معلومات عليكم معرفتها عند زيارة المكسيك خلال فصل الخريف

يوفر كل فصل تجربة خاصة لدى المكسيك، وبالطبع فإن فصل الخريف ليست استثناءً في هذا المجال. وفي وقت ان فصل الشتاء هو المفضل لدى الكثيرين لزيارة هذا البلد المميز نظرًا لتدني درجات الحرارة العالمية، فإن الخريف يتمتع بسحره الخاص ويوفر تجارب مميزة خصوصًا وان الحرارة معتدلة كما يقام خلاله الكثير من المهرجانات الثقافية والفنية. تعرفوا معنا اليوم الى تفاصيل زيارة المكسيك خلال أشهر الخريف لتكون رحلتك مليئة بالمتعة وروعة الاستكشاف.

الطقس

خلال الخريف فإن المناخ في المكسيك ملائم تمامًا للسياحة، فموسم الامطار انتهى في معظم انحاء البلاد وبات بإمكانكم الاستمتاع في الطبيعة الخضراء. لكن يجب ان ننتبه الى عامل واحد وهو احتمال وجود اعاصير في أماكن معينة قبل نوفمبر خصوصًا وهي اجمالا غير قوية كتلك الموجودة في الفصول الأخرى ويمكنكم التأكد من ذلك بمعرفة أحوال المناخ مسبقًا بسهولة.

ماذا تحضر معك؟

للسفر الى المكسيك خلال فصل الخريف فإنها فرصة جيدة ان تحضر معك معطفًا بما ان ثمة احتمالًا لتساقط بعض الامطار. اما ان كنت تخطط لزيارة منطقة مرتفعة فعليك ان تأخذ معك قميصا طويلا او جاكيت خفيفة بما ان الحرارة في الليل ستنخفض حتمًا. لا يجب كذلك نسان الواقي من الشمس خصوصًا وان احتمالات الشمس الساطعة واردة كذلك. اما ان كنت تريد التوجه الى منطقة بحرية فالطقس سيكون حارًا لكن رطبًا في الغالب لذا من المفضل اختيار ملابس مريحة وخفيفة لتناسب الطقس هناك.

الاحتفالات والمهرجانات

ثمة العديد من المهرجانات التي يمكن للسياح المشاركة فيها خلال اشهر الخريف. ففي العادة يمكن ربط الخريف بموسم العودة الى المدارس او انتهاء عطلة الصيف انما في المكسيك فإن الاستعدادات جارية للاحتفال! يحتفل المكسيكيون بعيد الاستقلال بطريقة رائعة خلال شهر سبتمبر ولشهر كامل من النشاطات، فيما يقام الاحتفال المركزي في 15 و16 سبتمبر. اما مهرجان Cervantino فيعتبر من اهم المهرجانات الثقافية في البلاد ويقام خلال شهر أكتوبر الى جانب غيرها من المهرجانات السنوية خلال هذه الأشهر.

نصائح السفر للخريف في المكسيك

ان فصل الخريف مثالي للتخطيط لرحلة رومنسية الى المكسيك فبما ان الحشود السياحية اقل يمكنك الحصول على رحلة هادئة وخدمات مميزة كما ان المواقع السياحية متاحة لك من دون زحمة. كذلك ان اردت الحصول على رحلة مع الأولاد فالوقت جيد كذلك لذلك للأسباب نفسها كما ان عددًا من المنتجعات يقدم خدمات الإقامة المجانية للأطفال خلال اشهر الخريف وهي مناسبة لك لتمديد العطلة الصيفية!