بيلوبونيز .. إقليم اليونان الهادئ في البحر المتوسط

لمن يرغب في البعد عن الجزر اليونانية الشهيرة مثل سانتوريني وميكونوس المزدحمة بالسياح قد يكون إقليم بيلوبونيز Peloponnese، خيارا مثاليا للاستجمام في شهر أغسطس.

شواطئ بيضاء رملية ضيقة وموانئ صخرية وطبيعة فريدة والكثير من المعالم الأثرية والتاريخية التي تجتذب عشاق الطبيعة من كل أنحاء العالم.

أقليم بيلوبونيز

ولعل أقليم بيلوبونيز من الوجهات التي يقصدها السياح بفضل طبيعتها الريفية المميزة ومأكولاتها الشهية وطقسها المعتدل في معظم ايام السنة.

وتحمل بيلوبونيز  اسم "جزيرة بلوبس" Pelops، في الأساطير الإغريقية على أنها جزيرة منفصلة عن البر اليوناني. وقد أطلق عليها في العصور الوسطى مورة Morea ويعني أرض البحر.

أهم المواقع الأثرية في العالم

ويعود تاريخ بيلوبونيز للعصر البرونزي كما أن هناك الآلاف من الأماكن مثل أولمبيا (موقع دورة الألعاب الأولمبية القديمة) وأسبرطة وميسينا والعشرات من المواقع الأثرية المهمة الأخرى التاريخية ما يجعلها من أهم المواقع الأثرية في أوروبا وفي العالم.

توسكانا اليونانية

ويتميز إقليم بيلوبونيز بالمشاهد الرومانسية لتكون من بين أكثر الأماكن رومانسية في أوروبا وغالباً ما يطلق عليها توسكانا اليونانية نظراً للتنوع الطبيعي والمشاهد الخلابة بالإضافة إلى شواطئ الجميلة ومياه الصافية.