجد مجموعة رائعة من السلع المحلية المميزة والمصنوعات اليدوية والتي تتضمن السجاد وأواني القهوة وحتى الخناجر الفضية والمجوهرات والحلي الفضية.

أسواق العويس (Uwais Souq):

وهو واحد من أشهر الأسواق الشعبية أو التقليدية في مدينة الرياض ويمكنك أن تجد فيه كل شيء تقريبا وخاصة المجوهرات الذهبية والأقمشة الجميلة والمصنوعات اليدوية، ويتميز هذا السوق أيضا بأسعار الاقتصادية، وبأنه موقع مثالي لتجربة مهارتك في الفصال للحصول على سلع رائعة بأفضل سعر ممكن.